السياحة الخارجية

السياحة في دير سوميلا وأهم الأماكن السياحية

السياحة في دير سوميلا واحدة من الرحلات التي تخلد في ذاكرة من يقوم بها، ويقع دير سوميلا في مدينة طرابزون بتركيا، وهي من المدن التي تتميز بجمال وروعة الطبيعة والجبال والأشجار المختلفة والنادرة، كذلك يتجه إليه العديد من السياح في أوقات مختلفة من العام، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على تاريخ الدير ومكوناته من الداخل.

السياحة في دير سوميلا

السياحة في دير سوميلا
السياحة في دير سوميلا

يقوم العديد من السياح بالسياحة في دير سوميلا على فترات مختلفة من العام لما يتمتع به المكان من تاريخ قديم وأساطير عريقة عن بناء وتركيب الدير، ويقال من الكثير من المؤرخين أن من قام ببناء هذا الدير أثنين من الرهبان القداما.

ويتمتع الدير بتاريخ عريق للمدينة مما يجعل الكثير من السياح والمحليين يقبلون على زيارته، وقد بني هذا الدير منذ عام ثلاثمائة وخمسة وتسعون ميلادية.

اقرأ ايضا

منتجع حيدر نبي طرابزون وأهم الأنشطة السياحية به

مكونات الدير وموقعه

يقع الدير على بعد حوالي ثلاثمائة متر عن سطح الأرض ويحيط به الكثير من الأشجار ويتكون الدير من خمسة أدوار متتالية وتضم ما يزيد عن سبعون غرفة هذا بالإضافة إلى العديد من الغرف الخدمية وغرف التعبد والمرافق الرئيسية للدير.

وقد تم بناء الدير من خلال حفر الصخور والرسم عليها وكذلك زخرفة هذه الصخور بألوان جميلة تشد الناظر إليها من شدة جمالها، كما يوجد حوض كبير للمياه.

ويوجد داخل الدير كافيه خاص به يمكن للزوار استخدامه في تناول المشروبات التركية الأصيلة والممتع في الكافيه إمكانية رؤية جميع المناظر الطبيعية المطل عليها الدير.

أماكن أخرى

كذلك يوجد بالقرب من الدير العديد من المطاعم والتي تقدم أشهي الوجبات على فترات مختلفة من اليوم مما يجعل زيارة الدير متعة حقيقية لقضاء اليوم بالكامل في نفس المكان.

ويوجد بالقرب من الدير العديد من الفنادق سوف نذكر فيما يلي بعضها وأهمها على الأطلاق فمنهم فندق ميد جاردن وهو يبعد حوالي عشرون كيلو فقط عن الدير ويتميز الفندق بوجود مطعم فاخر بداخلة ويعمل على مدار اليوم بالكامل بالإضافة إلى وجود أنترنت هوائي مجاني وكذلك خدمة تنظيم الرحلات للدير وغيره من الأماكن السياحية في المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق