مواعيد القطارات

مواعيد القطارات من القاهرة الى الاسكندرية واسعارها اليوم

مواعيد القطارات من القاهرة من الأمور الهامة لفئات عديدة من فئات الشعب المصري والتي تتوقف عليها أعمالهم اليومية، حيث يستخدمها الكثير من العمال والطلاب في الوصول إلى واجهتم بشكل منتظم، فالقطارات تتميز بانضباط المواعيد ورخص أسعار التذاكر بالمقارنة بينها وبين السيارات المخصوصة وعبر المحافظات.

ومن خلال هذا المقال سنستعرض المواعيد الخاصة بالقطارات المنطلقة من محافظة القاهرة حتى محافظة الإسكندرية وتوضيح أيام الاجازات والاسعار الخاصة بكل قطار أو رحلة.

مواعيد القطارات من القاهرة الى الإسكندرية

بحسب لوائح مواعيد القطارات بسكك حديد مصر وجد أن هناك ما يقرب من 60 قطار يتجه من القاهرة إلى الإسكندرية كل يوم، من بينهم 11 قطار بدرجة مكيف، 6 قطارات لخدمة VIP، و13 قطارًا عاديًا، يختار من بينهم المسافرين بحسب المواعيد التي تناسبهم وفئة وسعر القطارات التي تتناسب معهم.

كما أتاح مجددًا للمسافرين بواسطة القطارات المصرية إجراء حجوزات التذاكر وإمكانية تعديلها أو إلغائها من خلال الصفحة الرسمية لسكك حديد مصر، كما توفرت لهم إمكانية سداد قيمة التذاكر من خلال بطاقات الدفع الإليكتروني أو خدمة فوري.

إقرأ ايضاً :  مواعيد قطارات الصعيد 2020 - اسعار تذاكر قطارات الصعيد 2020

موعد القطارات من القاهرة

فيما يلي مواعيد القطارات من القاهرة إلى الأسكندرية.

الموعد الأول

تبدأ القطار رقم 903 اكسبريس رحلته في تمام الساعة 6:00 صباحًا وصولًا لمحافظة الإسكندرية عند تمام الساعة 9:20 صباحًا ويعمل في جميع الأيام دون اجازات ويبلغ ثمن التذكرة للدرجة الأولى مكيفة بحوال 53 جنيه مصري، أما الدرجة الثانية منه بحوالي 31 جنيه مصري.

الموعد الثاني

ينطلق القطار رقم 905 خدمة VIP من القاهرة في تمام الساعة 8:00 صباحًا وصولًا الإسكندرية عند الساعة 10:25 صباحًا بدون توقف في المحطات ويبلغ ثمن التذكرة للدرجة الأولى المكيفة من القطار بحوالي 104 جنيه مصري، أما الدرجة الثانية المكيفة منه بحوالي 72 جنيه مصري.

الموعد الثالث

ينطلق القطار رقم 909 خاص مكيف من القاهرة في تمام الساعة 9:00 صباحًا حتى يصل الإسكندرية عند الساعة 11:45 صباحًا يعمل القطار في كل الأيام دون عطلات وتبلغ ثمن التذكرة للدرجة الأولى المكيفة نحو 72 جنيه مصري، أما الدرجة الثانية منه بحوالي 47 جنيه مصري.

إقرأ ايضاً :  مواعيد قطارات الزقازيق طنطا 2020

الموعد الرابع

يبدأ القطار رقم 901 اكسبريس مكيف رحلته من القاهرة في تمام الساعة 8:10 صباحًا وصولًا الإسكندرية عند الساعة 11:10 متوقفًا بعدة محطات رئيسية ويبلغ ثمن التذكرة في الدرجة الأولى المكيفة بحوالي 54 جنيه، أما الدرجة الثانية مكيف منه بحوالي 31 جنيه.

الموعد الخامس

يبدأ القطار رقم 911 اكسبريس اسباني رحلته من القاهرة في تمام الساعة 10:00 صباحًا حتي يصل بمحافظة الإسكندرية عند الساعة 1:00 مساءًا متوقفًا بعدة محطات ويعمل القطار بجميع الأيام دون عطلات، ويبلغ ثمن التذكرة في الدرجة الأولى المكيفة بحوالي 53 جنيه مصري، أما الدرجة الثانية منه بحوالي 32 جنيه.

الموعد السادس

يقوم القطار رقم 89 توربيني من القاهرة في تمام الساعة 11:00 صباحًا حتى يصل الإسكندرية عند الساعة 1:35 مساءًا القطار يعمل بجميع الأيام دون عطلات، وتبلغ قيمة التذكرة للدرجة الأولى له بحوالي 72 جنيه، أما الدرجة الثانية له بحوالي 46 جنيه مصري.

الموعد السابع

يتجه القطار رقم 9999 اكسبريس مكيف من القاهرة في تمام الساعة 12:00 مساءًا وصولًا الإسكندرية عند الساعة 3:00 مساءًا متوقفًا بعدة محطات القطار يعمل في جميع الأيام دون عطلات، ويبلع ثمن التذكرة للدرجة الأولى مكيفة ب54 جنيه، أما الدرجة الثانية منه 31 جنيه مصري.

إقرأ ايضاً :  مواعيد واسعار القطارات من الزقازيق الي القاهرة 2020 والعكس

الموعد الثامن

يتجه القطار رقم 917 VIP من القاهرة الساعة 2:00 مساءًا ويصل الإسكندرية عند 4:25 مساءًا ويبلغ ثمن التذكرة للدرجة الأولى مكيفة ب104 جنيه مصري، والدرجة الثانية منه ب72 جنيه مصري.

الموعد التاسع

يقوم القطار رقم 925 اكسبريس مكيف برحلته من القاهرة عند الساعة 5:10 مساءًا وصولًا الإسكندرية عند الساعة 8:25 مساءًا، ويبلغ ثمن التذكرة للدرجة الأولى مكيفة ب53 جنيه، أما الثانية ب31 جنيه مصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق