الرئيسية / السياحة في دبي وأشهر أماكن التنزه والتسوق بها

السياحة في دبي وأشهر أماكن التنزه والتسوق بها

السياحة في إمارة دبي حيث تعتبر إمارة دبي التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة من أهم المدن بها، وهي من أكثر المدن التي تحتوي على إستثمارات كبيرة وإقتصادها مرتفع، ويوجد الكثير من المعالم السياحية الجميلة والساحرة الموجودة بها والتي تجذب أي شخص لزيارتها وسوف نتعرف على بعض منها في هذا المقال علي موقع سفر فتابعوا معنا.

السياحة في إمارة دبي

  • أولاً: برج خليفة

 

برج خليفة
برج خليفة

ويعتبر هذا البرج من أعلى الأبراج ومن ناطحات السحاب المزودة بمصاعد على أحدث طراز، ويمكن مشاهدة شروق الشمس من الطابق الأول والإستمتاع به، وبرج خليفة هذا لا يعتبر مبنى للمكاتب أو فندق للنزلاء أو مجمع متكامل للتجارة بل هو أكبر من كل ذلك فهو مرتفع بشكل غير طبيعي لذلك لا ننصح من لديهم فوبيا من الأماكن المرتفعة بتجربته، ولكنه من أهم المعالم السياحية التي لابد من زيارتها إذا كنت في دبي.

  • ثانياً: دبي لاند
دبي لاند
دبي لاند

وهي عبارة عن مدينة أحلام يمكنك تحقيق فيها كل ما ترغب من ممارسة هوايات لا تجد لها مكاناً إلا بها، فهي تتيح لمن يجربها تجربة مدهشة، فيمكنك تجربة المساحات الخضراء الموجودة بها في ممارسة ركوب الخيل، وومارسة الرياضات التي تحب في المكان الواسع الجميل بها، كما يوجد ملاعب عديدة للجولف بالمكان، فضلاً عن مكان مخصص لسباق السيارات لمن يفضل هذه الهوابة وتجربة السباق على المستوى العالمي.

  • ثالثاً: دبي مول
دبي مول
دبي مول

يعتبر دبي مول من أهم وأكبر المجمعات التجارية بالعالم كله من حيث مساحته الكبيرة ومتعة التسوق به والتي تعد من أرقى الأماكن لشراء ما ترغب، ويقوم بزيارة هذا المكان الكثير من المتسوقين حول العالم من كل البلاد سواء كانت العربية أم الأجنبية، ويوجد به اماكن ترفيهيه للكبار والصغار.

  • رابعاً: البستكية

وإذا كنت تستمع إلى هذا الإسم للمرة الأولى فعليك معرفة أنه يعتبر من الأحياء القديمة والتراثية بالإمارات والذي تمتلئ رائحة المكان به بالتراث العمراني، ويتكون من مجموعة من المباني المنخفضة ذات الطابق الواحد أو الطابقين، وقد كانت العائلات الثرية في القدم تسكنها وتتميز بوجود أبراج الريح بها وفي العادة ما يكون هناك يوم عبارة عن يوم سياحي يقوم السائح بزيارة المكان فيه ويتسوق من سوق الذهب والمتحف أيضاً.

  • خامساً: سوق الذهب

ويعد هذا السوق من أكبر محلات الذهب بالعالم ويوجد به أكثر من 300 متجر يقوم ببيع الذهب.

  • سادساً: محمية دبي الصحراوية

وهو مكان يتم حماية مساحة كبيرة من الصحراء به، وحماية كل من الحيوانات والنباتات المهددة بالإنقراض، ويتم الإهتمام فيها أيضاً بحركة الحيوانات وكيف يتكاثرون والعناية بالنبات وزراعته، ويمكن لأي سائح زيارة المكان كيوم سفاري ممتع.

اقرأ ايضا أماكن التسوق في دبي 2018 l تعرف على أفضل أسواق دبي الموصى بها

  • سابعاً: أكواريوم دبي

ويعتبر من أكبر الأماكن التي تحتوي على حيوانات بحرية رائعة الجمال حول العالم، فهو يحتوي على 3000 حيوان بحري متواجدين في 10 ملايين لتر من الماء بحوض كبير، ويعد كأكبر واجهة عالمية ودخلت دبي موسوعة جينيس للأرقام القياسية من قبل بسبب إمتلاكها لهذا المكان.

  • ثامناً: متحف دبي
متحف دبي
متحف دبي

يعتبر متحف دبي من الأماكن التي تحتوي على قطع أثرية قديمة سواء كانت خاصة بالإمارات أو بغيرها من الدول الإفريقية أو الأسيوية، وقد تم بناءه بشكل رسمي في عام 1787 وأفتتح بعام 1971، ونجد هناك معروضات عديدة للحياه في دبي قبل وجود النفط بها.

  • تاسعاً: نافورة دبي

وهي نافورة بها ضوء وصوت وتم تصميمها بنظام المياه المتراقصة، وتم إنشائها على أرض مساحتها ثلاثون فدان من مساحة بحيرة برج خليفة بوسط الإمارة، والضوء الموجود بها يصل إلى 25 عارض ضوئي و6600 ضوء.

أقرأ

عن عائشة احمد

شاهد أيضاً

مواعيد القطارات خط الاسكندرية الاسماعيلية مباشر 2018

مواعيد القطارات من الاسماعيلية الي الاسكندرية والعودة واسعار التذاكر

مواعيد القطارات من الاسماعيلية الي الاسكندرية واسعار التذاكر ، نواصل مع زوار موقع سفر الكرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.