مطاعم وملاهي ومتنزهات

رحلة الي حديقة الاسماك في القاهرة واهم الانشطة بها

رحلة الي حديقة الاسماك في القاهرة واهم الانشطة بها ، حديقة الأسماك من الأماكن الرائعة والمتميزة جدا الموجودة في منطقة الزمالك بالقاهرة ومن المعالم الترفيهية الجميلة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها وتم تصنيفها واحدة من أجمل الحدائق التي إنشائها وكان ذلك في عصر الخديوي إسماعيل، موقع سفر السياحي يأخذكم في رحلة الي حديقة الاسماك في القاهرة وأهم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها بداخلها.

رحلة الي حديقة الاسماك في القاهرة واهم الانشطة بها

رحلة الي حديقة الاسماك في القاهرة واهم الانشطة بها

يعود تاريخ إنشاء هذه الحديقة إلى عصر الخديوي إسماعيل في عام 1867م وبدأت الإدارة الخاصة بحديقة الحيوان بالجيزة بتولي أمور هذه الحديقة 1902 وعملت على إصلاح أكثر من 24 حوض تقوم بعرض ما يزيد عن 33 نوع من الأنواع المختلفة لأسماك النيل أما الافتتاح الرسمي لها كان عام 1983م.

أهم الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في حديقة الأسماك

رحلة الي حديقة الاسماك في القاهرة واهم الانشطة بها

  • تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من أحواض الأسماك والتي بلغ أعدادها 49 حوض تقريبا وتمتلك العديد من الفتحات في الأعلى تعكس آشعة الشمس، يمكنك مساهدة أ،واع مختلفة من الأسماك داخل هذه الأحواض والتي تتنوع ما بي أسماك نيلية وأسماك بحرية منوعة.
  • ستشعر بمتعة كبيرة عند مشاهدة السقف الخاص بالمكان والذي تملؤه التجاويف في مجموعة من التصاميم الممتازة.
  • يوجد هناك كذلك قسم يمكنك زيارته يطلق عليه العرض البانورامي يتم عرض مجموعة من الأسماك المحنطة فيه.
  • عند الدخول إلى حديقة الأسماك ستجد باواجهة حوض كبير جدا وهو حوض مخصص لوضع الأسماك المفترسة مثل سمكة القرش.
  • أحد الأنشطة الممتعة داخل حديقة الأسماك هي التجول والسير بين الممرات المختلفة والمغارات الموجودة في الحديقة كما ستشاهد أنواع نادرة من الأشجار والتي تعود لموطنها الأصلي من دولة مدغشقر وأستراليا وغيرها من الدول الأخرى.
إقرأ ايضاً :  أفضل أنشطة ترفيهية في جزيرة النخلة في دبي الإمارات

مواعيد زيارة الحديقة وأسعارها

تعمل الحديقة من يوم الأربعاء وحتى يوم الاثنين من التاسعة صباحا وحتى الرابعة والنصف مساءا، أما عن الأسعار الخاصة بالدخول فيبلغ سعر التذكرة للفرد الغير مصري 20 جنيه وللمصريين 5 جنيهات فقط أما الأطفال أقل من 4 سنوات يكون الدخول مجاني لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق