السياحة الخارجية

أهم المعالم السياحية في فرنسا

أهم المعالم السياحية في فرنسا ، تعد فرنسا واحدة من أجمل الدول الأوروبية التي يمكنك زيارتها والتعرف عليها وهي دولة مليئة بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة كما تمتلك طبيعة سياحية خلابة حيث تمتلك مجموعة من الشواطيء الخلابة والمنتشرة بكل مكان، موقع سفر السياحي يعرفكم على أهم المعالم السياحية في فرنسا والتي تمكنك من قضاء وقت ممتع فيها.

أهم المعالم السياحية في فرنسا
أهم المعالم السياحية في فرنسا

أهم المعالم السياحية في فرنسا

كاتدرائية شاتر

تعد هذه الكاتدرائية من أهم المعالم الموجودة في شاتر والتي تم الحفاظ عليها لوقتنا الحاضر وهي من أبرز الأدلة على جمال التراث القوطي الفرنسي، تتميز هذه الكاتدرائية باحتوائها على مجموعة من النوافذ الزجاجية الملونة والتي تمنحها شكل خاص ومميز وقد تم بناء هذه الكاتدرائية في عام 1149م.

أقرأ

برنامج سياحي في فرنسا وألمانيا لمدة 6 أيام

كثيب بيلا

يعد كثيب بيلا من المعالم السياحية الجميلة الموجودة في فرنسا ويقع هذا الكثيب في خليج أركاتشون وهو واحد من أطول الكثبان الرملية الموجودة في قارة أوروبا، تستطيع من قمة هذا الكثيب مشاهدة الساحل الأطلسي ومدخل الخليج من جانب ومن جهة أخرى تستطيع مشاهدة غابات الصنوبر في منظر بديع.

إقرأ ايضاً :  السياحة في تبليسي وأفضل الفنادق بها

قصر بابيس

أهم المعالم السياحية في فرنسا
أهم المعالم السياحية في فرنسا

يعد هذا القصر من المباني القوطية المهمة التي تم بنائها في العالم ويسمى كذلك بقصر البابا حيث تم بنائه عندما تخلى البابا كليمنت الخامس عن مدينة روما واتجه للاستقرار في وافينيون، يعد هذا القصر تحفة فنية معمارية بجميع تفاصيله وستشعر بمتعة كبيرة جداً عند زيارته والتعرف عليه.

شاتو دي تشامبورد

يعد شاتو من أكثر الأماكن السياحية التي تتم زيارتها في فرنسا يعد هذا القصر تحفة فنية رائعة وقد تم بنائه من قبل الملك فرانسوا الأول وقد اختار هذا المكان ليكون قريباً من الكونتيسة كلاود روهان وهي أحد أفراد الأسرة الحاكمة ومعشوقته في ذلك الوقت، يتميز هذا القصر بموقع متميز بوسط فرنسا ويطل على نهر لوار.

يتكون القصر من أربعة طوابق مكونة من 440 غرفة و84 سلم منتش في جميع أرجاء القصر كما يمتلك مجموعة من الأبراج المستطيلة في زواياه والتي تمنحه مزيد من الأمان واللمسات الجمالية الخاصة.

نهر جراند كانيو دو فيردون

يوجد هذا النهر في الجزء الشرقي من فرنسا وهو أبرز معالمها السياحية كما يعد من أنها الوادي الأكثر جمالاً في قارة أوروبا، يعتبر من الوجهات المتميزة والمناسبة للمارسة رياضة التسلق واللعب كما يتمتع بموقع استراتيجي ممتاز.

إقرأ ايضاً :  رحلتي إلى كاتماندو ودليلك الكامل لأهم المعالم السياحية والأنشطة التي يمكن القيام بها في كاتماندو

قصر فرساي

أهم المعالم السياحية في فرنسا
أهم المعالم السياحية في فرنسا

يعد قصر فرساي أكثر الأماكن السياحية الموجودة في فرنسا التي تجلب العديد من السياح والزوار للتعرف عليها والاستمتاع بجمالها، قام لويس الثالث عشر ببناء هذا القصر عام 1624م وظل مقر رسمي للعديد من ملوك فرنسا في أوقات مختلفة واستمر الأمر حتى عام 1789 والذي قررت خلاله العائلة المالكة بالانتقال إلى باريس بعد حدوث الثورة الفرنسية.

أقرأ

اجمل مدن فرنسا الريفية .. بالصور تعرف على أفضل المدن الفرنسية الريفية ينصح بزيارتها

برج إيفل

ربما يعد برج إيفل أشهر المعالم السياحية المعروفة للجميع على مستوى العالم وهو من أهم معالم الجذب السياحي هناك، قام غوستاف إيفل ببناء هذا البرج عام 1889م  وقد قام بزيارته حتى الآن أكثر من 200 مليون زائر على مستوى العالم، وهذا يجعل من البرج معلم اقتصادي هام جداً من خلال هذه الزيارات الكبيرة له.

مدينة سان تروبيه

تعد سان تروبيه الواقعة في الجزء الجنوبي الشرقي من فرنسا من اجمل مدنها السياحية التي تتمتع بمناخ معتدل خلال فصول السنة المختلفة، تحتوي المدينة على ميناء اليخوت القديم والذي يتميز بإطلالته الهادئة وقربه من العديد من المقاهي والمعالم الحيوية، كما تمتلك مجموعة كبيرة من الشواطي الرائعة للتنزه وقضاء وقت ممتع.

إقرأ ايضاً :  الأماكن السياحية في غابالا وأهم الأنشطة والمطاعم

قلعة سان تروبيه من أبرز معالم هذه المدينة والتي تم بنائها في القرن السادس عشر من الميلاد حتى تكون حصن منيع ضد الغزاة وأعداء الدولة، تمتلك سان تروبيه مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات الفرنسية والمشروبات الرائعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق