من هنا وهناكمنح دراسية

الجامعات الموصى بها في امريكا

سوف نتعرف على الجامعات الموصى بها في امريكا فالدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية حلم يراود الكثير من الطلاب في مختلف المجالات على مستوى العالم، حيث تضم دولة أمريكا كافة وسائل التطور والتقدم التي تمكن الطلاب من الحصول على المعلومات الحديثة، كما أن الدراسة في الخارج تفتح الكثير من الأبواب أمام الطالب والخريج للعمل في عدة وظائف مرموقة، كما أن الشهادات التي يتم الحصول عليها من قبل الجامعات الأمريكية متعارف عليها دوليا مما يرفع من مكانة الشخص، وعلى الرغم من التكاليف الكبيرة التي تخص الدراسة في أمريكا إلا البعض لا يكترث لهذا الأمر لما يعود عليه بالنفع بعد الانتهاء من الدراسة.

الجامعات الموصى بها في امريكا

بناء على تجارب الطلاب في الجامعات الأمريكية فقد تم حصر التعليم المتميز في عدة جامعات معينة وهذا لا يعنى أن باقي الجامعات غير جيدة ولكن الجامعات التي سيتم ذكرها لها عدة مميزات والتي من بينها الآتي:

  • تقدم لكم تلك الجامعات خدمات مميزة.
  • جميع الشهادات التي يحصل عليها الطالب معتمدة ومعترف بها عليها.
  • البيئة التي يدرس بها الطالب مجهزة بأحدث المعايير العالمية.
  • كما تعد الدراسة بتلك الجامعات بمثابة دفعة كبيرة للطالب من أجل تقوية الحس الإبداعي للطلاب.

أهم الجامعات الأمريكية الموصى بها

وعن أهم الجامعات الأمريكية الموصى بها فهي على النحو التالي:

جامعة هارفارد

والتي تعد من بين أعرق الجامعات على مستوى أمريكا والمعترف بها أيضاً على مستوى العالم وهي تقع في مدينة كامبريدج وبها الكثير من البرامج الدراسية المختلفة بالإضافة إلى تنوع التخصصات بها فتضم الهندسة وإدارة الأعمال والطب وغيرهم من التخصصات وهي من أصعب الجامعات الأمريكية من حيث الشروط للانضمام بها.

جامعة كورنيل

وهي أيضا من بين الجامعات الأمريكية المميزة والتي تأسست قديما وتحديدا خلال عام 1856 ميلادية تقع في ولاية نيويورك كما أن تلك الجامعة لديها العديد من الفروع في نفس الولاية وقد تمكنت تلك الجامعة من إخراج أكثر من خريج حصلوا على جائزة نوبل في عدة مجالات مختلفة.

جامعة كولومبيا

وهي واحدة من الجامعات الخاصة التي تقع في مانهاتن في مدينة نيويورك وتتميز تلك الجامعة بكونها من بين أوائل الجامعات التي درست العلوم السياسية وعلم الوراثة وتتنوع المواد الدراسية بها بين القانون، الطب، الصحافة والعديد من التخصصات الأخرى.

جامعة نيويورك

جامعة عريقة تأسست خلال عام 1831 لها سنة فروع والتي تضم ما يقرب من 16 كلية ومدرسة متنوعة والكثير من خريجي تلك الجامعة تمكنوا من الحصول على المزيد من الجوائز العالمية من بينها أوسكار ونوبل وغيرهم من الجوائز المعترف بها.

جامعة ستانفورد

وهي تقع في ولاية كاليفورنيا والتي تأسست خلال عام 1891 وتخصصت في عدة تخصصات حديثة في ذلك الوقت والتي من بينها علوم الحاسب بالإضافة إلى الرياضيات وتقدم تلك الجامعة برامج دراسية لا يوجد لها مثيل كما تضع المزيد من المعايير الصارمة من أجل قبول الطلاب وقد تخرج من تلك الجامعة الكثير من الشخصيات الشهيرة منها أصحاب شركات جوجل، نايك، ياهو وغيرهم من الشخصيات الشهيرة.

جامعة شيكاغو

والتي تقع في ضاحية هايد بارك في ولاية شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية وقد تم تأسيس تلك الجامعة حتى تصبح جامعة خاصة خلال عام 1890 ويلتحق بها سنويا أكثر من 15 ألف طالب من داخل الولايات المتحدة الأمريكية ومن على مستوى العالم، كما أن تلك الجامعة تمنح الخريجين درجة البكالوريوس في عدة تخصصات مختلفة من بينها علوم بيولوجية وعلوم فيزيائية والحقوق كما تتضمن الكثير من التخصصات الأخرى والتي من أهمها إدارة الأعمال.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق