السياحة الداخلية

رحلات سانت كاترين 2020 وأهم الأماكن بها

رحلات سانت كاترين وأهم الأماكن بها ، تعد سانت كاترين من أشهر مدن سيناء التي تتميز بالخصوصية والتميز، فهي تقع على هضبة بارتفاع حوالي 1600 متر عن مستوى البحر، مما يجعلها أعلى الأماكن المأهولة بالسكان في سيناء، وهي تقع في قلب جنوب سيناء على بعد 300 كم من قناة السويس، ومن خلال موقعنا موقع سفر يمكنك التعرف على أهم الأماكن في سانت كاترين.

رحلات سانت كاترين وأهم الأماكن بها

رحلات سانت كاترين وأهم الأماكن بها
رحلات سانت كاترين وأهم الأماكن بها

رحلات سانت كاترين وأهم الأماكن بها حيث تبلغ مساحة المدينة حوالي 5130 كم مربع، ونجد حولها مجموعة من الجبال العالية التي تمثل أعلى جبال سيناء ومصر كلها.

وأعلى قمة جبل من هذه الجبال جبل كاترين وجبل موسى وجبل الصفصافة، ونتيجةً لهذا الارتفاع فقد تميزت المدينة بطقس خاص بها، فنجد المناخ بها معتدل في الصيف وشديد البرودة في الشتاء.

وهذا المناخ المتميز قد أعطى للمدينة جمالاً خاصاً، ففي الشتاء نجد الثلوج تكسو قمم الجبال وارض المدينة، وتم الإعلان عن المنطقة كمحمية طبيعية نظراً لأهميتها الطبيعية والتاريخية والدينية.

إقرأ ايضاً :  المسافة بين القاهرة وراس سدر وأهم الأنشطة السياحية في راس سدر

اقرأ أيضًا:

محمية أبو جالوم أهم الأنشطة السياحية

أهم مميزات المدينة

نجد معظم سكان المدينة يعملون بالزراعة والرعي والخدمات السياحية، وللمدينة شهرة واسعة في السياحة الدينية وسياحة السفاري وتسلق الجبال.

كما أن المدينة تحتوي على العديد من المناطق الأثرية وأهمها دير سانت كاترين وجبل موسى، بالإضافة إلى وجود مقام النبي هارون والعديد من الآثار الدينية الأخرى، ولذلك تعد المدينة واحدة من أهم المحميات الطبيعية في مصر.

ومن أهم المناطق الأثرية في المدينة منطقة القديسة كاترين، التي سميت بهذا الاسم كما سميت المدينة كلها نسبة إلى القديسة سانت كاترين، التي وجدوا جثمانها أعلى قمة جبل في سيناء بعد وفاتها.

أهم الأماكن في المدينة

من أهم الأماكن في منطقة القديسة كاترين دير القديسة كاترينويسمى أيضاً بدير طور سيناء، وفي هذا المكان حصل موسى على لوح الوصايا، فنجد المنطقة مقدسة بالنسبة للأديان السماوية الثلاث.

وفي هذه المدينة يجب أن لا نغفل محمية سانت كاترين التي تقع في نهاية ملتقى وادي الإسباعية مع وادي الأربعين على هضبة مرتفعة تحيط بها عدة جبال شاهقة الارتفاع.

إقرأ ايضاً :  أرخص مصايف مصر 2020

بالإضافة إلى أن الجبال بها العديد من الميول الحادة التي تتميز بتمويجها، وهذا يؤدي بالطبع إلى صعوبة صعودها دون المدقات، وأهم هذه الجبال: جبل سانت كاترين وجبل سيدنا موسى.

قدمنا لحضراتكم افضل ما توصلنا اليه من عروض لرحلات سانت كاترين وان كان لديكم اي سؤال او طلب اتركوه بالتعليقات وسنرد عليكم بسرعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق