الهجرة

الهجرة والعمل في سفالبارد وأهم المميزات والشروط

الهجرة والعمل في سفالبارد تعتبر هذه المدينة أحدي الدول التابعة للنرويج ولكن ليست تبعية كاملة فهي أستقلت عنها في بعض الحالات منها حمل السلاح وفرض الضرائب، ويلجأ الكثير من الشباب الباحثين عن فرص عمل إلى الذهاب إلى هذه المدينة طمعًا في الحصول على فرصة عمل وجني الكثير من المال، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على أهم الإجراءات التي يجب أتباعها للسفر وطريقة الوصول إليها.

الهجرة والعمل في سفالبارد

الهجرة والعمل في سفالبارد
الهجرة والعمل في سفالبارد

يعتقد الشباب أن الهجرة والعمل في سفالبارد هو أمر سهل ولكن في الحقيقة هو أمر في غاية الصعوبة حيث أنه من الضروري لمن يريد الذهاب إلى هذه المدينة أن يكون لدية أما إقامة للنرويج أو تأشيرة شنجن.

حيث أن مدينة سفالبارد هي مدينة مسموح الدخول إليها بدون تأشيرة (فهي منطقة إعفاء تام من التأشيرات) ولكن يجب أن تمر على النرويج ولا يسمح بدخول النرويج إلا عن طريق التأشيرة الشنجن.

اقرأ ايضا

الهجرة الى كندا إليك كافة الشروط والطرق للهجرة والسفر باسهل الطرق

طرق الحصول على العمل

تعتبر المدينة مكونة من عدة جزر وبالتالي فهي ذات إمكانيات وموارد قليلة نسبيًا وتعتبر المعيشة فيها عالية إلى حد ما بسبب قلة هذه الموارد.

فيجب على المسافر أن يكون من الذين يستطيعون العمل تحت ضغط بالإضافة إلى تحمل المسئولية لأن أغلب العمل في هذه المدينة يكون أما في المناجم أو ما يعرف بقبو البذور، كذلك يتم عمل بعض الاختبارات الشخصية للفرد لاستخراج تصريح حمل سلاح شخصي للحماية حيث أن البلد يزداد بها انتشار الدب القطبي.

الأجواء في سفالبارد

تعتبر البلد من أكثر البلدان انخفاضًا في درجات الحرارة حيث تصل درجات الحرارة بها إلى أربعون درجة مئوية تحت الصفر، مما يجعل البلد مكسوة بالجليد في الكثير من الأحيان، أيضًا وفي بعض الأوقات يمر عليها أكثر من خمسة شهور بدون أن تري الشمس تمامًا.

ومن مميزات سفالبارد وجود بعض المناظر الطبيعية الخلابة ووجود الشلالات الجليدية والتي يرجع السبب فيها إلى الطقس البارد في البلاد.

كذلك ويوجد بها متحف سفالبارد والذي يحكي عن نشأة الحياة بالبلاد والقطب الشمالي بوجه عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق