السياحة الداخلية

أهم معابد الأقصر بالصور وأسعار ومواعيد الدخول

أهم معابد الأقصر بالصور حيث أن مدينة الأقصر مشهورة بوجود عدد كبير من أثار العالم بها، كما أن تلك الآثار نهر النيل يحيط بها من العديد من الجهات، كما تحتوي على عدد كبير من المعابد التي تم بنائها خلال العصر الفرعوني، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم تلك المعابد كما سنتعرف على الفنادق القريبة من المعابد.

أهم معابد الأقصر بالصور:

أهم معابد الأقصر بالصور
أهم معابد الأقصر بالصور

أهم معابد الأقصر بالصور حيث أن هناك ملايين السياح والمواطنين الذين يزورون الأقصر كل عام لمشاهدة المعابد الموجودة بها والآثار الفرعونية الخلابة، ومن أشهر المعابد الموجودة في الأقصر:

1- معبد الكرنك:

تبلغ مساحة المعبد حوالي ستون فدان، ويقع في شمال مدينة الأقصر، وقد تم تصنيفه على أنه أكبر معبد على مستوى العالم.

فهناك العديد من التماثيل التي يمكنك التقاط أهم الصور التذكارية بجوارها وأهمها تمثال رمسيس الثاني.

بالإضافة إلى عدد كبير من النقوش والعديد من الكلمات المكتوبة باللغة الهيروغليفية القديمة، وقد تم حفرها على عدد كبير من الأعمدة الموجودة داخل المعبد.

يمكنك زيارة المعبد يوميًا من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف مساء، وتبلغ أسعار الدخول اليومية للمصريين عشرة جنيهات، أما الأسعار للأجانب تصل إلى 120 جنيه مصري.

2- معبد هابو الأقصر:

بنى الملك رمسيس الثالث هذا المعبد حتى يتم تمجيد الملك آمون، وعند زيارة المعبد سترى العديد من النقوش التي يرجع تاريخها إلى عصر الملك رمسيس الثالث، ويتحد عن أهم الإنجازات التي صنعها.

يمكنك زيارة المعبد من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، وبأسعار دخول للمصريين تصل إلى عشرة جنيها فقط، وأسعار دخول للأجانب تصل إلى ثمانون جنيهًا مصريًا.

أقرأ

تقرير عن جزيرة النباتات في أسوان بالصور وأسعار الدخول

3- معبد حتشبسوت:

وهناك من يطلق عليه معبد الدير البحري، وهو من المعابد الجنائزية التي تم بنائه على شاطئ نهر النيل.

ويمكنك زيارة المعبد من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، بأسعار دخول للمصريين عشرون جنيهًا، وغير المصريين بثمانين جنيهًا.

الفنادق القريبة من المعابد:

1- فندق الفراعنة.

2- فندق هيلتون الأقصر.

3- فندق ريزيكي هوتل أند كامب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق