الرئيسية / السفر / فيزا تركيا لليمنيين وطرق الحصول على التأشيرة

فيزا تركيا لليمنيين وطرق الحصول على التأشيرة

فيزا تركيا لليمنيين أصبحت من أكثر الفيز صعوبة في الاستخراج خاصة وبعد أن تم إغلاق السفارة التركية في اليمن، وكان هذا على خلفية استحواذ الحوثيين على العاصمة اليمنية، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على الطرق المختلفة لاستخراج الفيزا للمواطن التركي والإجراءات المطلوبة لاستخراجها وكم قد تستغرق من الوقت.

فيزا تركيا لليمنيين

فيزا تركيا لليمنيين
فيزا تركيا لليمنيين

فيزا تركيا لليمنيين كانت تستخرج بكل يسر وسهولة إلى أن تم إقفال السفارة التركية في العاصمة صنعاء، ومن ثم أصبح أمام المواطن التركي بعض من الترك التي يمكن أن يستخرج بها تأشيرة سياحة أو غيرها من التأشيرات التي يمكن أن يحصل عليها اليمني.

اقرأ ايضا

فيزا تركيا للسعوديين

طرق استخراج التأشيرة

الطريقة الأولي والأكثر شيوعًا وهي أن يكون المواطن اليمني يمتلك جواز سفر دبلوماسي، أو جواز سفر معفي من التأشيرات ويكون في هذه الحالة مسموح له بدخول تركيا مدة لا تزيد عن الثلاثون يوميًا.

أما الطريقة الثانية وهي التقديم للتأشيرة بالمواقع الإلكترونية وتكون أيضًا بحد أقصي ثلاثون يومًا منذ استخراج التأشيرة والسماح للمواطن بالسفر وتكون تكلفتها حوالي ستون دولار أمريكي ويتم استخراجها من القنصلية.

ولكن في هذه الحالة يجب أن يحصل المواطن اليمني على بعض الأوراق ليتم الموافقة على تأشيرة دخوله إلى تركيا وسوف نذكر هذه الأوراق فيما يلي:

يجب أن يحصل المواطن اليمني على شهادة من مكان عمله بالمرتب الذي يحصل عليه، ويجب أن يحصل على خطاب من البنك مدون به الرصيد الخاص بالمواطن، وجواز سفر يكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر بالإضافة إلى صورة من الجواز، أيضًا ضرورة وجود عدد إثنين صورة شخصية ذات خلفية بيضاء تضم إلى الورق، ويجب توافر حجز للطيران من وإلى تركيا بالإضافة إلى حجز فندق للإقامة.

والحالة الثالثة والأخيرة وهي أن يكون المواطن اليمني حاملًا لتأشيرة دخول الدول الأوروبية أو أمريكا فأنه يحق له في هذه الحالة أن يستخرج فيزا إلكترونية تكون مدتها لا تزيد عن ثلاثون يومًا وتكون تكلفة هذه التأشيرة وفقًا للبلد الصادرة منها ويتم الاستعلام عنها من خلال موقع حجز الفيزا التركية.

 

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

دول تمنح جنسيتها مجانا 2019

دول تمنح جنسيتها مجانا 2019، نتعرف عليها معكم من خلال ذلك المقال، حيث أن كل …

تعليق واحد

  1. عبدالله محمد سليمان عبدالله باري

    اريد السفر الى تركيا للعمل في اي عمل وانا يمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.