السياحة الخارجية

جولة في كورنيش ثول الجديد بالصور

.

جولة في كورنيش ثول الجديد بالصور فقد عملت المملكة السعودية مؤخراً على إجراء بعض التعديلات والتجديدات داخل بلدة ثول خاصةً الكورنيش الخاص بها ذلك الذي يجذب ملايين السياح كل عام من أجل الاستمتاع بالهواء النقي والمياه الفيروزية والرمال البيضاء التي تلطف من حرارة الصيف، ولذلك دعونا نصحبكم في جولة في كورنيش ثول الجديد بالصور ومختلف الأنشطة التي يمكنك ممارستها ومختلف الخدمات الأخرى المتاحة هناك، وذلك في السطور التالية فتابعونا.

جولة في كورنيش ثول الجديد بالصور

جولة في كورنيش ثول الجديد بالصور
جولة في كورنيش ثول الجديد بالصور

مركز ثول هو أحد المراكز التابعة لمدينة جدة في مكة المكرمة التي تقع مباشرةً على ساحل البحر الأحمر وعلى مسافة تصل إلى 80 كم بل وتقترب أيضاً من مدينة رابغ، حيث أطلق عليها الكثير اسم ثول؛ نظراً لإحاطة البلدة بالكثير من الوديان بل وكانت تعد من قبل مركز للكثير من الحرف اليدوية التي يتقنها الكثير من الأشخاص ولاسيما صيد السمك، ولكن بعد أن تم بناء جامعة الملك عبد الله بها تطورت الكثير من الخدمات بتلك البلدة وأصبحت تعتمد على أنظمة متطورة للغاية وتم الإهتمام بكورنيش مدينة ثول وأصبح ضمن المزارات السياحية الهامة في منطقة جدة بالكامل.

إقرأ ايضاً :  رحلتي إلى إندونيسيا وأهم الأماكن السياحية بها

أقرأ

أهم الأنشطة السياحية في محمية بموجب

مميزات كورنيش ثول الجديد

يتميز كورنيش ثول الجديد بالرمال الصفراء الناعمة والمياه الصافيه الفيروزية التي تجعلك تقضي إجازة أو عطلة مصيفية لا تنسى بين أحضان الطبيعة، حيث كان يعد ذلك الشاطئ أحد أهم بوابات الدخول إلى مدينة مكة المكرمة بل وكان مركز التجارة أيضاً حيث يتم من خلاله تبادل السلع والبضائع مع مختلف دول شمال إفريقيا بل والكثير من دول العالم بل وكان بمثابة المقصد الأول لدى الحجاج الوافدين من مختلف الدول العربية من أجل أداء مناسك الحج.

ولكن بعد التطورات الهائلة التي شهدتها مدينة جدة في الآونة الأخيرة جعلت كورنيش ثول عبارة عن مزار سياحي متميز يقصده الكثير من السياح بهدف قضاء أوقات ممتعة، بل ويتواجد بها أيضاً الكثير من ناطحات السحاب والمراكز التجارية التي توفر للزوار متعة التسوق وشراء مختلف المنتجات والبضائع ذات الماركات العالمية.

وليس هذا فقط بل ويتواجد أيضاً الكثير من المطاعم الشعبية والمقاهي المتميزة التي تقدم لك مختلف أنواع المأكولات والاطباق الشعبية التي تشتهر بها مكة المكرمة بل والكثير من المطاعم التي تقدم اطباق عالمية من المطبخ الإيطالي والآسيوي، بل والمشروبات الساخنة والباردة والعصائر الطازجة ومختلف أنواع القهوة الكلاسيكية والكوكتيلات المتميزة.

إقرأ ايضاً :  التسوق في اوزنجول وأفضل أماكن التسوق

وبالتالي يمكنك عزيزي السائح قضاء أمتع الأوقات على شاطئ البحر والاستمتاع بالهواء النقي من خلال حجز طاولة أو جلسة هادئة على الرمال ثم حجز غرفة في ارقى الفنادق ذات ال 4 نجوم وال 5 نجوم وأخذ جولة سريعة داخل الأسواق التجارية هناك والاستمتاع بوجبات خفيفة داخل المطاعم والمقاهي الواقعة على شاطئ البحر.

الأنشطة التي يمكن ممارستها على شاطئ كورنيش ثول الجديد

وهناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها عند كورنيش ثول الجديد، فنجد على سبيل المثال:

  • يمكن أن يتم ممارسة هواية صيد السمك من خلال المرفأ أو الجسر الضخم المتواجد على الجزء الشمالي من كورنيش ثول بل ويتواجد أيضاً سوق ضخم خاص ببيع مختلف أنواع الاسماك.
  • كذلك نجد الكثير من الحدائق والمتنزهات العامة المتواجدة على جانب الكورنيش التي يمكن من خلالها ركوب الدراجات الهوائية أو ممارسة رياضة المشي وكذلك تناول الطعام في الهواء الطلق.
  • ويمكن أن يتم استئجار مركب وأخذ جولة سياحية ممتعة داخل البحر، أو البقاء في السفن العائمة لعدة أيام من أجل الاستمتاع بالهواء النقي وفي نفس الوقت تكون ذات أسعار مخفضة للغاية.
إقرأ ايضاً :  رحلة سياحية إلى مدينة العيص

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق