الرئيسية / السياحة الخارجية / الدراسة في ماليزيا تعرف على التكاليف والشروط والاوراق المطلوبة

الدراسة في ماليزيا تعرف على التكاليف والشروط والاوراق المطلوبة

الدراسة في ماليزيا تعرف على التكاليف والشروط والاوراق المطلوبة  ، عندما تفكر في الدراسة بالخارج في أحد الدول والالتحاق بالجامعات هناك يجب أن تفكر جيدا في ماليزيا لأنه تعتبر من الدول التي لا تكلف الكثير في الدراسة هناك، بجانب الطعام والسكن والإقامة وغيرها من المميزات التي يفكر فيها كل طالب قبل الذهاب إليها.

الدراسة في ماليزيا

الدراسة في ماليزيا

تتميز ماليزيا بالعديد من المميزات المختلفة التي تجعلها الأقرب لقلوب الطلاب وخاصة الطالب العربي الذي يريد أن يدرس بالخارج، فهي ذات تكاليف قليل مقارنة بالدول الأخري، فهناك سوف تحصل علي شهادة معتمدة معترف بها دوليا، وتتميز ماليزيا بالجودة المتقنة في التعليم، وهي انضمت لأفضل نظم تعليم حديث في العالم بأكمله.

تكاليف الدراسة في ماليزيا

تتميز ماليزيا بوجود هذه النقطة في نظم التعليم لديها للطلاب الوافدين من الخارج للتعلم في أحد الجامعات هناك أو المعاهد المختلفة، في أسعارها تنافسية بالنسبة للدول الأخرى، حيث تتراوح المصاريف هناك التي سوف يقوم الطالب بدفعها 3000 إلى 12000 دولار في السنة الواحدة، وهذه المصاريف تعتمد على التخصص الذي سوف يدرسه الطالب ويختاره.

كما تعتمد هذه المصاريف على الدرجة التي سينالها الطالب سواء بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه وتختلف حسب الجامعة التي سوف يختار الدراسة فيها من أجل الحصول علي مستوي مميز ومتفوق، فلذلك تعتبر ماليزيا الدولة المناسبة للطلاب بسبب أن تكاليف دراستها مخفضة للغاية.

أقرأ

الدراسة في كندا تعرف على الشروط والتكاليف

الدراسة في ماليزيا

تكاليف الإقامة في ماليزيا

تعتبر الإقامة من الأشياء التي يفكر فيها كل الطلاب أثناء اختيارهم لأحد الجامعات الأوروبية فهم يفكرون في التكاليف الخاصة بالإقامة فلذلك يجب أن تذهب مباشرة لماليزيا فهي مخفضة للغاية في مصاريف الإقامة فهي تستقطب عدد كبير من الطلاب كل عام للدراسة في أحد جامعتها، فيوجد أماكن عديدة وكثيرة للسكن هناك، فيوجد بالجامعات ويمكن تأجير سكن خارجي مع مجموعة من الأصدقاء، وتتراوح مصاريف السكن في ماليزيا ما بين 200 إلى 400 رينجت ماليزي.

تكاليف المعيشة في ماليزيا

تعتمد المصاريف على قدرة الطالب المادية مثل أي بلد، وتغطي الدولة كافة المستويات ولكن الإنفاق شهريا يكون من 800 إلي 1000 رينجت ماليزي وذلك شهريا شاملة كلاً من الطعام والشراب والمواصلات والترفيه وكل شيء خاص بالمعيشة.

عن Samir

شاهد أيضاً

تعرف بالصور على أبرز المعالم السياحية في كانبرا

أبرز المعالم السياحية في كانبرا حيث يصل تعداد السكان بها إلى 330 ألف نسمة تقريباً، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.