السياحة الداخلية

محمية وادي الجمال وأهم الأنشطة السياحية

محمية وادي الجمال هي محمية صحراوية توجد في محافظة البحر الأحمر، بمساحة كبيرة تتسع إلى 7540 متر مربع، كما أنها تحتوي على جزء من البحر الأحمر يبلغ طوله إلى 60 كيلو متر مربع وعرضه يقدر بـ 60 كيلو متر مربع، 50 كيلو منها تعتبر في حيازة الصحراء الشرقية والـ 10 كيلو متر مربع الأخرى تابعة للبحر الأحمر، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف سويًا على المحمية عن قرب.

مميزات محمية وادي الجمال

محمية وادي الجمال
محمية وادي الجمال

يطلق على محمية وادي الجمال مالديف مصر، نظرًا لما تتميز به من مناظر طبيعية، طقس معتدل، كما يوجد بها أجمل الشواطئ على الإطلاق.

يتردد السياح على المحمية من شتى بقاع العالم لرؤية الكائنات البحريةالنادرة التي يصعب تواجدها في غير تلك المحمية.

تعتبر المحمية الأكثر جذبًا للسياح فيمتزج بها في منظر رائع الجبال الشاهقة مع أمواج البحر المتلاطمة، مما يجعلها في مقدمة الأماكن السياحية التي تتوافد عليها أفواج السياح.

توجد أنواع مختلفة من الحيوانات النادرة مثل الغزال، حيوان التيتل، كما توجد أيضا كمية من الطيور التي تنتشر بسماء المحمية مثل النسر العقاب، صقر الغروب النادر تواجده في الكثير من الأماكن السياحية الساحلية.بالإضافة إلى وجود نباتات نادرة أيضًا كـ الشاي الجبلي.

كما تستقر مياه الأمطار أسفل المرتفعات الجبلية في منظر جمالي بديع يساعد على الراحة النفسية ويجلب السعادة في روح المشاهد لتلك المناظر.

اقرأ ايضا

محمية رأس محمد وأشهر المعالم السياحية بها

مكونات المحمية

تحتوي المحمية على عناصر جذب سياحي مثل حوض وادي الجمال وهو أضخم وأغنى أودية الصحراء الشرقية انتشارًا للكائنات النادرة.
كما تضم المحمية جبل حماطة، وهو يعتبر أعلى المرتفعات الجبلية في الصحراء الشرقية.

بالإضافة إلى الشعاب المرجانية الرائعة التي ستجدها إما على شاطئ البحر أو مغمورة عند ممارستك رياضة الغوص، وستشعر بأبداع الخالق حينما تجدها لازالت تحتفظ بطبيعتها الخلابة الساحرة ولا تتأثر بعوامل الطبيعة.

كما تنتشر بالمحية وجود الحشائش البحرية التي تبحث عنها الأسماك للقيام بعملية التكاثر.

ومما يزيد من بهجة المحية وحب زيارتها وجود الشواطئ الرملية، التي تتميز بوجود عددًا من السلاحف، كما يوجد أيضًا أحراش المانجروف التي تتواجد بالقرب من سواحل المحمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق