منح دراسية

مصاريف جامعة دراية الخاصة بالمنيا 2023 اخر تحديث وتعليمات القبول

مصاريف جامعة دراية الخاصة بالمنيا 2023 ، بعد أن تنتهي مرحلة الثانوية العامة سواء في مصر أو في الخارج يتم البحث عن الجامعة مباشرة، وقد لا يستطيع الطالب أن يتقدم إلى الجامعات الحكومية ويلجأ إلى جامعة خاصة مثل جامعة دراية التي سنتعرف اليوم من خلال موقعنا موقع سفر على تفاصيل الانضمام لها.

مصاريف جامعة دراية الخاصة بالمنيا 2023

حتى يستطيع الطلاب الالتحاق بالجامعة ينبغي أولًا أن يكون حاصلًا على الحد الأدنى للقبول في الكليات، وذلك في مرحلة الثانوية العامة، والجدير بالذكر أن تنسيق الكليات يختلف كل عام بحسب اختلاف تنسيق وزارة التربية والتعليم الخاص بالثانوية العامة، ولذلك يتعين على الطلاب أن يقوم بمتابعة التنسيق الخاص بالجامعة.

والجدير بالذكر أن الكليات المتاحة في الجامعة هي كليات لطلبة القسم العلمي على وجه الخصوص، فهناك كلية الصيدلية وكلية العلاج الطبيعي، الذي يستطيع الطالب الالتحاق بهم في حال سداد مصاريف الجامعة والحصول على الحد الأدنى للقبول من ناحية الدرجات، وتصل مصاريف الجامعة إلى:

  • كلية الصيدلة 98000 جنيه.
  • كلية العلاج الطبيعي 82000 جنيه.

اقرأ

مصاريف جامعة الاهرام الكندية 2022 والأوراق المطلوبة للتقديم

تعليمات القبول في جامعة دراية

وينبغي أن يعلم الطالب جيدًا أن رسوم الالتحاق بالكلية مهمة للغاية وينبغي أن يقوم الطالب بسدادها عندما يبدأ الفصل الدراسي الجديد، وإلا فإنه سيُعتبر متأخرًا عن سداد المصاريف، وبالتالي لا يعد مسجلًا في الكلية.

كما أن الطالب الذي لا يقوم بسداد رسوم الالتحاق بالجامعة عقب مرور خمسة أسابيع من الدراسة، يُحرم تمامًا من دخول الامتحانات، وذلك يرجع إلى أن الطالب يُعتبر غير مقيد، وبالتالي يتخطى نسبة الغياب من الجامعة.

والجدير بالذكر أن هناك بعض المصاريف ينبغي أن يتم دفعها لمرة واحدة عندما يتم التقديم إلى الكلية، وهذه المصاريف عبارة عن:

  • رسوم التقديم إلى الكلية، ورسوم الكشف الطبي.
  • رسوم خاصة بامتحان اللغة الإنجليزية.
  • الرسوم الخاصة بصيانة معامل الجامعة والأجهزة الإلكترونية الموجودة بها.
  • رسوم يتم دفعها للتعليم الإلكتروني، ورسوم أخرى تُدفع لمرة واحدة كتأمين صحي على الطالب.

الرسوم التي يتم دفعها كل عام في الجامعة

ويتم دفع رسوم في الجامعة كل عام، وهي عبارة عن رسوم التعليم التي تقررها الكلية ورسوم السكن الخاص بالطلاب، وكذلك رسوم الانتقالات لمن يرغب في الاشتراك في وسائل مواصلات الجامعة، بالإضافة إلى أنه يتم دفع رسوم للحصول على الكتب التي تحتوي على المناهج الدراسية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق