السياحة الخارجية

أفضل أماكن السفر في رمضان

أفضل أماكن السفر في رمضان، شهر رمضان من الشهور المقدسة والتي يستغلها أفراد العائلة للاجتماع والتقارب من خلال الزيارات العائلية المتكررة وكذلك تناول الطعام مع بعضهم البعض، ولكن السفر خلال شهر رمضان هو متعة أخرى يلجأ إليها العديد من الأشخاص وهناك مجموعة متميزة من الأماكن الممتعة والتي تمنح جو رمضان نكهة خاصة يعرفكم عليها موقع سفر السياحي من خلال جولة مع أفضل أماكن السفر في رمضان وأشهرها.

أفضل أماكن السفر في رمضان

مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة

أفضل أماكن السفر في رمضان

تعد هاتان المدينتان من الأماكن المقدسة والتي تتمتع بمكانة خاصة جداً في قلوب المسلمين فيصبح من الرائع جداً أن تجتمع زيارة هذه الأماكن المقدسة مع شهر رمضان، فتعد المتعة الرائعة التي تشعر بها عند النظر إلى الكعبة المشرفة والتجول بشوارع مكة المكرمة من أروع الأحاسيس التي يمكنك الشعور بها في رمضان.

أما عن  زيارة المدينة المنورة تستطيع الذهاب إلى المسجد النبوي الشريف والاستمتاع بزيارة قبر الرسول وصلاة ركعتين داخل الروضة المشرفة كما يمكنك الاستمتاع بقراءة العديد من الكتب الإسلامية المتميزة بمكتبة المسجد النبوي.

إقرأ ايضاً :  الدراسة في إيطاليا تعرف على الشروط والتكاليف

مدينة كوالالمبور في ماليزيا

تعد مدينة كوالالمبور من أفضل أماكن السفر في رمضان وهي وجهة سياحية رائعة ومتميزة جداً حيث تمتلك مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم أشهر الأكلات الإسلامية وتمتلك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الإسلامية المتميزة.

من ابرز المعالم التي يمكنك زيارتها في كوالالمبور البرجان التوأم بتروناس وهما مثال رائع للتطور الاقتصادي والمعماري الرائع للدولة الماليزية، يمكنك كذلك أثناء تواجدك هناك زيارة المتحف الإسلامي والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من المقتنيات والمخطوطات الإسلامية الرائعة وتستطيع التنزه في مركز التجارة العالمي بوترا.

أقرأ

أجمل معالم السياحة في ماليزيا 2018 أفضل وجهة سياحية في العالم

مدينة اسطنبول في تركيا

أفضل أماكن السفر في رمضان

قضاء شهر رمضان في مدينة اسطنبول التركية تجربة رائعة وفريدة من نوعها لا يمكن أن يفوتك تجربتها حيث تمتليء شوارع  المدينة بالزينة والأضواء المنتشرة بكل مكان وتنتشر الأكشاك التي تعمل على بيع الهدايا والمقتنيات الإسلامية بمختلف أشكالها وأنواعها، ستستمع كذلك بتجربة الطبول التي يتم دقها وقت السحور بهدف إيقاظ النائمين بذلك الوقت.

إقرأ ايضاً :  السياحة في إسطنبول وأهم الفنادق الموجودة

من ابرز المعالم السياحية الإسلامية في اسطنبول الجامع الأزرق الذي يمتليء بالمصلين في التراويح وليالي رمضان كما تشهد أسواق اطنبول حركة نشاط مدوية ورائعة للغاية ومن أبرز الأماكن التي يجب عليك زيارتها هناك هو البازار الكبير الذي يمتلك عدد كبير من الشوارع  والمحلات ويعرض الكثير من التحف والمجوهرات التقليدية النادرة.

مدينة القاهرة في مصر

أفضل أماكن السفر في رمضان

القاهرة هي العاصمة ومن أجمل الأاماكن التي يمكنك قضاء شهر رمضان فيها حيث تزدحم الشوارع وتضيء الأنوار في كل مكان بالفوانيس، يعد سوق خان الخليلي من الأماكن الشهيرة والرائعة التي ستشعرك بالألفة وعبق التاريخ عند زيارتها، تمتلك القاهرة كذلك العديد من المعالم الإسامية الرائعة ما بين مساجد ومراكز ثقافية ومن أهم مساجدها بالطبع جامع الأزهر ومسجد أحمد بن طولون.

يمكنك الاستمتاع بتناول أشهى الأطباق التقليدية المصرية ما بين الفطير المشلتت، المحشي والمسقعة وغيرها من الأكلات الشهية وكذلك الحلويات المتنوعة، من ابرز المطاعم التي يمكنك زيارتها بالقاهرة خلال شهر رمضان مطعم “دار القمر”،” مطعم “أبو شقرة”، ومطعم “أبو السيد”.

إقرأ ايضاً :  وجهات سياحية رخيصة l تعرف علي أفضل وجهات السفر لمحدودي الميزانية في 2020

بالطبع لا تستطيع أن تنهي رحلتك في القاهرة قبل الذهاب إلى القاهرة القديمة أو القبطية للاستمتاع بمشاهدة معالمها التاريخية الرائعة حيث تجد هناك الكنيسة المعلقة والتي صممت بطراز معماري مميز ومسجد عمرو بن العاص وكذلك يمكنك زيارة المتحف الإسلامي ومشاهدة مجموعة رائعة من التحف والمقتنيات الإسلامية الرائعة في المكان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق