منح دراسية

منح دراسية في المانيا 2023

منح دراسية في المانيا تقدم ألمانيا الكثير من المنح الدراسية المجانية المختلفة للطلاب من الدول المختلفة، ولكن يجب عليك أن تعرف ما هي الأسئلة التي عليك الإجابة عنها للحصول على هذه المنح ومعرفة الشروط الصحيحة التي يجب أن تتوافر مع حتى يتم قبولك في أحد هذه المنح التي سنتعرف عليها عبر موقعنا “سفر”.

منح دراسية في المانيا

منح دراسية في المانيا

في البداية عليك أن تعرف ما الذي تريده من المنحة وما الغرض الذي تريد التقديم من أجله سواء ماجستير أو بكالوريوس أو في مرحلة دكتوراة أو كطالب أنهى فترة المرحلة الثانوية، ويجب أيضاً أن تعرف ما التخصص الذي سوف يفيدك في حياتك العملية ومعرفة الجامعات المختلفة التي تقدم المنح المجانية .

كيفية الحصول على المنحة في ألمانيا

يهتم الكثير من الطلاب بالمنح المقدمة من الجماعات الأوروبية ولكن أكثر ما يشغل بالهم لتكاليف المعيشة في هذه الدولة، وفي ألمانيا يضطر الكثير من الطلاب دفع حوالي 700 يورو لكي يستطيعون المعيشة في هذه الدولة أثناء الفترة المخصصة للمنحة .

يتحدد القبول في المنحة حسب التخصص الدراسي الخاص بالطالب، والشهادة الجامعية التي يريد أن يحصل عليها، وتتحدد أيضاً حسب البلد، ولذلك تقوم الأكاديمية daad بتوفير العديد من المنح المجانية للطلاب من كافة أنحاء العالم وهذه المنح للدراسات العليا والدكتوراه والأولية للطلاب عادا العرب .

أقرأ

المنح المقدمة من ألمانيا

أولاً :-يوجد منحة تابعة إلى كونراد اديناور وهي للطلاب الأجانب، في التخصصات المختلفة من اقتصاد وإعلام وعلوم سياسية وعلوم اجتماعية ويجب أن تكون حاصل على تقدير جيد جداً في البكالريوس أو الماجستير ويجب أن تكون حاصل على شهادة توثق لغتك الألمانية ولا يزيد العمر عن 29 عام .

ثانياً :-منحة كارل دويسبورغ وهي خاصة بالمجالات الطبية والعلوم الطبيعية  والتسجيل من خلال موقعهم الإلكتروني .

ثالثاً :-منحة بادن فورتمبيرغ وهي شاملة المجالات المختلفة والتخصصات والأقسام المتنوعة ويمكن التسجيل فيها إلكترونيا .

رابعاً : -منحة موندوس الأوروبية وهو برنامج مشترك يقوم بتطوير التعليم العالي في الاتحاد الأوروبي وهو يدعم درجة الماجستير والدكتوراه والدراسات العليا في المجالات الدراسية المختلفة والتخصصات التي تناسبك .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق