السفر

اسئلة مقابلة السفارة الأسترالية 2021

اسئلة مقابلة السفارة الأسترالية إذا كنت تريد الذهاب إلى استراليا والإقامة هناك يجب أن تسأل مجموعة من الأسئلة في السفارة الأسترالية حول لماذا تسافر ومجموعة من الأسئلة التي تضمن لك الإقامة الجيدة فهم يريدون معرفة ما السبب الرئيسي حول الذهاب و الهجرة إلي أستراليا، كما يوجد بعض الاستفسارات التي يريدون معرفتها من يذهبون إلى أستراليا.

اسئلة مقابلة السفارة الأسترالية

اسئلة مقابلة السفارة الأسترالية

  • في البداية لماذا تتأخر بعض السفارات بالمقابلة، يرجع السبب إلي أن من يقوم بالمقابلة ليست السفارة لأن الحكومة الأسترالية تقوم بإرسال مندوبين للسفارات وهي بها مجموعة من الملفات الجاهزة وتقوم بتحديد الأشخاص الذين سوف يتم معهم المقابلة وتختلف الفترة من دولة لأخرى.
  • يتساءل البعض عن الملفات الجاهزة وهي توجد عندما يوجد لك رقم ملف ويكون تم إجراء التحقق عن الشخصية والتأكد من كل المعلومات والتأكد من معلومات الكفيل  والأوراق والاتصالات والتأكد من صلاحية أوراق.
  •  لا يعرف الكثير عن الوقت المحدد للكشف الطبي وعن مكان إجرائه، والرد هو انه لا يوجد موعد محدد للكشف الطبي ولا تجري الفحوصات في السفارات ولكن تكون في المستشفيات المنتخبة أو العيادات الطبية ويكون حاصلين على الجنسية الأوروبية.

أقرأ

الهجرة إلى استراليا : شروط الهجرة إلى أستراليا و الأوراق المطلوبة

اسئلة مقابلة السفارة الأسترالية

  • يسأل البعض عن تأخر الطلبات الخاصة بـ المرفوضين، أحياناً يتم رفضهم نهائيا فلا يوجد أي سبب يجعلهم يذهبون إلى استراليا، أما إذا تأخرت يجب أن تسأل عن الطلب لتحصل عن فرصة جديدة ويجب أن يعرفوا سبب الرفض والدراسة الجيدة للطلب.
  • يتساءل أيضا بعض الذين يلجأون السفر لاستراليا لاستخراج فيزا سياحية ولكن يجدوا صعوبة في ذلك، ولكن يوجد فرصة ضئيلة لمنح الفيزا لك ولأنهم لا يعرفون النية الحقيقة لك ما إذا كان السياحة أو الإقامة أو العمل.
  • إذا كنت تريد الاطلاع على كل أخبار الهجرة يجب أن تضغط علي موقع الهجرة وكل القنوات الخاصة بالأخبار الأسترالية أو من خلال وكيل هجرتك.
  • إذا كنت تنتظر من فترة ولم يخبرك احد فمن الممكن أن يكون هناك الكثير من الأوراق والتقديمات ويكون طلبك مهمل أو يتم طباعة كل الأوراق ومنحك التأشيرة التي تخصك وتسافر فوراً لاستراليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. كنت عايش بملبورن اصلي لبناني خلقت بإستراليا نزلت علبنان ٣ شهور تزوجت وقدمت طلب لمرتي والطلب طوّل رجعت على استراليا ونقلت شغلي على كانبرا وعايش مع اهلي وانا بطالب بمرتي مافيني عّم كوّن بعيد عنها وتاركها بلبنان

  2. الوثائق المطلوبة في طلبات الهجرة الإنسانية إلى أستراليا

    1 – إستمارة رقم 842 تملأ وتوقع من قبل مقدم الطلب الرئيسي وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر.

    2 – إستمارة رقم 681 تملأ وتوقع من قبل الكفيل.

    3 – الإفادة (القصة) عن المعاناة في دولة المنشأ وأسباب الهرب من الوطن وعدم العودة إليه.

    4 – نسخة من جواز السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) (إن وجد).

    5 – نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة أو عقد الزواج للزوج والزوجة سواءاً كان كلاهما مقدما الطلب أو إذا كان أحدهما الكفيل.

    6 – نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة الوفاة أو الطلاق أو الإنفصال إذا انطبقت إحدى هذه الحالات على أحد المشمولين بالطلب (بالمعاملة).

    7 – نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من بيان الولادة أو شهادة العماذ (للمسيحيين) أو الشهادة المندائية (للصابئة) أو هوية الأحوال الشخصية أو الجنسية لكافة الأشخاص المشمولين بالطلب (بالمعاملة). هذه ضرورية للأطفال لبيان أسماء الوالدين فيها.

    8 – نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة الوصاية على الأطفال دون 18 سنة من العمر إذا لم يكن كلا الوالدين مشمولين بالطلب (بالمعاملة) (مثلاُ قرار من محكمة أو إفادة قانونية من أحد الوالدين غير المشمول بالمعاملة).

    9 – نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة التبني إذا كان أحد الأطفال بالتبني.

    10 – أربع صور حديثة حجم المستعمل في جوازات السفر لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) مهما كان عمره.

    11 – شهادة (أو رسالة) التسجيل أو الحماية الموقتة من الأمم المتحدة UNHCR في دولة اللجوء الأولى.

    12 – نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة تغيير الإسم إذا كان أي شخص مشمول بالمعاملة (أو الكفيل) قد غيَر إسمه.

    13 – نسخة مصدقة من شهادة الجنسية الأسترالية أو فيزا الإقامة الدائمية للكفيل.

    14 – نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من أية وثيقة أو مستمسك رسمي أو غير رسمي تؤيد المعاناة.

    15 -.إستمارة تحقيق الهوية رقم 80 مستقلة لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ 16 سنة أو أكثر تملأ وتوقع من قبله (فقط بعد أن يتم القبول المبدئي وتطلب من قبل السفارة).

    16 – نسخة بالإنجليزية (أو مترجمة) ومصدقة من شهادة عدم المحكومية (فقط حين طلبها من السفارة) لكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) ويبلغ 16 سنة أو أكثر من كل دولة سكن فيها 12 شهر أو أكثر عدا دولة المنشأ (مثلاً إذا كانت دولة المنشأ العراق) فلا حاجة لعدم المحكومية منها.

    17 – إستمارة 956 لتخويل المحامي أو الكفيل أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالطلب لو شاء مقدم الطلب تخويل أحد هؤلاء لاستلام المراسلات بدلاً منه. توقع هذه الإستمارة من قبل مقدم الطلب الرئيسي وكل شخص مشمول بالطلب (بالمعاملة) يبلغ من العمر 16 سنة أو أكثر. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.

    18 – إستمارة 956 أخرى لتخويل المحامي أو أي شخص آخر لاستلام المراسلات توقع من قبل الكفيل لو شاء الكفيل تخويل المحامي أو شخص آخر لاستلام المراسلات فيما يتعلق بالكفالة بدلاً من نفسه. كذلك يجب أن توقع من قبل الشخص المخول لاستلام المراسلات.

    هناك طلبات تم قبولها مبدئياً ولكنها رفضت في المرحلة الأخيرة بعد إجراء التحقيقات المشددة من قبل السفارة الأسترالية واكتشافها بأن بعض الوثاثق الرسمية المقدمة مع الطلب (مثل شهادات الوفاة وشهادات الجنسية وهوية الأحوال المدنية …إلخ) كانت مزورة. لذلك أجلب أنظار مقدمي الطلبات وأحذرهم من القيام بهذه الأعمال لكي لا يصابوا بصدمة كبيرة بعد معاناتهم الإنتظار القاتل لترفض معاملتهم في المرحلة الأخيرة!

  3. سلام عليكم أنا يدي الهجرة إلى أستراليا أنا مسجيل طلب اللجوء إلى أستراليا أنا سوداني في لبنان أنا مقدم طلب اللجوء به الأمم المتحدة في لبنان رقمي 0096181751274 اسمي متوكل معاز انا وطعي صعب جداً في لبنان أنا معاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق