مطاعم وملاهي ومتنزهات

رحلة الي حديقة الاندلس القاهرة واهم الانشطة بها

رحلة الي حديقة الاندلس القاهرة واهم الانشطة بها ، إذا كنت ترغب في الخروج والتنزه اليوم وتبحث عن مكان مناسب لذلك فإن حديقة الأندلس تعد وجهة مناسبة لفعل هذا الأمر وهي من الأماكن الترفيهية الممتعة والتي تمكنك من ممارسة العديد من النشاطات المتنوعة بصورة مختلفة، موقع سفر السياحي يأخذكم في رحلة الي حديقة الاندلس القاهرة واهم الانشطة بها.

رحلة الي حديقة الاندلس القاهرة واهم الانشطة بها

رحلة الي حديقة الاندلس القاهرة واهم الانشطة بها

تتواجد حديقة الأندلس في مكان متميز جدا بمنطقة الزمالك وتمتلك إطلالة رائعة على نهر النيل من جهة الشرق بينما من الناحية الغربية تطل على شارع الجزيرة، تعد من الأماكن العريقة حيث تم تأسيسها عام 1935م وهي ممتدة على مساحة فدانين كما تم تقسيمها لجزئين.

الجزء الأول من الحديقة الموجود في منطقة الجنوب يطلق عليه الحديقة العربية أما الجزء الموجود في منطقة الشمال يطلق عليه الحديقة الفرعونية.

أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها في حديقة الأندلس

رحلة الي حديقة الاندلس القاهرة واهم الانشطة بها

  • الاستمتاع بالمشي والتجول بالهواء الطلق مع مشاهدة المعالم الرائعة للحديقة بمختلف أماكنها، يمكنك الذهاب للجزء الجنوبي والاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الأشجار الأندلسية والتي من بينها أشجار ونباتات معمرة تعطي منظر رائع للمكان.
  • أهم المعالم التي ستستمتع بمشاهدتها في حديقة الأندلس ما يعرف بالجوسق والجوسق عبارة عن مظلة كبيرة تمتك سقف وتمت إقامتها على مجموعة من الأعمدة التي تحملها وتجد في منتصفها تمثال للشاعر العظيم أحمد شوقي كما يوجد العديد من النقوشات والزخارف عليه.
  • يمكنك التجول هناك مع التقاط مجموعة فريدة من أجمل الصور التذكارية التي يمكنك التقاطها بالمكان حيث تمتلك الحديقة مجموعة من الأماكن المميزة لالتقاط صورة مثل التماثيل الموضوعة هناك لخمسة أسود وكذلك النوافير الرخامية الموجودة بالمكان.
  • يمكنك الجلوس على المدرجات الرخامية المحاطة بالمساحات الخضراء للحصول على قدر كافي من الراحة والاستجمام بعد التجول داخل الحديقة الرائعة.
  • أبرز المعالم الموجودة بالحديقة هما الممران الموجودان هناك وتحيط بهما الأشجار والخضرة من كل مكان كما ستجد بنهايتهما نافورة رائعة التصميم وغاية في الجمال.
  • ستجد داخل الحديقة مجموعة متنوعة من القدر التي تمت زخرفتها بشكل جميل جدا وطبعت عليها عبارة “لا غالب إلا الله” حيث كانت هذه الجملة الشعار الخاص بمكن حكموا دول المغرب والأندلس.
  • من الأمور المشوقة التي يمكنك مشاهدتها في حديقة الأندلس مجموعة خاصة من التماثيل الضفادع التي تم صنعها من الرخام.
  • البوابة الفرعونية من المعالم المهمة في حديقة الأندلس وعند العبور منها ستشاهد أمامك تمثال شيخ البلد كما ستستمتع بمشاهدة العديد من التماثيل الفرعونية الموجودة في الجزء الفرعوني من الحديقة الذي تم ذكره مسبقا.
إقرأ ايضاً :  أفضل ملاهي بالرياض بالصور ومواعيد الدخول

أوقات زيارة حديقة الأندلس وسعر الدخول

يمكنك أن تذهب للحديقة أي يوم من أيام الأسبوع بداية من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساءا كما يتم دفع رسوم دخول 10 جنيه مصري فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق