الرئيسية / السياحة الخارجية / السياحة في قطر

السياحة في قطر

السياحة في قطر تعتبر قطر من أهم الوجهات السياحية في الخليج العربي، حيث أنها المفضلة للسياح لأغراض العلاج، والتسوق، والاستجمام، ولها مواقع تاريخية، كما أنها تقع في شبه الجزيرة العربية،  كما أن السفر إلى قطر لا يحتاج إلى تأشيرة دخول، وتوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي تتميز بها عن غيرها .

نتعرف اليوم مع زوار موقع سفر علي افضل وارخص الاماكن السياحية في قطر.

السياحة في قطر

السياحة في قطر

افضل الأماكن السياحية في قطر :

1-كورنيش الدوحة : يعتبر كورنيش الدوحة من أهم المناطق السياحية التي تستحق الزيارة، ومن الممكن الاستمتاع عن طريق المشي على الواجهة البحرية التي تمتد لعدة كيلومترات على طول خليج مدينة الدوحة، حيث أنه يمتد بالتوازي مع شارع الكورنيش، وهذا الشارع يربط منطقة الخليج الغربي التجارية مع جنوب المدينة ومطارها الدولي .

2-جزيرة لؤلؤة قطر : تقع هذه الجزيرة على بعد 350 متر من منطقة خليج القطيفية الغربي، حيث أنه أحد مواقع الغوص الرئيسية التراثية لالتقاط اللؤلؤ في مدينة الدوحة، كما أن الهدف من بناء الجزيرة هو تمثيل ماضي قطر في صناعة اللؤلؤ، التي تشتهر بها البلاد .

إقرأ ايضاً :  السياحة في نيوزيلندا وأفضل الأوقات لزيارتها وجولة داخل أهم مدنها السياحية

أقرأ

3-سوق واقف : يقع السوق بقرب وادي مشيرب في مدينة الدوحة، وتم ترميم السوق حديثاً للحفاظ على هوية البلاد المعمارية والتاريخية، حيث أنه من أكثر الأماكن السياحة في قطر شهرة ويتم زيارتها من جميع أنحاء العالم، كما أن السوق يضم العديد من الأزقة الضيقة، ويوجد أيضاً مسرح الريان بها .

4-متنزه أسباير : يعتبر من أهم المعالم السياحية في قطر، حيث أن ارتفاعه يصل إلى 330 متراً،ويتميز بمساحته الشاسعة، والمناظر الطبيعية الجميلة والساحرة، كما أنها ممتعة سواء للأطفال وللكبار، ومخصصة لمحبي رياضة الركض والمشي، ويوجد بها مقاهي ومطاعم، وأهم ما يميز المتنزه بحيرته الساحرة والخلابة، كما أنها البحيرة الوحيدة التي توجد في قطر، وهي مزودة بمظلات ومقاعد تقي من أشعة الشمس وبالتالي الاستمتاع بالمناظر الطبيعية .

السياحة في قطر

5-متنزه قطر المائي : من أهم المعالم السياحية في قطر ويتم زيارتها بكثرة، حيث تم افتتاح المتنزه في 2010، ويضم العديد من المرافق التي تجذب السياح والكبار والصغار، ويمكن الاستمتاع من خلال الجلوس على بركة المتنوعة والاستمتاع بالسباحة بها .

إقرأ ايضاً :  السياحة في كرواتيا بالصور

عن Samir

شاهد أيضاً

جزر الكناري

جزر الكناري l كل ما تريد معرفته عن جزر المحيط الأطلسي .. رحلة ساحرة بطابع إسباني

مع العودة لإحدى العطلات السنوية دائما ما يبحث الكثيرون عن المكان المميز من أجل قضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *