السفر

فيزا جورجيا والاوراق المطلوبة

.

فيزا جورجيا والاوراق المطلوبة تعتبر جورجيا من الدول التي تتمتع بالكثير من الوجهات السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تساعد من يقيم فيها بالاستمتاع والسعادة بما يوجد من حوله، ويوجد الكثير من الأشخاص يحاولون جاهدين في الحصول على فيزا جورجيا سواء كانت تلك الفيزا سياحية أو عمل أو تعليم .

فيزا جورجيا والاوراق المطلوبة

فيزا جورجيا والاوراق المطلوبة

يوجد طريقة سهلة من خلالها يمكن أن تقوم باستخراج الفيزا الخاصة بـ جورجيا وهي كالتالي :

يمنح حرس الحدود في جورجيا الحالات التي يحددها التشريع مدة التصريح الخاص بهم تصل إلى 90 يوم وتتكلف حوالي 50 لاري، ويوجد تأشيرة 360 يوم تتكلف 100 لاري، كما يمكن أن يقوم السياح بالحصول على تأشيرة إقامة دائمة وتختلف الفيزا حسب جنسية السائح وتمنح لبعض الدول 360 يوم إذا لم يملكوا إقامة دائمة في جورجيا .

إذا كنت تحمل الجنسية الروسية أو أحد مواطني روسيا لا يحتاجون لوجود أي تأشيرة ولكن يوجد شرط أن لا تتعدى إقامتهم 90 يوم، كما يستطيع المواطنين التابعين لأعضاء الاتحاد الأوروبي الدخول أو المكث فيها بطاقة الهوية فقط لا يوجد أي شروط أخرى .

إقرأ ايضاً :  سفر بدون فيزا .. تعرف على أجمل و أرخص وجهات سياحية يمكن للعرب زيارتها بدون تأشيرة

أما بالنسبة للسياح والرعاة الذين يقومون بالدخول إلى جورجيا يمكن أن يقومون بالذهاب إليها دون تأشيرة ولمدة تصل إلى ما قدره 90 يوم، أما إذا كنت ترغب في البقاء في جورجيا يمكن أن تتوجه إلى المكتب الإقليمي لوكالة السجل المدني والحصول على الوثائق الرسمية لكي تحصل على تأشيرة جورجيا .

فيزا جورجيا والاوراق المطلوبة

أقرأ

رسوم إصدار التأشيرة الجورجية  العادية

أما بالنسبة للرسوم المالية الخاصة بإصدار التأشيرة الجورجية العادية فهي كالتالي :-

أولاً :- تبلغ مصاريف الفيزا العادية لمدة 360 يوم حوالي 100 لاري جورجي، أما الفيزا الأحادية تبلغ 50 لاري جورجي، وتمنح التأشيرة بعد 7 أيام من تقديم الطلب،  وإذا انتهت المدة الخاصة بالتأشيرة يدفع غرامة قدرها 180 لاري جورجي، دون تحمل مسؤولية قانونية أو إدارية .

ثانياً :- يقيم السياح في جورجيا لمدة 3 شهور بعد انتهاء التأشيرة يمكن خروجه ولكن بشرط ان يدفع غرامة مالية قدرها 360 لاري جورجي  وتدفع قبل او بعد الخروج وان لم يدفعها يمنع من دخول جورجيا مدى الحياة حتى يسدد غرامته اولا .

إقرأ ايضاً :  طريقة الحصول على فيزا بريطانيا والأوراق المطلوبة
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق