الرئيسية / السياحة الخارجية / السياحة في مدينة ميستيا جورجيا وأبرز الأنشطة السياحية فيها

السياحة في مدينة ميستيا جورجيا وأبرز الأنشطة السياحية فيها

السياحة في مدينة ميستيا جورجيا وأبرز الأنشطة السياحية فيها، مدينة ميستيا الجورجية واحدة من أجمل المدن التي يمكنك أخذ جولة سياحية فيها والاستمتاع بجمال طبيعتها ومعالمها السياحية الجميلة جدا حيث تحتوي على الكثير من المقومات السياحية التي تلفت الأنظار لها وتجعل منها وجهة سياحية مميزة، لذا فإن موقع سفر السياحي يعرفكم على السياحة في مدينة ميستيا جورجيا وأبرز الأنشطة السياحية فيها.

السياحة في مدينة ميستيا جورجيا وأبرز الأنشطة السياحية فيها

تقع مدينة ميستيا على بعد حوالي 450 كم من عاصمة جورجيا تبليسي وتستطيع الذهاب لها بأكثر من طريقة إما من خلال استخدام الطائرة من مطار تبليسي أو من خلال ركوب القطار من مدينة تبليسي إلى زوغديدي ومنها قطار آخر لميستيا.

أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في ميستيا

متحف مايكل خريجياني

السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

هذا المتحف من أجمل المتاحف الموجودة في ميستيا يجتوي المتحف على مجموعة كبيرة من المقتنيات الخاصة بمايكل خريجياني وهو متسلق جبال شهير، تستطيع التجول في المتحف ومشاهدة المقتنيات الرائعة الموجودة فيه والتي من أهمها ملابسه، أدوات تسلق الجبال الخاصة به وكذلك عدد كبير من الهدايا التي حص عليها خلال مسيرته الرياضية بالإافة لمجموعة تسجيلات موسيقية فريدة من نوعها للموسيقار فلاديمير فيسوتسكي.

تلفريك بلدة Zuruldi

هذا التلفريك من الأماكن السياحية الجميلة الموجودة في ميستيا والذي يعمل على جذب العديد من السياح والزوار لركوبه والتعرف على المكان الرائع هناك، يمكنك التجول داخل الغابات الجميلة الموجودة هناك أو ممارسة رياضة التزلج على جليد جبل Zuruldi خلال فصل الشتاء.

كنيسة القديس جورج

كنيسة القديس جورج من المعالم السياحية والتاريخية المهمة في مدينة ميستيا والتي تتحدث بمعالمها عن تاريخ المدينة العريق والمتميز جيث قام الملك تيودور قديما بتأسيس جدران هذه الكنيسة العظيمة عام 1130م، تستطيع التجول خارج وداخل الكنيسة للتعرف على الرسومات والنقوشات المتنوعة الموجودة فيها والتعرف على أعمدتها الشامخة كما يمكنك مشاهدة أيقونة القديس جورج التي يعود تاريخها للقرن الحادي عشر من الميلاد.

جبل شلادي الجليدي

السياحة في مدينة ميستيا جورجيا

هذا الجبل من المعالم السياحية المتميزة في مدينة ميستيا وهو موجود على منحدرات جبال القوقاز الجنوبية ويرتفع فوق سطح البحر حوالي 1850م، ما يميز هذا الجبل عن غيره من الجبال الجليدية أنه ممتد إلى داخل الغابات يمكنك الذهاب للجبل وممارسة رياضة التزلج عليه إذا كنت من هواة التزلج ولاسيما في فصل الشتاء.

كالا

كالا من المناطق الموجودة في ميستيا والتي تتكون من مجموعة من القى وعددها ثمانية قرى وتحتوي عى مجموعة كبيرة من المعالم الجذب السياحي الممتعة والتي من أبرزها كنائس ايباري وقرية Kheshi.

البحيرات الرائعة

مدينة ميستيا الجورجية واحدة من أجمل أماكن تواجد البحيرات المتميزة والتي يتواجد الكثير منها في محيط ميستيا بارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر يمكنك زيارة هذه البحيرات والاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية والإطلالات الخلابة الموجودة بالمكان.

متحف التاريخ والانثوغرافيا

متحف سفانيتي للتاريخ من أروع وأهم المتاحف الموجودة في ميستيا والذي تم تأسيسه عام 1936م ويحتوي على مجموعة كبيرة جدا من المخطوطات والمجوهرات والعديد من الرموز التاريخية المهمة، يحتوي المتحف كذلك على كثير من الأعمال الفنية والحرف اليدوية الفريدة من نوعها ويعرفك على مجموعة من الأسلحة التي كانت موجودة بالعصور الوسطى، يوجد كذلك تراسا على سطح المتحف يمكنك من مشاهدة أروع الإطلالات على المكان من خلاله.

قرية أديشي

قرية أديشي من أهم المعالم السياحية في ميستيا والتي تضمن لك أجواء من الراحة والمتعة والعودة للقدم حيث تمتلك القرية مجموعة رائعة من المنازل القديمة والحفريات كما يوجد بداخلها مجموعة كبيرة من الأبراج التي كانوا يستخدمونها في حالات الحروب بهدف حماية المدينة، تحتوي قرية أديشي على العديد من الكنائس المتميزة والجداريات الجميلة والملفتة للنظر فلا تفوت زيارتها عند تواجدك هناك.

بلدة أوشغولي

بلدة أوشغولي من الأماكن الجميلة في ميستيا وموجودة بالتحديد أسفل جبل شخارا، تتكون هذه البلدة من أربع قرى ويبلغ ارتفاعها عن سطح البحر حوالي 2200 متر وهذا الارتفاع يجعلها أعلى مستوطنة موجودة في قارة أوروبا، ستشعر بتجربة مختلفة ومميزة عند زيارتك لبلدة أوشغولي والتجول بداخلها.

عن You Rita

شاهد أيضاً

تعرف بالصور على أبرز المعالم السياحية في كانبرا

أبرز المعالم السياحية في كانبرا حيث يصل تعداد السكان بها إلى 330 ألف نسمة تقريباً، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.