Let’s travel together.

الدراسة في ألمانيا 2019 | المميزات وأهم التخصصات وطريقة التسجيل

0

مما لاشك فيه أن من أسباب نهوض أي دولة في العالم هو التعليم، حيث التعليم هو الأساس والبداية الصحيحة لبناء أي شيء، لذلك نجد بعض الأشخاص يريدون الذهاب الى الخارج من أجل استكمال دراستهم في أجواء مثالية و جودة تعليمية و دراسية افضل وادق، من أجل نيل وحصد أعلى الشهادات، التي تفيد الشخص والمجتمع، و طبعا اذا بحثنا عن أفضل الوجهات التعليمية الموجودة في العالم في الوقت الراهن، سنجدد عدد لا بأس به من بينها الدراسة في ألمانيا ، التي تعد قوة عظمى كامله متكامله في كل شيء، ومن بينها التعليم، الذي يحتل المركز الثالث من بين دول العالم، والأكثر جذبًا للطلبة الدوليين، فضلا عن تمييزهم الوظيفي بعد التخرج، لذا في هذا المقال سوف نتعرف عن كل شيء يتعلق بالدراسة في ألمانيا 2019

الدراسة في المانيا

الدراسة في ألمانيا 2019

الدراسة في ألمانيا 2019، تعد الدولة الألمانية مانحة للشهادات العلمية المعتمدة على مستوى العالم، لأن الدراسة في ألمانيا تتميز بالاحترافية والنظام الدقيق، ويحترمها الجميع ويبادر في الذهاب للدراسة في جامعاتها، لذا نجد أن 12% من طلاب الجامعات فيها من الوافدين.

مكتبة داخل النور

مميزات الدراسة في ألمانيا

التعليم العالي في ألمانيا يشمل كل التخصصات، فيوجد 4500 جامعة و 17500 برنامج متخصص في التعليم الجامعي، ويكون التركيز على التخصصات العلمية قوي للغاية. ومهما كانت الدرجة العلمية التي يصبو إليها الدارس سيجدها سواء كانت دكتوراه أو ماجستير أو بكالوريوس.

ولا تتوقف الدراسة في ألمانيا على ذلك وفقط، وإنما هناك متسع للتعرف على الثقافات المتعددة، والتمتع بالأمن والأمان والتجول في كل الأوقات دون خوف، لأن الشرطة حريصة على توفير كافة الاحتياطات الأمنية.

كومة من الكتب في التركيز الضحلة التصوير الفوتوغرافي

  • الدراسة في ألمانيا باللغة الانجليزية

توفر طريقة الدراسة في ألمانيا 2019 التدريس باللغة الانجليزية، وبالأخص خلال فترة الماجستير، ولكن الدراسة باللغة الانجليزية محدودة إذا قارنها باللغة الألمانية، ولابد من دراسة اللغة الألمانية وإتقانها لتسهيل فرصة الدراسة في ألمانيا، لأن الدراسة في ألمانيا تتطلب اجتياز امتحان اللغة DSH والموجود داخل ألمانيا فقط،

علاوة على سهولة الحصول على التأشيرة والإقامة، ومن هذه الناحية توفر الدولة المعاهد التعليمية المتخصصة في تعلم اللغة الألمانية، والأشهر هو معهد جوته المنتشر في كافة أنحاء العالم.

ويمكن التعلم عبر المواقع الإلكترونية موقع طريق نيكو الذي يقدم كورس لتعليم المبدئيين، وقد أطلقته المؤسسة الإعلامية DW، ولكن في حالة معرفة اللغة الانجليزية وفقط على الدارس الاطلاع على قاعدة البيانات المعروفة باسم DAAD، لمعرفة التخصصات الدولية التي تدرس باللغة الانجليزية.

Four Person's High-fiving Each Others

تكاليف الدراسة في ألمانيا

تتميز الدراسة في ألمانيا 2019 بالتكلفة المنعدمة أو القليلة للغاية، لأن الحكومة مسئولة عن تمويل التعليم ولا يدفع طالب البكالوريوس مصاريف مطلقاً، ودراسة الماجستير لا تكلف إلا المصاريف القلية وخاصة عند مقارنتها بالدراسة في الدول الأوروبية.

نجد أن المصاريف الدراسية تختلف من جامعة إلى أخرى، فالبعض لا يفرض مصاريف والبعض يطلب مصاريف تقدر بـ 500 يورو في الفصل الدراسي، وهناك رسوم تسجيل الالتحاق ورسوم جمعية الطلبة، ويمكن الحصول على منحة دراسية بألمانيا من خلال الأكاديمية الألمانية للتبادل DAAD.

Brown and Black Wooden Chairs Inside Room

  • خطوات السفر الى المانيا للدراسة

في نهاية المطاف بعد الانتهاء من مرحلة البحث وتحضير الاوراق، والتواصل مع الجامعات الخاصة بطلبك في الوقت المحدد، حان الان وقت الانتظار حيث يتحتم عليك اتاحه الفرصه ما بين ثلاثة اسابيع الى شهر ونصف، من المواعيد النهائية للقبول بأحد في ألمانيا.

بعد الانتهاء من المهلة المحددة، نأتي الآن للمرحله الثانيه، وهي استخراج تاشيرة الذهاب إلى ألمانيا، حيث يتوجب عليك الذهاب الى السفارة الألمانية في القاهرة أو في البلد المتواجد بها، للتعرف على الشروط والأوراق والإجراءات اللازمة، حتى يتسنى لك الحصول على التأشيرة التي تختلف إجراءاتها من بلد الى اخرى.

قبل الذهاب الى المانيا، يجب عليك تدبير سكن، او الجلوس فى سكن الطلاب مع الشباب، بعد المرور والوصول الى ألمانيا في سلام وأمان، لابد من معرفة مدينتك جيدا ومن خلال التسجيل في البلدية، والتي تعرف عن كافة الأماكن الحيوية المتواجدة في مدينتك، من المسجد أو المواصلات العامة او الجامعة، او الاماكن السياحيه والترفيهيه.

مبنى خرساني بيج تحت السحب والإضاءة الرمادية

أخبار قد تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.