Let’s travel together.

فيزا قبرص للمصريين 2019 كيفية تقديم طلب التأشيرة .. الأوراق المطلوبة للحصول عليها

0

تعتبر مسألة السفر او الهجرة لأي أحد الدول التي تسمح باللجوء والذهاب إليها سواء كان للزيارة او السياحة او حتى البحث عن عمل، هو باب أمل عمل وطموح و مساعده الكثير والعديد من الناس خاصة في الوطن العربي والشرق الأوسط الذي يعاني بشدة من قسوة المعيشة، لذلك المنفذ الوحيد الى هؤلاء الناس هو الهروب والفرار الى الخارج، باي طريقة او باي شكل من الأشكال، مما جعل الجميع في حاله التأهب و بحث وتنقيب عن الفرصة المناسبة للاستفادة منها ، كما هو الحال بالضبط ما حدث مع فيزا قبرص للمصريين حيث يمكن الوصول إليها بأكثر من طريقه وبأكثر من وسيلة، كما أنها تشبه مصر كثيرا من النواحي الجغرافية والجيولوجيا، لذلك فكرة الذهاب الى قبرص محبذة بشدة الى اي مصري او مواطن عربي راغب في السفر

متجر أبيض

فيزا قبرص للمصريين

فيزا قبرص للمصريين تعد قبرص من الدول الأوربية الأقرب جغرافياً لمصر، والسفر إليها يحتاج الحصول على فيزا، وخاصة أن السفر إليها يسهل السفر لبعض الدول الأوربية فيما بعد، وعن كيفية الحصول على فيزا قبرص حيث في البداية نؤكد أن فيزا قبرص مطلوبة للمصريين قبل السفر، وذلك من مركز تقديم طلبات التأشيرة ولا يجوز الحصول عليها إلكترونياً.

Photo of People in Airport

كيفية الحصول على فيزا قبرص

يمكن الحصول على فيزا قبرص للمصريين 2019 من خلال شركة VFS Global، وهي الشركة التي وكلتها سفارة قبرص بالقاهرة للحصول على الفيزا، كما تتعامل الشركة مع عدد آخر من السفارات على مستوى العالم، ولا يستغرق الحصول على الفيزا أكثر من 10 أيام عمل، ولكن المدة بين تقديم الطلب والسفر لابد وأن تكون أكثر من شهر، وعلى طالب الفيزا تقديم الطلب في إحدى المركزين التاليين:-

مركز تقديم طلبات التأشيرة بالقاهرة الكبرى:- والواقع مكتب ج، الدور الثاني، 44 شارع الجيزة، جيزة.
مركز تقديم طلبات التأشيرة بالأسكندرية:- مكتب رقم 1، الطابق الأول، 696 شارع الحرية، لوران، الاسكندرية.

المستندات التي تطلبها شركة VFS Global

  1. النموذج الخاص بطلب التأشيرة بعد ملئه وامضائه.
  2. جواز سفر صالح لمدة نصف عام بعد الرجوع من الرحلة لقبرص، ويكن بالجواز صفحتين فارغتين كحد أدنى.
  3. صور من كل التأشيرات والأختام الموجودة بجواز السفر، وصورة من صفحة البيانات الشخصية بالجواز، وتقديم كل جوازات السفر السابقة إن وجدت.
  4. صورة شخصية جديدة ملونة وذات خلفية بيضاء أو عاذابيضاء، وصورة من بطاقة الرقم القومي.
  5. شهادة تحركات لمن أكبر من 18 عام، وذلك في حالة عدم وجود تأشيرات قديمة بالجواز الحالي، وفي حالة وجود جواز قديم لا حاجة بشهادة التحركات، ولكن لا تتجاوز الفترة بين الجوازين الشهر.
  6. كشف حساب بنكي أو شهادة بنكية أو حساب توفير أو بيان بريدي، على أن تكون صفحات كشف الحساب مختومة ولا يكون تاريخ استخراجه لا تتعدى 10 أيام، ويغطي كشف الحساب 6 أشهر ماضية.
  7. خطاب من مكان العمل مكتوب فيه الراتب وتاريخ التعيين، ويقدم السجل التجاري والبطاقة الضريبية من كل أصحاب الأعمال، على أن يكون الخطاب باللغة الإنجليزية أو يمكن ترجمته.
  8. حجز أولى الفندق يحجز أول تذكرة الطيران.
  9. بعد تقديم تلك الأوراق تتم المقابلة الشخصية بالسفارة.

سيارات متوقفة أمام المباني

معلومات عن فيزا قبرص للمصريين

بعد الانتهاء من تجهيز كشف المتعلقات الخاصة باستخراج فيزا قبرص للمصريين والاستعداد للسفر رحلة شيقة ومثيرة وممتعة، يجب عليك معرفة بعض المعلومات عن البلد التي على وشك الذهاب إليها.

يسعى جاهدا الحكومة المحلية في قبرص، مع الاتحاد الأوروبي بشأن انضمام الى بلاد حوض دول منطقة شنغن، التي تسمح لحاملها التنقل بين الدولة ، إذا كان أن يحمل تأشيرة شنجن، وإذا كانت سارية الصلاحية والمفعول، هذا على الرغم من أن دولة قبرص عضوه من اعضاء الاتحاد الأوروبي

لذا إذا كنت تملك تأشيرة شنجن يمكنك دخول قبرص بكل سهولة الدول لكن إذا لم يكن لديك فيزا شنغن ولديك فيزا قبرص ، يمكنك الدخول إلى قبرص فقط لاغير، لا يمكنك الذهاب أو العبور من أحد دول الاتحاد الأوروبي.

الجسم الأزرق للمياه

أخبار قد تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.