السياحة الداخلية

محمية وادى الجمال يعشقها الاجانب والعرب

محمية وادى الجمال من الأماكن التي يُحبها الزوّار العرب والأجانب في بعض الأحيان جميعنا نعاني من كثرة التلوث الذي يحيط المدن التي نسكن بها، ويرغب  الجميع في الابتعاد عن هذا التلوث بقدر كافي حتى يحافظ على صحته وصحة أطفاله وأسرته.

لذلك فإن الفرد غالباً عندما يختار المكان الذي يقوم فيه بقضاء أجازته فانه يبحث عن الابتعاد عن كل هذا الذهاب إلى مساحة صحية من الهواء النقي والمناظر الطبيعية التي تساعد الفرد في استقرار صحته النفسية والجسمية أيضاً، لتصبح فترة الإجازة هذه هي البيئة الآمنة التي يلجأ إليها الفرد هرباً من توتر وتلوث المدن الخارجية.

محمية وادى الجمال

وهناك أماكن بل ومدن كاملة في غاية الجمال في جمهورية مصر العربية لا يعرفها عنها الكثيرون أي شيء تبقى مجهولة بين المصريين والأجانب أيضا، فنحن نزيح اليوم عن واحدة من أهم هذه الأماكن اليوم الستار حيث أنها تضاهي في جمال طبيعتها أجمل الشواطئ الموجودة في جميع دول العالم، حيث انهها اذا تم تسويقها بشكل صحيح فأنها سوف تكون مزار للألاف من السياح بشكل سنوي.

هذا المكان هو محمية وادى الجمال والذي تم اطلاق هذا الاسم عليه بسبب كثرة تواجد الجمال داخله، حيث يقال أن السبب الرئيسي أن فوج من الجمال كانت قد فقدت مسارها الذي تسير فيه مع أحدى القوافل وظهرت تائهة في واحدة من مناطق محمية الجمال، وبدأت تلك العشرات من الجمال في الشرب من مياه البحر والتغذي على أعشاب المحمية وبدأت في التكاثر واستمرت حياتهم إلى اليوم بهذه الطريقة.

محمية وادى الجمال
محمية وادى الجمال

المكان الذي تقع فيه محمية وادى الجمال

إن موقع محمية وادى الجمال يبعد عن كل ضجيج العاصمة وزحامها ويوفر مساحة من الهدوء، حيث إن المحمية تقع في محافظة البحر الأحمر وبالتحديد في منطقة مرسى علم المعروفة بمدى انبهارها للجميع بمستوى رائع من المناظر الطبيعية، وتحدها من جميع الاتجاهات جبال حماطة وتطل على أفضل شواطئ البحر الأحمر المعروف بمائه النقي الخلاب.

المحمية قد جمعت بين الإطلالة على البحر والصحراء ذات الرمال الصفراء الجميلة وأحاطتها بالجبال الشاهقة التي تعيش عليها المئات من الطيور والحيوانات، وقد كانت ومازالت تلك المحمية هي من أجمل البقاع الموجودة على أرض مصر.

تلك البقعة المبهرة للجميع تزيد مساحتها لأحثر من خمسة الأف كيلومتر على ارض مرسى علم.

مميزات محمية وادي الجمال

عند الحديث عن محمية وادي الجمال لابد لنا أن نتحدث عن السماء التي تبرز هذا المشهد الجمالي وتجسده وكأنه لوحة فنية يقف أمامها جميع فناني العالم بقدر كبير من الانبهار والحب، تلك السماء الصافية تمثل عامل جذب لبعض من محبي رصد حركة النجوم وتتبع مساراتها فيختارون تلك المحمية كوجهة يتوجهون إليها دائماً.

وكما سبق لنا أن ذكرنا أنها على شاطئ البحر الأحمر الذي يقصده مئات الألاف من السياح بشكل سنوي بهدف رؤية الشعاب المرجانية والأحياء البحرية والاستمتاع بها مع العلم أن شاطئ محمية الجمال تتوفر فيه مجموعة فريدة من هذه الشعاب.

كما نذكر أيضاً وجود اكثر من خمسة فنادق في منتهى الأناقة في المنطقة حول المحمية وسوف نذكر بالتفصيل تلك الخدمات الخاصة بهم.

خدمات فنادق محمية وادي الجمال

بالطبع هي تضم مجموعة من المظاهر الطبيعية الخلابة من أشجار ومساحات خضراء وحمامات سباحة متعددة كما توفر إدارة الفنادق لنزلائها عنصر الأمان

حيث تعاقدت إدارة هذه الفنادق مع واحدة من اكبر شركات الحراسة والأمن في الشرق الأوسط حتى تقوم على أعمال الحراسة وبالتالي تضمن لك الشركة أمنك و سلامتك الشخصية وسلامة جميع أفراد عائلتك وأطفالك في شتى الأماكن داخل فنادق المحمية.

كما أن فنادق محمية الجمال تضم عدد من الصالات الرياضية وتراعي الاهتمام البالغ بالحدائق كما توفر مسارات خاصة لممارسة رياضة الجري ومسارات أخرى أيضا لتسير خلالها الدراجات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق