السياحة الخارجية

شاطئ يام مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

سوف نتعرف في السطور التالية عن شاطئ يام مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حيث تعد المدينة من بين أكبر المدن التي توجد في المملكة العربية السعودية التي يتم إدارتها من قبل القطاع الخاص، وما يميز تلك المدينة هو موقعها الاستراتيجي في المملكة فهي تقع على مقربة من مدينة جدة حيث أنها تقع تحديداً في المنتصف بين مدينة جدة ومكة المكرمة.

قد تم إقامة الكثير من المشاريع الناجحة داخل المدينة مما جعل منها من بين أفضل المدن الاقتصادية التي توجد على مستوى العالم كما تضم محطة قطار الحرمين والكثير من المشاريع الأخرى التي زادت من مكانتها بشكل كبير على مدار الفترة الماضية.

شاطئ يام مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

شاطئ يام مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
شاطئ يام مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تتضمن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية الكثير من المشاريع والتي من بينها ما يلي:

محطة قطار الحرمين

الهدف منها نقل المواطنين والزوار من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة وإليه كما أنها ساهمت في سرعة الانتقال داخل المنطقة من مكان إلى آخر.

منطقة الأعمال المركزية

هي تلك المنطقة التي تم تصميمها من أجل أن تتسع للكثير من الأماكن السكنية والمكاتب الاستثمارية في المنطقة.

الوادي الصناعي

هي عبار ة عن منطقة صناعية يوجد بها ما يقرب من 2500 شركة بالإضافة إلى الخدمات ومنطقة مخصصة لإعادة التصدير.

ميناء الملك عبدالله

قد تم إنشاء ذلك الميناء بهدف مواكبة التطور العمراني داخل المدينة بالإضافة إلى تشجيع العاملين وأيضاً الصناعة الوطنية وخلال الفترة القادمة سوف يكون ذلك الميناء أفضل الموانئ التي توجد على البحر الأحمر خلال الفترة القادمة وقد تم العمل على تصميم ذلك الميناء من أجل أن يكون من الموانئ الرئيسية وبوابة من البوابات التجارية التي تخص المملكة.

معلومات عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

تبلغ مساحة تلك المدينة 173 كيلو متر مربع وقد بلغت التكلفة الخاصة بذلك المشروع الضخم 100 مليار دولار أمريكي وهي من أهم العناصر الخاصة بالتنمية الوطنية والتي قد جعلت المملكة العربية السعودية واحدة من بين أهم الوجهات الاستثمارية على مستوى العالم.

تقع تلك المدينة المميزة في مكة المكرمة وتحديدا منطقة البيلسان بين مكة وجدة والتي تم ربطهم من خلال قطار الحرمين وقد نجد أن البعض يعتقد أن تلك المدينة تقع في جدة ولكن هذا غير صحيح فهي قريبة من جدة ولكن لا تقع بها.

حيث تبعد المدينة مسافة 144 كم عن جدة وتحديدا شمال المنطقة على ساحل البحر الأحمر، وإذا أردت الدخول إلى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كل ما عليك هو الحجز مسبقا من أجل الدخول بها، وحتى تتمكن من زيارة المدينة عليك أتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالمدينة على الإنترنت.
  • وضع كافة البيانات المطلوبة والتي من بينها الأسم، رقم الهوية والبريد الإلكتروني.
  • على الزائر ان يقوم بتحديد الغرض من زيارة المدينة أو التسجيل لحضور الحفلات.

شاطئ يام في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

هو من الشواطئ المميزة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ويقع تحديدت على ساحل حي البيلسان وهو من الشواطئ التي تحتوي على منطقة سياحية خلابة وطبيعية كما أنها تحتوي على شعب مرجانية مما يجعله من الشواطئ المثالية للقيام بالكثير من الأنشطة الهامة منها الغوص والكثير من الرياضات المائية الممتعة، كما يتوفر على الشاطئ شماسي من أجل التشميس ويتوفر به مجموعة من المرافق الهامة ويعد ذلك الشاطئ من الشواطئ المفتوحة أمام الجميع بشكل يوم عدا يوم الأحد.

رسوم الدخول إلى شاطئ يام

كما أن رسوم الدخول إلى شاطئ يام هي 40 ريال في الأيام العادية و60 ريال خلال العطلات وعطلة نهاية الأسبوع.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق