السفر

سفارة النمسا بالقاهرة وشروط فيزا النمسا

سوف نتعرف عبر موقع سفر على سفارة النمسا بالقاهرة وشروط فيزا النمسا تعتبر النمسا أحد الدول الأوروبية التي يرغب الكثير من المصريين في الحصول على التأشيرة الخاصة بها والسفر إليها نظرا لتمتع النمسا بالعديد من المزايا سواء للزيارة أو كخطوة أولي للإقامة الدائمة بها.

وللحصول على تأشيرة السفر للنمسا لابد من زيارة السفارة النمساوية مقرها 5 شارع ويصا واصف بالدور الخامس ناصية شارع النيل برج الرياض الجيزة خلال ساعات العمل الرسمية المقررة جميع أيام الأسبوع ماعدا يومي الخميس والجمعة والسبت بداية من الساعة 8 صباحا حتي الساعة 11 مساء.

يمكن التواصل مع السفارة من خلال الاتصال علي رقم التليفون الأرضي ” ٣٥٧٠٢٩٧٥ ٬ ٣٥٧٠٢٩٧٤ ٬ ٣٥٧٠٢٩٧٨ ٬ ٣٥٧٠٢٩٧١ (٠٠٢٠٢” .

سفارة النمسا بالقاهرة وشروط فيزا النمسا

هناك نوعين من تأشيرة النمسا وهما:

  • تأشيرة قصيرة الأمد وهي تمنح للأشخاص الراغبين في السياحة والدورات التدريبية والدراسة وزيارة الأقارب أو المعارف وعمل.
  • تأشيرة طويلة الأمد

تعد تأشيرة النمسا من ضمن تأشيرا تشجين التي تسمح لحاملها السفر للعديد من الدول الأوروبية التي تعتمد هذه التأشيرة مثل النمسا و ألمانيا و العديد من الدول الأوروبية، وللحصول على تأشيرة السفر للنمسا هناك عدد من المتطلبات التي يجب أن تتوافر لدي الطالب وهي:

شروط الحصول علي تأشيرة النمسا

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 شهور عقب العودة من السفر كما يجب أن تتوفر بالجواز 2 صفحة فارغة.
  • يرفق بملف طلب الحصول على تأشيرة النمسا صورة شخصية حديثة ذات نفس مقاس الصورة بجواز السفر و بخلفية بيضاء.
  • توفر تأمين صحي للشخص صالح خلال المدة التي يقضيها بالنمسا ويكون الحد الأدنى للتأمين هو 30 ألف يورو لتغطية نفقات العلاج خلال فترة إصابة الشخص بمرض هناك ويكون سعر التأمين الصحي ما بين 40 و 60 يورو وفقا لشركات التأمين.
  • يجب أن يكون لدي الطالب حساب في أحد البنوك لأخر 6 أشهر مختوم وذلك يعتبر من أهم الشروط للحصول على تأشيرة النمسا وأن يكون مقدار الحساب بما يعادل الفترة التي سوف يقيمها في النمسا.
  • ملء استمارة طلب الحصول على تأشيرة النمسا من خلال موقع السفارة الإلكتروني.
  • حجز الفندق و تذاكر طيران ذهاب وعودة وفي حالة وجود بعض الأقارب و المعارف بالنمسا يفضل وجود خطاب دعوة من هؤلاء الأقارب أو المعارف يشمل بيانات الجهة
  • خطاب من جهة عمل الشخص مختوم و يحتوي بيانات الشخص مثل المهنة ورقم التأمين الاجتماعي والراتب الشهري
  • إثبات قيد بالمدرسة أو الجامعة مترجم باللغة الانجليزية مختوم في حالة مقدم الطلب طالب بأي مرحلة دراسية.
  • سفر الطفل مع أحد الوالدين يجب أن يرفق مع الطلب شهادة موافقة الوالد أو الوالدة علي السفر موثقة بالشهر العقاري و مترجمة باللغة الانجليزية وأيضا شهادة ميلاد مترجمة.
  • يرفق شهادة زواج وشهادات ميلاد مترجمة و كشف حساب سواء للأب أو الأم مع تقديم طلب سفر العائلة
  • هناك شروط إضافية عند التقدم للحصول على تأشيرة عمل بالنمسا وهي:

يقدم الشخص الراغب في الحصول على تأشيرة عمل بالنمسا في السفارة النمساوية بمصر وقد حددت الحكومة النمساوية بأنه يجب علي الشخص الراغب في العمل والإقامة الدائمة في دولة النمسا أن يحقق مستوي محدد من النقاط في البرنامج المحدد من قبل الحكومة النمساوية للحصول على تأشيرة العمل بالدولة لمدة 6 شهور بإقامة مؤقتة بالبلاد.

قيمة تأشيرة النمسا في مصر

سعر تأشيرة النمسا للشخص الذي تخطي عمره 12 عاما  نحو60 يورو أما الأطفال من سن 6 سنوات حتى 12 عام نحو 35 يورو بينما تمنح التأشيرة مجانا للأطفال أقل من 6 سنوات.

تستخرج التأشيرة خلال 20 يوم من طلب الحصول عليها وفي حالة استيفاء جميع الأوراق تمنح الإقامة لمدة 15 يوم.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق