من هنا وهناك

أنشطة ترفيهية في محمية العرين أوقات الزيارة وأسعار الدخول

من أفضل الأماكن الترفيهية في البحرين هي محمية العرين ، فالمحمية من أفضل خمس محميات في البحرين كاملة، وقد تم إنشاء هذه المحمية وافتتاحها لأول مرة خلال عام 1976 وهناك الكثير من الأنشطة التي تستطيع أن تقوم بها داخل هذه المحمية، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال موقعنا موقع سفر بالتفصيل.

محمية العرين

المحمية قد تم تقسيمها إلى قسمين؛ أما القسم الأول فلا يمكن أن تقوم بزيارته والتعرف على ما به إلا إذا حصلت على تصريح بالموافقة، بينما القسم الثاني من المحمية، فهو المفتوح أمام الزوار، فهو عبارة عن منتزه إلى جانب حديقة حيوان مميزة.

ويحتوي المنتزه على عدد كبير من الحيوانات والنباتات المختلفة، إلى جانب حيوانات معرضة للانقراض وكذلك مجموعة من النباتات النادرة، وقد تم تقدير عدد النباتات الموجودة داخل الحديقة على أنها تتعدي العشرة آلاف.

ولا ننسى أيضًا مجموعة كبيرة من الطيور المحلية والطيور المهاجرة التي تم شرائها من الكثير من الدول الأخرى، هذا إلى جانب عدد من الأنشطة الترفيهية التي تستطيع أن تقوم بها داخل المنتزه وعلى رأسها:

إقرأ ايضاً :  حمام فرعون بالصور السياحة العلاجية

الاستمتاع بجولة سياحية ممتعة أثناء التنزه داخل المنتزه، وذلك عبر المساحات الخضراء المتنوعة الموجودة داخل المحمية، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالهواء النقي الذي تحصل عليه عند مرورك بالنباتات إلى جانب البحيرات الاصطناعية.

إلى جانب الطيور المائية المسلية والممتعة، وعلى رأسها البط الكركي وطيور الفلامنكو، وأنواع أخرى متنوعة من الطيور الأخرى.

بالإضافة إلى وجود الحيوانات المفترسة التي يمكنك أن تضع لها اللحوم، وتستطيع أن تحصل صور تذكارية معها، ومن أهم الحيوانات المفترسة الموجودة داخل المنتزه الأسد والنمر والفهد.

اقرأ

تعرف على أفضل اماكن سياحية في البحرين يمكنك زيارتها

أسعار الدخول وأوقات الزيارة

ويمكنكم زيارة المحمية بدءً من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا وإلى الساعة الرابعة مساءً، بينما يوم الجمعة الزيارة من الساعة الثانية ظهرًا وحتى الساعة الخامسة مساءً فقط.

وأسعار الدخول تختلف من فرد إلى فرد، فأسعار الدخول للكبار دينار واحد فقط، بينما الأطفال أقل من عشر سنوات أسعار الدخول نصف دينار للفرد الواحد فقط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق