الرئيسية / الهجرة / أسهل بلد للهجرة للمصريين والإجراءات المطلوبة للحصول على الجنسيات الأخرى

أسهل بلد للهجرة للمصريين والإجراءات المطلوبة للحصول على الجنسيات الأخرى

مع تدهور وسوء الأحوال الاقتصادية في بعض البلد يسعى دائمًا الشباب للحصول على فرصة عمل خارج البلاد، بل وإن الغالبية العظمى تسعى إلى الهجرة والاستقرار خارج بلادها، ولكن يبقى دائمًا السؤال المعير ما هي أسهل بلد للهجرة للمصريين وكيف يمكن أن نهاجر إلى تلك البلد وعبر موقعنا موقع سفر سنقوم بحصر الدول الأسهل في الهجرة من حيث الإجراءات.

أسهل بلد للهجرة للمصريين:

كندا

تعتبر الدولة الكندية من أسهل بلد للهجرة للمصريين، فعلى الرغم من أن كندا من أكبر دول العالم مساحة إلا أن عدد سكانها قليل مما يوفر فرص العمل بها، ومن ثم الهجرة، ولكن الدولة الكندية لا تقبل دائمًا إلا العمالة النشيطة الجادة أصحاب المهارات العالية.

ولذلك ونظرًا لأنها تقدم للأفراد المهاجرين المقيمين بها مستوى عالي من المعيشة، فأثناء التقدم إلى الهجرة وضعت نظام إلكتروني وهو يُسمى اكسبريس انتري، يتم من خلال هذا النظام اختيار المهاجرين حسب المهارات العالية والقدرات العالية.

2- الهجرة إلى السويد:

السويد

تعتبر الهجرة إلى دولة السويد من أسهل الأمور، ويمكن الحصول على إقامة فور الحصول على فرصة العمل، أو الزواج من إحدى المواطنات السويديات، وفي حال مرت خمس سنوات فقط على الإقامة في دولة السويد يحق للمواطن طلب الحصول على الجنسية السويدية متى أراد ذلك.

3- الهجرة إلى ألمانيا:

ألمانيا

من أهم ما يُميز الدولة الألمانية أن الأسعار الخاصة بالكثير من المنتجات اللازمة للمعيشة منخفضة، وفي المقابل الرواتب التي يحصل عليها المواطنون والأجور مرتفعة، مما يضمن للمهاجرين إليها عيشة كريمة.

وللهجرة إلى ألمانيا لابد أولًا من البحث عن عمل للحصول على التأشيرة الخاصة بدخول البلد، وفي حال سافرت إلى ألمانيا يستغرق الحصول على الجنسية الألمانية مدة خمس سنوات إقامة داخل الدولة، مع وجود وظيفة كشرط أساسي.

والجدير بالذكر أن اللغة الألمانية مطلوبة للحصول على الجنسية، ننصح بضرورة محاولة تعلم الألمانية عبر العديد من المراكز المعتمدة والمتخصصة، وكذلك يجب الاشتراك في البرنامج الخاص بتأمين التقاعد.

ولا تتهاون ألمانيا بأي إخلال في القوانين الخاصة بها والتي وضعتها لتنظيم الحياة بين الناس، بالرغم أنها قوانين تبدو صعبة ولكن في المقابل تحقق العدالة بين المواطنين.

 

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

الهجرة إلى سلوفاكيا

الهجرة إلى سلوفاكيا والحصول على تصريح إقامة

الهجرة إلى سلوفاكيا والحصول على تصريح إقامة ،على الرغم من أن الدول العربية الآن تفتح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.