السياحة الداخلية

جزيرة شدوان وأفضل الفنادق القربية بها

جزيرة شدوان من أفضل الجزر الموجودة في مدينة الغردقة والتي يقبل عليها العديد من السياح للتمتع بالعديد من الأنشطة الرياضية المختلفة التي يمكن الاستمتاع بها في هذه الجزيرة وكذلك تعتبر الجزيرة أحد أكبر الجزر الموجودة في مضيق جوبال وتحتوي على الشعب المرجانية، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على أهم مميزات الجزيرة وتاريخها والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها وكذلك أهم وأفخم الفنادق الموجودة بجوارها.

جزيرة شدوان

جزيرة شدوان
جزيرة شدوان

اكتسبت جزيرة شدوان هذا الاسم من المعركة الكبيرة التي قامت بين قوات الجيش المصري والكتائب الإسرائيلية وقد سميت بهذا الاسم تخليدًا لهذه الذكري وانتصار الجيش المصري على الجيش الإسرائيلي.

أهم مميزات الجزيرة

تعد الجزيرة هي الأكبر حيث احتوائها على الشعب المرجانية، وتقع الجزيرة على مساحة تصل إلى سبعون كيلو متر مربع، وعرضها يصل إلى ما يزيد عن أربعة وثلاثون كيلو متر مربع، هذا بالإضافة إلى أن مياهها يصل ارتفاعها إلى ما يقرب من الستة عشر كيلو متر.

وهي جزيرة من أجمل الجزر التي تجذب العديد من السياح والمحليين إليها لما تحتويه من الشعاب المرجانية الجميلة والصخور ذات المناظر الطبيعية ويقبل عليها السياح لممارسة رياضة الغوص والغطس والتي يسعون إليها لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من الشعاب المرجانية أسفل الجزيرة والتي توجد على عمق كبير جدًا في المياه.

وكذلك يمكن للغطاسين من السياح أن يروا العديد من الأسماك الموجودة في الجزيرة بالإضافة إلى وجود أسماك قرش الشعب المرجانية وبعض السلاحف والدلافين.

اقرأ أيضًا:

رحلتي الي جزيرة تيران وصنافير بالصور

أهم الفنادق

يحتاج السياح عند زيارتهم إلى مدينة الغردقة بشكل عام وجزيرة شدوان بشكل خاص إلى أماكن متميزة ومريحة للاسترخاء فيها بعض ممارسة الرياضات المختلفة خلال فترة التمتع بالجزيرة مما دفع العديد من المستثمرين إلى إقامة بعض الفنادق المميزة والتي تقدم أفضل الخدمات للسياح والمحليين وسوف نذكر أشهر هذه الفنادق.

فندق فستيفال لي جاردين ريزورت

هو واحد من أشهر وأكبر الفنادق الموجودة بالقرب من الجزيرة ويضم العديد من الغرف ويقدم خدمات ممتازة وقد حصل على أربعة نجوم من خلال تقييم النزلاء، هذا بالإضافة إلى العديد من الفنادق الأخرى والتي تبدأ من الثلاثة نجوم وحتى الخمسة نجوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق