منح دراسية

منح دراسية وزارة التعليم العالي الامارات

.

منح دراسية وزارة التعليم العالي الامارات تقوم وزارة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن المنح الدراسية المختلفة للطلاب الذين يقيمون في الإمارات والمتميزين في دراستهم، وتتم هذه المنح سنوياً في الكثير من جامعات الإمارات والجامعات المعترف بها دولياً، وتقوم الحكومة بتخصيص مبلغ مالي كبير لتوفير فرص الدراسة المختلفة مع التخصصات المتنوعة، وسوف نتعرف على تفاصيل تلك المنح فقط على موقعنا ” سفر “.

منح دراسية وزارة التعليم العالي الامارات

منح دراسية وزارة التعليم العالي الامارات

توفر وزارة التعليم العالي المنح المختلفة للطلاب وتوفر القبول الجامعي لهم والحجوزات المختلفة للفنادق لتيسير أمورهم دون الشور بصعوبة، ويقومون أيضا بصرف المخصصات المالية للطلبة مثل الرسوم والرواتب والتأمين الصحي والكتب والملابس فهذه المنح من أهم المبادرات التي تقوم بتحفيز الطلبة على الدراسة .

تختلف المنح باختلاف الطلاب فيوجد منح مخصصة للمواطنين في الإمارات والمنح الخاصة بالمقيمين فقط، ومن المؤسسات التي توفر هذه المنح :-

1-مكتب تنسيق البعثات في وزارة شؤون الرئاسة وهو برنامج دراسي للطلبة المتفوقين علميا من المواطنين في الدولة فيجب أن تكون حاصل على 98 % في الشهادة الخاصة بالثانوية العامة، كما يوجد برنامج خاص بإعداد المنح الدراسية الذي يسعى إلى تطوير المهارات والمستويات المختلفة للطلاب، ويقوم برعايتهم جيدا وتشجيعهم للالتحاق بالدراسة، فهو يقدم خدمات استشارية متعددة .

إقرأ ايضاً :  دراسة اللغة الإنجليزية في الهند وأسعارها

2-برنامج المنح الدراسية المقدم من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وهذه المنح مخصصة لدرجة الماجستير والبكالوريوس في المجالات الهندسية المختلفة .

3-المنح الدراسية المقدمة من إدارة البعثات والعلاقات الثقافية في المجالات المتنوعة وهي تقدم النفقات الدراسي للطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج، وهي تشكل عامل ثقافي مميز للطلبة المختلفين المتميزين في المجالات الدراسية .

4-برنامج أدنوك للبعثات المختلفة الذي يقوم بتشجيع الشباب من المواطنين في دولة الإمارات لكي يقوموا بمتابعة التعليم بعد المرحلة الثانوية، في المجالات المتخصصة مثل النفط والغاز في المؤسسات المختلفة في العالم بأكمله، ويقوم هذا البرنامج بتقديم العديد من المساعدة المالية للطلبة الذين يتميزون بالتخصصات المختلفة مثل تخصص الهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية والهندسة البترولية والكهربائية والكثير من التخصصات الهندسية الأخرى التي تقدم في هذا البرنامج المميز .

أقرأ

منح دراسية في بريطانيا تعرف على الشروط والأوراق

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق