Let’s travel together.

شقق بنك الاسكان والتعمير لمحدودي الدخل 2019

0

شقق بنك الاسكان والتعمير لمحدودي الدخل 2019 ، تقوم وزارة الاسكان والتعمير بطرح مجموعة من الوحدات السكنية بالعديد من المدن والمحافظات المصرية وتكون الشقة عبارة عن 3 غرف وصالة بمساحة 90 م وتم فتح باب التقديم لها، يعرفكم موقع سفر السياحي على مواصفاتها بصورة أقرب ومقدار المقدم الذي يتم دفعه لها.

شقق بنك الاسكان والتعمير لمحدودي الدخل 2019

شقق بنك الاسكان والتعمير لمحدودي الدخل 2018

يبلغ المقدم الذي يتم دفعه في شقق بنك الاسكان والتعمير 9000 آلاف جنيه وذلك بهدف حجز الوحدة السكنية فقط وإذا لم بتخصيص الوحدة السكنية للشخص يقوم باسترداد المبلغ الذي دفعه، يتم دفع المقدم من خلال أي مكتب من مكاتب البريد المصري لحساب التعمير والإسكان الذهبي تحت رقم حساب 0135013000234818.

سيكون سعر الوحدة السكنية لمحدودي الدخل 154 ألف جنيه مصري ويضاف عليهم 5% من قيمة الوحدة السكنية بمثابة وديعة صيانة ويتم دفعها مع أقساط الشقة.

شرط التقدم للحصول على وحدة سكنية

  • أن يكون الحد الأدني للدخل الشهري للمتقدم للوحدة السكنية ألف جنيه والحد الأقصى 3500 جنيه مصري إذا كان له أسرة أما الأعزب فيجب أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري الخاص به 2500 جنيه كما يبدأ القسط الشهري من 350 جنيه كحد أدنى.
  • إذا لم يجد الشخص أن هناك وحدة سكنية متاحة له يتم منحه أي وحدة في المراحل التالية للعمل أو يقوم باسترداد المقدم الذي دفع بالكامل دون أن يخصم منه أي شيء.

أولوية الحصول على الوحدات السكنية

  • يتم منح الأولوية للشخص المتزوج والذي يعول.
  • الإمرأة الأرملة والتي تعول أطفال.
  • المرأة المطلقة وتعول أطفال.
  • الأشخاص الأصغر سنا أي الشباب.
  • عندما يتساوس السن لشخصين تمنح الأولوية للأسرة التي تمتلك عدد أكبر من الأفراد ثم الشخص المتزوج الأصغر في السن ثم الشخص الأعزب الأصغر في السن.

طريقة استرداد المقدم الذي تم دفعه

في حال إذا تقدم الشخص لشراء وحدة سكنية ولم يوفق في القرعة ولم يتم اختيار اسمه يصبح له الحق بعد ذلك في استرداد الأموال التي دفعها من خلال التوجه لبنك الاسكان والتعمير والحصول على المبلغ الذي تم دفع بالكامل، يمكن للشخص كذلك أن يقوم بفتح حساب مميز يودع به نقوده بالإضافة للعائد المقرر ويدخل في القرعة التكميلية التي سيتم عملها بعد ذلك بدلا من استرداد أمواله.

الدعم النقدي لمحدودي الدخل

قالت مي عبد الحميد أنه تم تعديل القيمة الخاصة بالدعم النقدي الذي يمنح للمواطنين محدودي الدخل ليصبح دعم يترواح من 5000 إلى 25000 جنيه وهو متاح لأصحاب الدخل المحدود الذي يبدأ من 1500 جنيه حتى 3500 جنيه حيث أن الدعم يزداد بشكل عكسي مع الراتب أي أنه كلما قل الراتب زاد الدعم.

قام البنك المركزي كذلك بالموافقة على تعديل الشروط الخاصة به للمبادرة المتعلقة بالتموي العقاري لمحدودي الدخل حيث يستفيد الشخص م فائدة 5% حتى 2100 جنيه بدلا من 1200 جنيه شهريا أما الدخل الأعلى من 2100 جنيه شهري يستفيد بفائدة مقدارها 7% ثابتة لمدة 20 سنة.

نبذة عن بنك الاسكان والتعمير

شقق بنك الاسكان والتعمير لمحدودي الدخل 2018

تأسس بنك الاسكان والتعمير في القاهرة عام 1979م وذلك بهدف حل مشكلة الإسكان والازدحام السكاني في مصر من خلال تقلي المسافة الفاصلة بين العرض والطلب للوحدات السكنية المختلفة، قام هذا البنك برأس مال مليار جنيه مصري واستمر في التوسع وعرض الوحدات السكنية للمواطنين على مر السنين حتى اكتسب شهرة ومصداقية عالية لدى الشعب المصري.

يعد هذا البنك شركة مساهمة مصرية يدخل فيها كلا من هيئة الأوقاف المصرية بنسبة تبلغ 11% ، عبد المنعم الراشد بنسبة تبلغ 9.74 ومصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة بالإضافة للصندوق الخاص بتمويلات المشاريع السكنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.