السياحة الداخلية

السياحة الريفية في الفيوم..دليلك المتكامل للسياحة في الفيوم

السياحة الريفية في الفيوم ، الفيوم واحدة من أجمل المدن في جمهورية مصر العربية على الرغم من عدم إلقاء الضوء عليها وعلى جمالها بشكل كبير ولكنها مليئة بمجموعة من البحيرات والشلالات المتنوعة التي تمنح المدينة جمال خاص، موقع سفر السياحي يعرفكم على أهم أماكن السياحة الريفية في الفيوم للتعرف على جمالها وطبيعتها الخلابة.

السياحة الريفية في الفيوم

قرية تونس

السياحة الريفية في الفيوم
قرية تونس

تعد هذه القرية واحدة من أهم معالم السياحة الريفية في الفيوم حيث تتمتع بإصلالة روعة على بحيرة قارون وقد كانت في القدم من القرى الريفية البسيطة ولكنها تحولت إلى قرية متميزة وعامل جذب للعديد من السياح من مختلف المناطق، تعد المكان المثالي للحصول على عطلة هادئة والاسترخاء والاستمتاع.

تمتلك القرية مجموعة من البيوت التي تم بنائها من الطين والأبواب التي صنعها من جذوع النخل وتمتلك طقساً رائعاً في جميع الفصول، إضافة إلى البيوت الأثرية القديمة توجد مجموعة من الفلل للجنسيات الإيطالية والسويسرية وكذلك بعض المشاهير كما تشتهر قرية تونس بصناعتها للفخار، أما عن مسجد قايتباي فهو من أهم المعالم التاريخية الموجودة في الفيوم حيث تم إنشائه في القرن الخامس عشر من الميلاد وهو من المعالم المميزة للمكان.

حديقة السيلين

تعد حديقة السيلين من أجمل الحدائق في الفيوم حيث تمتلم مساحات خضراء شاسعة وعين ماء تأتيها المياه من مجموعة من الآبار الطبيعية ويتم استخدام هذه المياه العذبة في علاج العديد من الأمراض ولا سيما الأمراض الجلدية، يحيط بهذه الحديقة مجموعة من الأبراج المخصصة للحمام والتي بُنيت من الطين والفخار.

الطاحونة القديمة والسواقي من أهم المعالم السياحية هناك التي ستجعلك تشعر بالمتعة عند مشاهدتها وتعد حديقة السيلين مكان مناسب جداً لالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع بها.

جمعية بتاح

السياحة الريفية في الفيوم
متحف بتاح

جمعية بتاح هي جمعية قامت بإنشائها سيدة سويسرية تدعى إيفلين وكانت زوجة الشاعر سيد حجاب وذلك منذ 45 عاماً عند زيارتها للقرية وإقامتها بها قررت في ذلك الوقت أن تقوم بإنشاء جمعية لتعليم الأطفال صناعة الفخار والخزف وقد اشتهرت هذه الجمعية بشكل كبير جداً وأصبحت منتجاتها تشارك في العديد من المعارض الأوروبية التي زارها العديد من الشخصيات العالمية ومن أبرزهم الأديب دينيس الذي مكث لفترة طويلة في القرية وأعجب كثيراً بسكانها وتعاملاتهم لدرجة اعتناقه الإسلام وقد سمى نفسه ب عبد الودود.

متحف كاريكاتير

يظهر من إسم المتحف أنه وجهة رائعة لمحبي الفنون كما يعتبر أول المتاحف الخاصة بالكاريكاتير في الشرق الأوسط ويعود لصاحبه الفنان محمد عبلة، يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من رسومات الكاركاكتير للعديد من الشخصيات الشهيرة والمؤثرة أمثال صلاح جاهين وحجازي، كما يقيم المتحف مجموعة من النشاطات السنوية والمعارض والعديد من روش العمل لتدريب الشباب.

جدير بالذكر أن هذا المتحف موجود في قرية تونس الرائعة والتي يقيم بها العديد من الفنانين لتميزها بالفن والجمال، كما قام نفس الفنان  محمد عبلة بتأسيس مركز الفيوم الفنون بهدف مساعدة العديد من الشباب وتطوير مهاراتهم.

أقرأ

وادي الريان

السياحة الريفية في الفيوم
وادي الريان

يعد وادي الريان من أهم معالم السياحة الريفية في الفيوم فلا يمكن لأحد قام بزيارة الفيوم أن يفوت زيارة هذا المكان الرائع ويستمتع بجماله الأخاذ، يتميز وادي الريان بالكثبان الرملية الرائعة واحتوائه على أكثر من 40 عين للماء والكثير من الحفريات، كما يمتلك منظر رائع للشلالات المتدفقة.

يصل وادي الريان بين بحيرتين تحتوي على العديد من الأسماك والذي يمكنك من خلالها الاستمتاع بهواية صيد الأسماك، من بين النشاطات المتنوعة التي يمكنك القيام بها في وادي الريان التنزه بقارب صغير أو ركوب الخيل والجمال كما يمكنك الاستمتاع بالوقوف على الشلالات والتقاط مجموعة من الصور التذكارية لهذا المكان الرائع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق