السياحة الخارجية

السياحة في نيوزيلندا وأفضل الأوقات لزيارتها وجولة داخل أهم مدنها السياحية

السياحة في نيوزيلندا ، نيوزيلندا الساحرة تلك البلد التي تعتبر أحد أكثر البلدان سحرا وجاذبية، ويرجع ذلك حيث طبيعتها الخلابة، فهي عبارة عن جزيرتين متصلتين، ولكل منهما رونق خاص ومذاق مختلف.

تستقطب نيوزيلندا بجمالها الأخاذ السياح من كل أنحاء العالم، فهي أحد أبرز معالم السياحة العالمية، لما تحتويه من الكثير من سبل الرفاهية والاستمتاع التي تجعلها مكانا مميزا لقضاء شهر العسل أو لقضاء رحلة عائلية مذهلة.

السياحة في نيوزيلندا وأفضل المواسم لزيارتها:-

ستغلبك الدهشة عندما تعلم بأن مناخ نيوزيلندا معاكس لغيرها من الدول رغم اعتداله طوال العام، ففصل الصيف بها يبدأ من شهر ديسمبر وحتى شهر فبراير، وتعتبر تلك الفترة هي ذروة النشاط الترفيهي والسياحي في تلك البلد الساحرة.

تكثر الألعاب المائية والاستمتاع بالشواطئ في تلك الشهور، إضافة إلى إقامة بعض الفعاليات الصيفية والحفلات الصاخبة والمهرجانات المدهشة، مما يجعلها عطلة مميزة.

أما خريف نيوزيلندا فيبدأ منذ شهر أبريل، تلك الفترة خاصة جدا لمحبي الخصوصية والهدوء والاستجمام، والاستمتاع بمشاهدة الإطلالة الخلابة لطبيعة تلك البلد.

سيزيد تعجبك عزيزي القارئ عندما تعرف أن فصل الشتاء في نيوزيلندا يأتي مع شهر يوليو، وعلى الرغم من اختلاف ميعاد قدوم الشتاء إلا انه يأتي بسحره، حيث الثلوج المتناثرة والهدوء الساحر.
أما الربيع فيمكنك الاستمتاع برياضة تسلق الجبال وتعيد اكتشاف الطبيعة من جديد، ولم لا فهو الفصل التي يختلط فيه دفئ الشمس مع النسمات الباردة .

مدن نيوزيلندا السياحية:-

مدينة ويلينغتون
مدينة ويلينغتون

أقرأ

مدينة ويلينغتون:

تقع مدينة ويلينغتون بالقرب من ساحل كابيتي، وتحدها مجموعة من التلال من كل جانب، أكثر ما يميز هذه المدينة هي إطلالتها الساحرة والتي تجعل منها أهم واجهه سياحية لنيوزلندا، نذكر منها على سبيل المثال حديقة ويلينغتون النباتية أو كما يطلق عليها ويلينغتون بوتانيك جاردن.

تضم المدينة الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة، بالإضافة إلى توافر الكثير من الأنشطة الترفيهية، ومن أشهر تلك الأنشطة ركوب الدراجات وسط حقول العنب والطبيعة المميزة.

مدينة هاميلتون
مدينة هاميلتون

مدينة هاميلتون:

لا يكتمل الحديث عن السياحة في نيوزيلندا إلا بذكر مدينة هاميلتون، يمر وسط هاميلتون نهر وايكاتو الذي أضاف جمالا فوق جمالها.

تضم تلك المدينة بعض من البحيرات الصناعية والتي تسمح بممارسة الكثير من الأنشطة، إضافة إلى ذلك تزخر بالمتاحف والمعارض التي تثري زيارتك إليها.

مدينة روتوروا
مدينة روتوروا

مدينة روتوروا:

روتوروا هي عنوان الطبيعة في نيوزيلندا، فلن تستمتع ب السياحة في نيوزيلندا بدون زيارة تلك المدينة، فقد حباها الله جمالا خاصا اكتسبته من ينابيع المياه الساخنه والتي تتفجر من أرضها.

ولن ننس الطين المغلي وأيضًا المدرجات البركانية، والتي تعد مصدرا هاما للسياحة العلاجية بغرض الاستشفاء من خلال الحمامات الطينية.

مدينة نيلسون
مدينة نيلسون

أقرأ

مدينة نيلسون:

توجد نيلسون في شمال الجزيرة الجنوبية من نيوزيلندا، لذا فهي تتسم بدفئها، ويرجع ذلك إلى أنها صاحبة النصيب الأكبر من ضوء الشمس.

تضم بين نواحيها ثلاثة متنزهات طبيعية، جعلت منها مكان مميزا لقضاء عطلة أكثر متعة.

لم ينتهِ حديثنا بعد عن السياحة في نيوزيلندا، فالسحر الموجود بتلك البلد فاق كل سحر، ولهذا لا يمكننا الانتهاء منه في مقال واحد، ولهذا كونوا دائما منتظرين ومتابعين لموقعنا موقع سفر للمزيد من الأماكن والرحلات السياحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق