الرئيسية / المصريون في الخارج / وزارة الخارجية التصاديق وكيفية الاستعلام عن تاشيرة

وزارة الخارجية التصاديق وكيفية الاستعلام عن تاشيرة

وزارة الخارجية التصاديق وكيفية الاستعلام عن تاشيرة ، الكثير من الأشخاص المقيمين داخل المملكة العربية السعودية يقومون بالتقديم على طلب تأشيرة لاستقبال أحد أفراد عائلتهم للجلوس معهم داخل المملكة وبعد القيام بتقديم الطلب يرغب الشخص المقدم في الاستعلام عن التأشيرة التي قام بتقديم الطلب لها، موقع سفر السياحي يعرفكم على كيفية وزارة الخارجية التصاديق وكيفية الاستعلام عن التأشيرة بصورة مفصلة.

وزارة الخارجية التصاديق وكيفية الاستعلام عن تاشيرة

وزارة الخارجية التصاديق وكيفية الاستعلام عن تاشيرة

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها للقيام بعمل استعلام عن التأشيرة كما يلي:-

  • بعد ان يدخل الشخص الذي يرغب عمل التأشيرة إلى منصة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية وعمل الطلب تتم طباعته والذهاب فيما بعد للغرفة التجارية للعمل على تصديقه ودفع المصاريف الخاصة بالتصديق.
  • إذا أراد الشخص الاستعلام عن التأشيرة يتم الدخول إلى هذا الرابط   أولا.
  • بعد الدخول للرابط يتم يظهر في أسفل الصفحة كلمة استعلام الخاصة بالاستعلام عن التأشيرات داخل منصة التأشيرات الالكترونية.
  • تحت كلمة استعلام يظهر مجموعة من الخانات الواجب تعبئتها للاستعلام وهي من الاختيار البحث يتم اختيار تأشيرة صادرة من وزارة الخارجية، داخل خانة قم الطلب يتم كتابة رقم الطلب المقدم الخاص بك ويكون هذا الرقم موجودا على الورق الذي تم تصديقه من قبل الغرفة التجارية ومن بعدها يتم إدخال قم السجل المدني.
  • إدخال الرمز الموجود بالصورة للتحقق من أنك إنسان غير آلي ومن ثم الضغط على استعلم.
  • بعد الضغط على زر استعلام تظهر صفحة جديدة بها تعرفك على حالة الطلب الخاصة بك والرقم المقدم لك من قبل الغرفة التجارية بالإضافة لاسم صاحب الزيارة وقم إقامة مقدم الطلب.

متى يجب الاستعلام عن الطلب الخاص بك

لا يمكن للشخص أن يقوم بعمل استعلام عن الطلب الخاص به قبل مرور ما لا يقل عن 3 أيام وذلك حتى يتسنى مراجعة الطلب وإصدار الموافقة على منح التأشيرة من عدمها وبعد التصديق والموافقة على الطلب يجب أن ينتظر المقدم حوالي 25 يوم ليتم الانتهاء من الموافقة عليه وعندما يكون هناك تزاحم في الطلبات يمكن أن تطول المدة.

عن You Rita

شاهد أيضاً

فرص عمل في امريكا للمصريين 2018

فرص عمل في امريكا للمصريين 2019

فرص عمل في امريكا للمصريين 2019 تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول التي يحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.