من هنا وهناك

اهم المعالم السياحية في الاقصر

اهم المعالم السياحية في الاقصر ، تعد الأقصر من أجمل المدن الموجودة في مصر حيث تمتلك هذه المدينة مجموعة من المعالم السياحية الرائعة والتي تشعرك بالهجة عند التجول بها، بالإضافة للجمال الساحر الذي تتمتع به الأقصر فهي تمتلك كذلك مجموعة من أروع المعالم الأثرية والتي تعبر عن تاريخ مصر وحضارتها القديمة، موقع سفر السياحي يأخذكم بجولة سريعة للتعرف على اهم المعالم السياحية في الاقصر .

اهم المعالم السياحية في الاقصر

جزيرة الموز

اهم المعالم السياحية في الاقصر

تعد جزيرة الموز من أجمل المعالم السياحية الموجودة في مدينة الأقصر والتي يمكنك الاستمتاع بها والقيام بمجموعة من النشاطات المتنوعة فيها، تستطيع ركوب الفلوكة والتجول بها عبر الجزيرة وسط جو من الهدوء والراحة بعيداً عن زحام المدينة وصخبها.

تتميز الجزيرة بإطلالة رائعة على نهر النيل ومجموعة متميزة من أشجار النخيل المنتشرة بكل مكان بالإضافة لمنظر الغروب الرائعة والذي يمكنك من التقاط أروع الصور التذكارية للمكان.

مدينة حبو

يعد هذا المكان من أبرز المعابد الجميلة الموجودة في مدينة الأقصر ويطل على ضفة النهر الغربية وهو منظر مثير للجمال لكن من يراه، تحتوي المدينة على معبد صغير يعود هذا المعبد للسلاسة الثامنة عشر كما أن هذا المعبد يرتبط بقصر ملكي.

إقرأ ايضاً :  أهم الأنشطة السياحية في غرب سهيل

جاليري حبيبة

يعد جاليري حبيبة من أبرز معالم التسوق والترفيه المتنوعة في مدينة الأقصر يمتلك جاليري حبيبة مجموعة متنوعة من المنتجات التي يمكنك شراؤها كهدايا تذكارية وبأسعار زهيدة جداً، كما يتميز العاملون في المكان بأنهم أشخاص ودودون للغاية ويساعدونك في شراء ما تريد بكل أدب.

أقرأ

مكتبة ليبريريا عبودي

لا تتنوع المكتبات الموجودة في مدينة الأقصر ولكن هذه المدينة هي من أفضل المكتبات الثقافية هناك حيث تمتلك إطلالة رائعة على نهر النيل وتحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب باللغة العربية والإنجليزية بالإضافة لكتب التاريخ التي تعرفك على تاريخ مصر وحضارتها القديمة كما تحتوي على العديد من الهدايا التذكارية التي يمكنك اقتناؤها.

السوق

اهم المعالم السياحية في الاقصر

يعد السوق من المعالم الجميلة الموجودة في الأقصر وهو مختلف قليلاً عن غيره من الأسواق السياحية الموجودة في مصر فهو يتمتع بجو هاديء وممتع يجعل من التنزه والسير فيه أمر ممتع للغاية، يمتلك السوق العديد من الأعمال الخزفية الرائعة والملابس التقليدية وغيرها من الأشياء التي يمكنك شراؤها والاحتفاظ بها كتذكار من المكان.

إقرأ ايضاً :  أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة الجزائر

التجول بالنيل

يعد أخذ جولة بالنيل من أبرز الأمور التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء وجودك في مدينة الأقصر حيث يمنحك نهر النيل طلة رائعة وجذابة على المكان، تستطيع الخروج في رحلة طويلة تستمر لعدة أيام تستمع خلالها بهذا الجو الرائعة وتناول أشهر الأكلات مع طاقم لطيف ورائع في المكان.

معبد الكرنك

يعد هذا المعبد من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة الأقصر فقد قام الفراعنة ببنائه على نهر النيل حتى يشكل حصن من الأعداء وحماية لهم، كان من أشهر دور العبادة في القدم ويمتلك هذا المعبد مشروع للصوت والضوء كما تقام به العديد من الحفلات في الليل.

البر الغربي

يعد البر الغربي من المناطق الأثرية القديمة والمتميزة الموجودة في الأقصر يمتلك البر الغربي مدينة هابو الموجودة في منطقة القرنة، تمتلك مدينة هابو مجموعة من الصروح الأثرية المتنوعة من أبرزها معبد رمسيس الثالث وهو من أشهر المعابد التي تم حفظها في مصر.

أقرأ

رحلات البالون الطائر

اهم المعالم السياحية في الاقصر

 

إقرأ ايضاً :  أهم معابد الأقصر بالصور وأسعار ومواعيد الدخول

تعد هذه الرحلات من التجارب الممتعة والمثيرة التي يمكنك تجربتها داخل مدينة الأقصر وتنطلق هذه الرحلات بالتحديدمن مطار البالون وهي رحلات مميزة تساعدك على اكتشاف المكان والشعور بالمتعة، تبلغ أسعار الرحلة حوالي 750 جنيه وتصل حتى 1200 جنيه للتذكرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق