السياحة الخارجية

السياحة في السعودية وأهم الفنادق

.

السياحة في السعودية من أهم مصادر الدخل في المملكة، كما أن هناك العديد من الواجهات السياحية في البلاد، مما يجعلها محط أنظار السياح من كل مكان في العالم، فالسياحة في السعودية لا تقتصر فقط على السياحة الدينية، أو السياحة العلاجية، بل إن السياحة الترفيهية لها مكان كبير، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم المناطق السياحية في المملكة السعودية وأشهر الفنادق للإقامة بالقرب من المناطق السياحية.

السياحة في السعودية:

السياحة في السعودية
السياحة في السعودية

السياحة في السعودية حيث أن هناك العديد من المدن بالمملكة يوجد بها العديد من الأماكن السياحية، سواء الملاهي أو الشواطئ أو الحدائق العامة والمولات الكبيرة.

ومن أهم المدن السياحية في السعودية ما يلي:

1- السياحة في مدينة الرياض:

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية، لذا نجد أن هناك عدد كبير من أنواع الترفيه فيها، فهناك المتحف الوطني والذي يعتبر من أهم الأماكن السياحية، ويوجد به عدد كبير من مظاهر الحضارة في المملكة.

2- الأماكن السياحية في مدينة جدة:

إقرأ ايضاً :  السياحة في بلجرشي وأهم الفنادق
السياحة في جدة

تتنوع الأماكن السياحية في مدينة جدة، ففيها عدد كبير من الشواطئ التي تطل مباشرة على البحر الأحمر، وتتعدد الشواطئ التي يوجد بها الشعب المرجانية، والتي يمكن أن تمارس بها التزلج على الأمواج.

ومعروف أن مدينة جدة من أشهر المدن في المملكة التي يكثر بها ناطحات السحاب والأبراج العالية، ويوجد بها مطار جدة الذي يلجأ إليه حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين للوصول إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج والعمرة.

أقرأ

3- السياحة في مدينة الطائف:

السياحة في الطائف

من أهم الأماكن في مدينة الطائف هي قرية الشفا المشهورة بطبيعتها الخضراء الواسعة، ويوجد عدد كبير من الجبال، ويوجد مساحات كبيرة من أشجار العرعر والبساتين ذات الورود والنباتات الخلابة.

كما يوجد بها سوق عكاظ الذي يلقى اهتمام بالغ من خلال العائلات المالكة، ويقدم السوق للعديد من المواطنين العديد من الجوائز في العديد من المجالات الأدبية كالشعر وبعض الفنون والعديد من العلوم المتنوعة، بالإضافة إلى جوائز الحرفيين في الصناعات اليدوية.

إقرأ ايضاً :  أفضل ملاهي بالطائف وأهم الأنشطة التي يمكن القيام بها

أهم الفنادق في المملكة العربية السعودية:

1- فندق حياة ريجنسي الرياض العليا.

2- روش ريحان.

3- فندق برج رافال.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق