الرئيسية / من هنا وهناك / برج خليفة 2019 وصور برج خليفة من الداخل

برج خليفة 2019 وصور برج خليفة من الداخل

برج خليفة 2019 وصور برج خليفة من الداخل ، الإمارات العربية المتحدة من أروع المدن السياحية في العالم العربي والعالم قد اشتهرت بصورة كبيرة في مجال العمران وإنشاء ناطحات السحاب التي يتحدث عنها العالم أجمع وقد كان برج خليفة أحد هذه الإنجازات الرائعة الموجودة في إمارة دبي الإماراتية والتي يأتي ملايين من السياح من كل مكان في العالم لزيارته والتعرف على معالمه ورؤيته من الداخل، موقع سفر السياحي يأخذكم بجولة ممتعة للتعرف على برج خليفة 2019 وصور برج خليفة من الداخل .

برج خليفة 2019 وصور برج خليفة من الداخل

برج خليفة 2019 وصور برج خليفة من الداخل

تم البدء في بناء برج خليفة بالتحديد عام 2004 واكتمل هذا الصرح الرائع عام 2009م وهو أعلى برج بالعالم من حيث الارتفاع حيث يقدر ارتفاعه بحوالي 828 متر عن سطح الأرض، وقد أخذ بنائه العديد من المراحل المتطورة جدا حيث اُستخدمت مجموعة من الرافعات الضخمة فيه.

الجدير بالذكر أن برج خليفة سمي بهذا الإسم كنوع من الاحتفاء والتكريم للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم إمارة أبو ظبي وقد تم تصميم هذه التحة الفنية من قبل أدريان سميث.

برج خليفة 2019 كان من أهم المعالم بالعالم التي تحتفل برأس السنة حيث كانت هناك الألعاب النارية على أحدث مستوى والعديد من الفعاليات التي لاقت إعجاب واستحسان كل من حضر هذه الاحتفالية في بداية عام 2019م.

يحتوي البرج على مجموعة كبيرة من الخيارات الترفيهية المتميزة حيث أنه في طابقه الأرضي ستجد مجموعة كبيرة من المطاعم وخيارات ترفيهية متنوعة لك ولعائلتك.

أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها في برج خليفة

  • يحتوي برج خليفة على المسجد من أطول المساجد في العالم ويمتلك نصميم ممتاز يمكنك الذهاب إليه وأداء فريضة الصلاة به أثناء تواجدك بالبرج.
  • أمام البرج يوجد حديقة رائعة جدا يطلق عليها حديقة البرج وتمتد على مساحات شاسعة تمكنك من قضاء وقت ممتع مع الاستمتاع برؤية نافورة دبي والبرج عن قرب.
  • يتواجد داخل البرج أعلى مسبح موجود بالعالم حيث تستطيع ممارسة هواية السباحة فيه والحصول على فرصة استرخاء مميزة هناك.
  • مطعم أتموسفيرأحد أشهر المطاعم الموجودة بالبرج وبالتحديد في الطابق 122 حيث يمكنك تناول أشهى المأكولات والاستمتاع بالمنظر الرائع للبرج هناك.

أبرز المعلومات المختلفة عن برج خليفة

  • تم استخدام مجموعة متنوعة من العطور المختلفة التي تم تعطير 18 منطقة بها وذلك حتى يتمكن الزائر من الشعور بالتميز والاختلاف عند الانتقال من منطقة إلى أخرى.
  • يحتوي البرج على درج كبير جدا مكون من 2090 درجة تصل بك في النهاية للطابق الستين بعد المئة.
  • تم استخدام مقدار هائل من الخرسانة في بناء برج خليفة حيث يمكنها أن تعادل وزن 100000 فيل.
  • يعد برج خليفة أكبر المدن الموجودة بشكل عمودي عالميا حيث أنه يمكن أن تجد بداخله ما يقارب 10 مليون شخص في نفس اللحظة.
  • يحتوي برج خليفة على مكتبة ضخمة جدا وهي أطول المكتبات في العالم وموجودة بالتحديد في الطابق الثالث والعشرين بعد المئة.
  • تنخفض درجات الحرارة بمعدل 6 درجات عند صعودك إلى أعلى قمة البرج مقارنة بالدور الأرضي منه.
  • عام 2014 تم إقامة حدث مميز هو الأول من نوعه في العالم حيث تم عمل عرض كامل للأزياء بصورة عمودية قامت خلالها العارضات بالسير بصورة عمودية على المبنى الخارجي للبرج.
  • حتى يتمكن العمال من القيام بتنظيف كل النوافذ الموجودة داخل هذا البرج يحتاجون إلى 4 شهور على أقل تقدير للانتهاء منها جميعها.
  • لم يتم إغفال جزئية الأمان في البرج فقد تمت حمايته ضد احتمالية إصطدام أي طائرة به من خلال تزويده بنظام إضاء زينون بصورة مكثفة تجعلها تومض 40 مرة خلال الدقيقة الواحدة كنوع من التنبيه.

برج خليفة 2019 وصور برج خليفة من الداخل

عن You Rita

شاهد أيضاً

الحج السياحي 2019

اسعار الحج السياحي والاقتصادي 2019 والضوابط وطريقة التقديم

الحج السياحي 2019 أعلنت وزارة السياحة عن أسعار الحج لعام 2019 والضوابط العامة المنظمة له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.