مطاعم وملاهي ومتنزهات

اسعار تذاكر حديقة أبو خيال ومواعيد العمل واهم الانشطة

اسعار تذاكر حديقة أبو خيال من أهم المواقع السياحية التي توجد في مدينة أبها وتقع في جنوب المملكة العربية السعودية وعلى هذا يذهب إليها الكثير من السياح والزوار بهدف الاستمتاع بالراحة والهدوء والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة والمساحات الواسعة الخضراء، كما تضم العديد من المرافق الخدمية والترفيهية والأماكن الخاصة بجلوس الأفراد، مما تعطي فرص أكبر لاستنشاق الهواء النقي.

اسعار تذاكر حديقة أبو خيال

اسعار تذاكر حديقة أبو خيال
اسعار تذاكر حديقة أبو خيال 2

توجد حديقة أبو خيال على حزام أبها الدائري وتطل على مدينة أبها من الناحية الشرقية، أما عن الجانب الغربي فتطل على منحدرات تسمى عقبة ضلع.

  • العنوان بالتفصيل: 5FXX+WRX – الشفاء – أبها – 62521.
  • كما يمكنك الوصول إلى حديقة أبو خيال من خلال هذا الرابط https://www.google.com/maps/place/%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D9%82%D8%A9+%D8%A3%D8%A8%D9%88+%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84.

مواعيد العمل في حديقة أبو خيال بأبها

  • تستقبل الحديقة زوارها من الكبار والصغار كل أيام الأسبوع، على مدار ٢٤ ساعة.
  • أما عن أسعار تذاكر دخول حديقة أبو خيال في أبها، فهي مجانية حتى تناسب جميع الفئات.
  • دخول شارع الفن برسوم بسيطة جدا .

أهم الأنشطة الترفيهية في حديقة أبو خيال

عادةً يذهب الآباء والأمهات إلى هذه الحديقة باصطحاب أولادهم للتنزه والاستمتاع بالأنشطة المختلفة، والتقاط الصور التذكارية التي تطل على منظر يشبه البانوراما المبهجة.

مع مشاهدة الجبل الأخضر الذي يمنح منظر مبهج يسر العين والنفس، كما يمكن قيام العائلات والسياح بالتجول والتنزه في جولات ترفيهية ممتعة، والمشي بهدف مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة وتأمل مشاهدة الأشجار الخضراء الرائعة والأزهار المتفتحة.

وليس هذا فحسب بل يمكن التمتع بركوب العربات المعلقة (التلفريك) وتعد من أحلى الأنشطة الترفيهية التي يمكن أن تقوم بها في هذه الحديقة، فهي تربط بين حديقة أبو خيال والجبل الأخضر، بالإضافة إلى أماكن أخرى بينهم، مما يعطيك الإحساس بالإثارة والمتعة.

كذلك يوجد مناطق مرتفعة تطل على مدينة أبها بطريقة رائعة ويمكن مشاهدتها بطريقة أوسع من خلال أكبر منصة مشاهدة في هذه الحديقة، ولكي تصل إلى إحساس الهدوء والاستجمام، يمكن الجلوس في المقاعد المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة ومشاهدة الكثير من البحيرات المائية والنافورات الرائعة.

لاسيما يوجد في الحديقة العديد من المسارات والممرات لممارسة رياضة المشي، بالإضافة إلى ركوب الدراجات الهوائية.

وبعد تعب هذا اليوم الترفيهي يمكنك تناول وجبة ساخنة وطازجة في إحدى مطاعم حديقة أبو خيال ومن أهمها مطعم “جوري إيليت” الذي يتميز بأشهى وألذ الأطعمة الغنية بالبهارات السعودية اللذيذة، كما يقدم وجبات إيطالية شهيرة، ويوجد أيضًا مقهى لتقديم المشروبات الباردة والساخنة.

وأكثر ما يميز حديقة أبو خيال هي العروض الموسيقية التي تقدم الكثير من العروض المسرحية الشهيرة ويتم عرضها على السياح في مسرح الحفلات؛ مما يعطيك الإحساس بالسرور والبهجة.

وكل هذا مع منطقة الأطفال المليئة بألعاب متنوعة وممتعة للأطفال، وللعلم هذه الألعاب مناسبة لجميع الأعمار؛ حتى تمنحهم المتعة والاستكشاف.

أبرز المعالم القريبة من حديقة أبو خيال

اسعار تذاكر حديقة أبو خيال 2
اسعار تذاكر حديقة أبو خيال 2

بطبيعة الحال يجب معرفة أهم المناطق القريبة من حديقة أبو خيال؛ للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، والخدمات الترفيهية الكثيرة، ومن أشهر هذه الأماكن:

  • الجبل الأخضر السياحي في مدينة أبها ويبعد عن هذه الحديقة بنحو ٢.١٦ كيلومتر.
  • حديقة الحيوانات.
  • حديقة الأندلس.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق