من هنا وهناك

تكلفة الزيارة العائلية للسعودية من مصر والشروط اللازمة

تكلفة الزيارة العائلية للسعودية من مصر والشروط اللازمة ، تكلفة الزيارة العائلية للسعودية من مصر حيث أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تطوير الأوضاع الاقتصادية، فقامت برفع أسعار الزيارة سواء كانت لعام واحد أو لأعوام عدة، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على كيفية الحصول على تأشيرة الزيارة العائلية وأسعار الزيارة في السعودية.

تكلفة الزيارة العائلية للسعودية من مصر:

تكلفة الزيارة العائلية للسعودية
تكلفة الزيارة العائلية للسعودية

تكلفة الزيارة العائلية للسعودية من مصر حيث أن المملكة العربية السعودية أعلنت منذ فترة عن زيادة أسعار الخدمات ورفع رسوم التأشيرة الخاصة بالدخول إلى المملكة.

كما شددت مصلحة الجوازات في السعودية على ضرورة دفع الرسوم الخاصة بالدخول والخروج، كما زادت رسوم المرافقين، وهو ما سنقدمه لكم للتعرف على قيمة الرسوم خلال العام المقبل عام 2019.

رسوم الدخول إلى المملكة العربية السعودية لمرة واحدة:

رسوم الزيارة العائلية المتعددة 2023

رسوم الزيارة العائلية المتعددة 2023

هذه الرسوم تصل قيمتها إلى 2000 ريال سعودي، وهي رسوم خاصة بحكومة المملكة، كما يتم دفع مبلغ 2000 ريال سعودي رسم دخول الدولة، ويتم دفع هذه الرسوم لمرة واحدة فقط.

رسوم الدخول عدة مرات إلى المملكة العربية السعودية:

تبلغ قيمة زيارة المملكة العربية السعودية لمدة ستة أشهر 3000 ريال سعودي، أما في حالة الزيارة لمدة عام تصل قيمة الرسوم حينئذ حوالي 5000 ريال سعودي، أما في حالة الزيارة لمدة عامين تصل قيمة الرسوم إلى 8000 ريال سعودي.

وفيما يخص رسوم الخروج والعودة خلال شهرين تصل الرسوم إلى 200 ريال سعودي، وفي حال الخروج والعودة لمدة ستة أشهر يتم دفع 600 ريال سعودي.

أقرأ

الشروط اللازم للحصول على التأشيرة العائلية:

هناك بعض الشروط التي وفرتها المملكة العربية السعودية حتى يتم الحصول على تأشيرة عائلية، وتلك الشروط تتلخص فيما يلي:

1- يتم طلب الحصول على التأشيرة العائلية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، على أن يتم الموافقة عليه من قبل الغرفة التجارية أولًا.

2- لا بد أن تمتلك جواز سفر ساري المدة، على أن تكون هذه المدة لا تقل عن ستة أشهر.

3- لا بد أولًا من دفع الرسوم الخاصة بالحصول على التأشيرة، والتي قد أوضحنا فيمتها، ويتم تقديم الإيصال الخاص بدفع الرسوم مع الطلب.

4- وجود أوراق تثبت مدى القرابة بينك وبين المستقدمين فيمكن إثبات ذلك عن طريق شهادات الميلاد ولكن ذلك في حالة استقدام الأبناء فقط، أو عقد الزواج في حالة استقدام الزوجة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق