من هنا وهناك

قلعة قايتباى اسعار تذاكر قلعة قايتباى 2024

تعد قلعة قايتباى واحدة من بين القلاع الهامة والآثار القديمة التي توجد في محافظة الإسكندرية، تلك القلعة التي تطل على البحر الأبيض المتوسط والتي شيدت خلال عام 882 وقد تم تشييدها على آثار منارة الإسكندرية القديمة التي كانت تعد من بين عجائب الدنيا في القدم، وقد تم بناء لك القلعة من قبل السلطان الأشرف قايتباي حتى يحمى مصر من هجمات الأتراك العثمانيين عن طريق البحر، وقد تعرضت القلعة للكثير من الانتهاكات حتى جاءت الحكومة المصرية عملت على ترميمها وفتحها للجمهور.

معلومات عن قلعة قايتباى

قلعة قايتباى
قلعة قايتباى

منذ أن تم تشييد القلعة وهي تستخدم كحصن متين في الدفاع عن عروس البحر الأبيض المتوسط كما تعد من المواقع الاستراتيجية بالنسبة لمصر حتى تمكن الفرنسيين من دخول مصر من خلال السيطرة عليها هي أولا، وهي اليوم تعد مزارا سياحيا للكثير من زوار المحافظة ورؤية مايوجد في القلعة من الداخل حيث تحتوي تلك القلعة على متحف للأحياء البحرية مع إمكانية التجول داخل القلعة والطلوع أعلاها لرؤية بانورامية للبحر.

والقلعة من الداخل عبارة عن ثلاثة طوابق أما الطابق الأول فهو عبارة عن مسجد وممرات للجنود والطابق الثاني كان غرف للمتواجدين في القلعة والقائمين عليها، أما الطابق الثالث والأخير فقد كان مخصص إلى السلطان ومن معه يقيم به عند زيارة المدينة، كما يضم ذلك الطابق أيضا طاحونة للحبوب ومخزن خاص بالمؤونة عملا على تزويد الجنود بها.

ويذكر أن المساحة الكلية للقلعة هي 1800 متر مربع مما يعني أن القلعة من الممكن أن تستقل آلاف من الزوار يوميا، كما يحيط بها من الخارج سور كبير عرض 2 متر وبارتفاع 8 أمتار.

مواعيد وسعر دخول قلعة قايتباى

يتم العمل في القلعة قايتباى من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء اليوم كما يوجد متحف للأحياء المائي أمام القلعة مباشرة ويكون العمل به من التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساءً ، وتجدر الإشارة أن سعر دخول قلعة قايتباي قد تم تعديلها قبل فترة، حيث أصبح سعر الدخول بالنسبة للمصري 60 جنية والطالب المصري 30 جنيه فقط، بينما وصل سعر تذكرة الدخول للفرد الأجنبي 100 جنيه والطالب الأجنبي 80 جنيه فقط.

مواعيد وسعر دخول قلعة قايتباى
مواعيد وسعر دخول قلعة قايتباى

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق