السياحة الخارجية

أهم الوجهات السياحية في اليونان تعرف عليها

.

أهم الوجهات السياحية في اليونان تعرف عليها ، تعد اليونان من الدول الأسطورية الرائعة والتي تتميز باحتوائها على العديد من المناظر الطبيعة الخلابة والأماكن السياحية الرائعة وهي مكونة من مجموعة من الجزر التي تتعدى الألفين جزيرة وتعد السياحة في اليونان من أهم عوامل التطور والنمو الإقتصادي في الدولة، موقع سفر السياحي يعرفكم بشكل مختصر على أهم الوجهات السياحية في اليونان .

أهم الوجهات السياحية في اليونان

السياحة في أثينا

أهم الوجهات السياحية في اليونان
أهم الوجهات السياحية في اليونان

أثينا تعد من أهم الوجهات السياحية في اليونان وتحتوي على مجموعة من المعالم الأثرية والمناظر الطبيعية وهي من المدن التي يجب عليك زيارتها عند السفر لليونان فهي العاصمة التي تمثل التقاء العديد من الثقافات والحضارات الهامة من جميع أنحاء العالم.

يعد أكروبوليس أثينا من أشهر المعالم السياحية الموجودة في مدينة أثينا وهو من الأماكن التي يتجه لزيارتها العديد من السياح عند زيارة اليونان، من أهم معالم أكروبوليس بوابة بروبيلين المغطاة بالعديد من اللوحات الجدارية والأعمدة المزخرفة الرائعة وتتعدد المعالم السياحية بأثينا مثل متحف الأكروبول ومنطقة بلاكا أثينا وغيرها من المعالم السياحية الخلابة.

إقرأ ايضاً :  الدراسة في تركيا تعرف على الشروط والتكاليف

السياحة في سانتوريني

سانتوريني تعد واحدة من أجمل الجزر السياحية الموجودة في اليونان وتحتوي على مجموعة من المباني التاريخية الرائعة والعديد من الشواطيء المتميزة التي تمكنك من قضاء وقت ممتع جداً في المكان.

هذه الجزيرة رائعة ومناسبة لقضاء شهر عسل متميز حيث تمتلك مجموعة كبيرة من الفنادق المناسبة لهذه المناسبات، من أبرز الشواطيء الموجودة في جزيرة سانتوريني شاطيء كماري والذي يبعد حوالي 10 كم عن عاصمتها فيرا يوجد صخرة عملاقة بارزة في منتصف هذا الشاطيء تعرف باسم ميسا فونا والعديد من الرمال السوداء المتميزة وتتمكن من زيارة هذا الشاطيء في الصباح أو المساء على حد سواء.

أما عن بلدة أويا فهي واحدة من الأماكن الرائعة المؤهلة لمشاهدة أجمل منظر للغروب وإذا كنت من محبي الآثار القديمة والمعالم التاريخية فستجد زيارتك لأكروتيري فرصة رائعة لا تفوت للتعرف على آثار مدينة قديمة تم دفنها تحت رماد البركان وإعادة ترميمها لتكون شاهدة على تاريخ مميز.

السياحة في رودس

أهم الوجهات السياحية في اليونان
أهم الوجهات السياحية في اليونان

جزيرة رودس من الجزر السياحية المتميزة في اليونان وهي موجودة في البحر المتوسط تمتلك طبيعة خلابة ومجموعة من الأجواء الرومانسية فيها، يعد خليج القديس بولس من اشهر وأجمل معالم جزيرة رودس حيث تزداد زواره كل سنة للتمتع بمناظره والمياه اللامعة الجميلة.

إقرأ ايضاً :  السياحة في جزيرة ناورو

تحتوي جزيرة رودس كذلك على المدينة القديمة وهي مدينة قديمة جداً ولها شهرة عالمية ويسكن فيها عدد لا بأس به من الأشخاص، تحتوي المدينة على مجموعة من المعالم التاريخية والأثرية المتميزة مثل العديد من الحصون ومجموعة من المعابد والمتاحف الرائعة الموجودة في شارع فارس أشهر شوارع المدينة القديمة.

تحتوي جزيرة رودس كذلك على معلم سياحي وديني هام وهو كنيسة موجودة في مدينة ليندوس وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها من الداخل تحفة فنية ومعمارية رائعة تحوي مجموعة من الرسومات والزخارف على جدرانها وقد تم بنائها عام 1300م يجب ألا تفوت زيارة هذا المكان المميز.

مدينة كريت

أهم الوجهات السياحية في اليونان
أهم الوجهات السياحية في اليونان

كريت جزيرة كبيرة في اليونان وتعد من أجمل جزر اليونان وأكثرها جاذبية وهي جزيرة مطلة على بحر إيجة تحتوي على مجموعة كبيرة من الآثار اليونانية الرائعة والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

مدينة ريثمنون القديمة من أهم معالم جزيرة كريت وقد تم إنشائها عام 1204م وتحتوي على مجموعة كبيرة من المباني الرائعة ويأتي إليها لعديد من السياح للتجول في شوارعها ومشاهدة الآثار القديمة وتناول أشهى المأكولات اليونانية في مطاعمها.

إقرأ ايضاً :  السياحة الشتوية في الهند .. دليل شامل للتعرف على أفضل وجهات السفر الشتوية في الهند بلد العجائب
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق