السفر

السياحة في مانشستر وأهم معالمها السياحية

.

السياحة في مانشستر وأهم معالمها السياحية ، مدينة مانشستر من أشهر وأجمل المدن الموجودة في بريطانيا ويعيش بهذه المدينة ما يقارب 3 مليون شخص وهو من المدن السياحية الرائعة والمفضلة عند الكثيرون لاحتوائها على مجموعة من المعالم السياحية المتميزة جدا، موقع سفر السياحي يعرفكم على السياحة في مانشستر وأهم معالمها السياحية.

السياحة في مانشستر وأهم معالمها السياحية

متحف مانشستر

 السياحة في مانشستر

هذا المتحف من المعالم التاريخية والسياحية المتميزة الموجودة في مدينة مانشستر ويصنف على أنه أكبر المتاحف الموجودة في بريطانيا على الإطلاق، يعرض هذا المتحف ملايين من الآثار المتنوعة من كل قارات العالم التي تعد كنز كبير يمثل الحضارات والثقافات المختلفة للشعوب.

يتم تصنيف هذا المتحف على أنه متحف للعلوم حيث يحتوي على مجموعة من الهياكل الضخمة والمجسمات بالإضافة للتماثيل الفرعونية المحنطة والموضوعة في توابيت كما أن هناك العديد من المجسمات لكواكب فلكية متنوعة.

متحف العلوم والصناعة

هذا المتحف من أشهر المعالم السياحية في مانشستر والذي يقوم بعرض كيفية تطور التكنولوجيا حيث ينقسم إلى مجموعة من الأقسام  أحد هذه الأقسام يحتوي على مركبات متنوعة قديمة ما بين قطارات وهو مكان مميز لمحبي السيارات والراغبين في التعرف على حضارات وتاريخ الدولة، كما أن هناك منتزه ومقهى مخصص في المكان لتناول المشروبات والعصائر المتنوعة وتناول الطعام مع أطفالك.

إقرأ ايضاً :  معلومات عن الحصول على تأشيرة رومانيا للمصريين

ترافورد سنتر

 السياحة في مانشستر

مركز ترافورد سنتر من أكبر أماكن اتسوق الموجودة في مانشيستر وهي من المعالم السياحية الممتعة جدا التي يمكنك رؤيتها هناك والتسوق من خلالها، يحتوي المركز على الكثير من المحلات التجارية التي تبيع مختلف الماركات العالمية كما يوجد الكثير من المطاعم وقاعات السينما وصالة لعب مخصصة للأطفال كما يوجد مركز بولينغ هناك.

هذا المجمع تم افتتاحه عام 1998م بمجموعة من الديكورات الرائعة والأعمدة الرخام التي تمنحه فخامة وشكل مميز يبهر كل من يدخل إليه للتسوق.

برج مانشيستر تاون هول

هذا البرج موجود في ساحة ألبرت وهو من أفضل المعالم السياحية بمانشستر وقد اكتمل بنائه عام 1877م وقد تم بنائه على طراز العمارة القوطية ويطل البرج على مجموعة من المناظر الطبيعية الجميلة للمكان، تستطيع السير برفقة المرشد السياحي للتعرف على معالم البرج بطوابقه السفلية والمنحوتات المتنوعة الموجودة هناك مع التقاط أجمل الصور التذكارية للمناظر البانورامية التي تظهر من أعلى البرج.

الحي الصيني

الحي الصيني من أشهر المعالم السياحية المتواجدة في مانشستر وتمت تسميته بها الاسم لاحتوائه على تجمع كبير للجاليات الصينية وقد تطور هذا الحي مع الوت حتى أصبح أكبر تجمع لأكبر عدد من الصينين في شمال المملكة المتحدة، ستجد الوس الملون وهو أبرز المعالم الجميلة الموجودة في الحي الصيني وقد كان بمثابة هدية من الصين للحي في انجلترا.

إقرأ ايضاً :  طريقة طباعة تذكرة طيران ناس .. تعرف على طريقة طباعة التذكرة خطوة بخطوة

تقام داخ الحي الصيني مجموعة من العروض والاحتفالات المتنوعة التي لا يمكن تفويتها على الإطلاق والتي ستشعرك بالمتعة عند زيارتك للمكان، كما يمكنك الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات الآسيوية والصينية في المطاعم المنتشرة هناك.

أقرأ

مكتبة جون رايلندز

 السياحة في مانشستر

هذه المكتبة من المعالم السياحية الشهيرة والرائعة جدا داخل مانشيستر وقد تم افتتاحها عام 1900م وتضم مجموعة كبيرة من المخطوطات النادرة التي يعود تاريخها للعصور الوسطى، تم عمل مجموعة من التحديثات والتوسعات وكان آخر هذه التوسعات عام 2007م ويوجد بها أكثر من 4 ملايين مخطوطة وأبحاث ثقافية من كل مكان في العالم.

يتم تنظيم مجموعة من المعارض والعروض الفنية والمسرحية داخل المكتبة بالإضافة للمعارض التي تقوم بعرض الصور والمقتنيات المتنوعة.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق