من هنا وهناك

أهم المتاحف في سريلانكا واشهر المعالم بها

أهم المتاحف في سريلانكا ، مدينة سريلانكا من المدن السياحية المتميزة والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من المتاحف الأثرية التي تعبر عن تاريخ البلاد حيث تملك مجموعات رائعة من التح الأثرية والمقتنيات النادرة جدا التي يتوافد الكصي من السياح لزيارتها ومشاهدتها، موقع سفر السياحي يأخذكم بجولة تعريفية على أهم المتاحف في سريلانكا .

أهم المتاحف في سريلانكا

متحف كاندي الوطني

أهم المتاحف في سريلانكا

هذا المتحف من أهم وأجم المتاحف الموجودة في سريلانكا لاحتوائه على مجموعة من القطع الأثرية الجميلة جدا والمعبرة عن تاريخ الدولة وحضارتها، تم إنشاء هذا المتحف التاريخي عام 1942م ولذا فهو من المعالم السياحية الجميلة والمهمة في تاريخ سريلانكا، يمكن الاستمتاع بأخذ جولة داخل المتحف ومشاهدة مقتنياته التي تتنوع ما بين نقدية، مجوهرات وقطع أثرية جميلة ونادرة.

يوجد داخل المتحف كذلك مجموعة من المقتنيات المتعلقة بالحروب القديمة والأدوات المستخدمة بالحرب من رماح وأقواس وغيرها مع ملابس بعض الجنود، تستطيع كذلك الحصول على هدية تذكارية تذكرك بهذا المكان الجميل والتقاط مجموعة من أجمل الصور التذكارية هناك.

متحف التاريخ الطبيعي

هذا المتحف من أروع المتاحف الموجودة في سريلانكا والذي يتيح لك إمكانية التعرف على تاريخ وتراث الدولة بالكامل وجميع المراحل المتنوعة التي مرت بها وقد تم تأسيس هذا المتحف عام 1986م، يتمتع المتحف بامتلاكه موقع رائع ومميز والإقبال الرائع من قبل السياح عليه من كل مكان في العالم.

إقرأ ايضاً :  الأماكن السياحية في كولومبو ... تعرفوا على أجمل الأماكن السياحية في عاصمة سريلانكا

تعود تسمية هذا المتحف بهذا الاسم لقيامه بعرض مجموعة مختلفة من النباتات النادرة وهياك عظمية متنوعة للكثير من الحيوانات اتي انقرضت منذ مئات السنين، من أبرز الحيوانات التي يتم عرضها المتحف والأسماك بمختلف أنواعها كما أن هناك أنواع كثيرة من الثدييات ولا تفوت التقاط صور متنوعة بجوار هذه المعالم المميزة.

متحف كولومبو الهولندي

أهم المتاحف في سريلانكا

متحف كولومبو من المتاح الجميلة الموجودة في سريلانكا والذي يتركز محتواه على الاستعمار الهولندي للدولة وبالتالي هو يمتلك مكانة تاريخية عميقة جدا في البلاد، يوجد داخل المتحف العديد من المقتنيات الجميلة والأثاث الراقي الذي كان مخصصا في القدم للأمراء والملوك كما يمتلك المتحف مجموعة من الجدران التي تمت زخرفتها بطريقة فنية جميلة جدا مع العديد من العملات النقدية القديمة ومجموعة أسلحة كانت تستخدم بالحروب قديما.

تستطيع التجول داخل الغرف الكثيرة الموجودة في المتحف وستجد مجموعة جميلة من الأثاث المتميز جدا مع التقاط أروع الصور بجانبها، يمكنك كذلك أن تحصل على استراحة قصيرة في الحديقة الملحقة بهذا المتحف والاستمتاع بجمال الطبيعة هناك.

إقرأ ايضاً :  تأشيرة مصر للسعوديين الأوراق المطلوبة والشروط

متحف كولومبو الوطني

هذا المتحف من اهم المتاحف التي تعبر عن تاريخ كولومبو وما مرت به من أحداث على مر التاريخ من خلال التحف والقطع الأثرية النادرة الموجودة هناك الإضافة لمجموعات متنوعة من الأثاث والجدران المزخرفة بشكل رائع جدا يلفت الأنظار، يوجد داخ المتحف مجموعة من المقتنيات الشخصية والمجوهرات الخاصة بالملوك في ذلك الوقت التي يمكنك الاطلاع عليها وأخذ صور تذكارية بالقرب منها.

يمتلك المتحف مكانة فنية كذلك فتجد به العديد من اللوحات الفنية الرائعة والتي تعود لفنانين قدامى وكذلك مجموعة من الأدوات الموسيقية المتميزة ومجموعة صالات يعرض بها الأسلحة الحربية المختلفة بجوار المعروضات الفنية الأخرى.

أقرأ

متحف سريلانكا الوطني

أهم المتاحف في سريلانكا

يعد متحف سريلانكا الوطني من المتاحف الرائعة جدا الموجودة في سريلانكا والذي يرتاده أعداد كبيرة من السياح سنويا للتعرف على معالمه ومقتنياته، يمتلك المتحف تصميم معماري رائع ومتميز جدا ما بين جدران باللون الأبيض وأشجار تزين النوافذ والشرفات مما يخلق جو رائع ومبهج في المكان.

إقرأ ايضاً :  جولة في مدينة العلا زيارة متحف العلا واهم مولات العلا

يعرفك هذا المتحف على جوانب عديدة من تاريخ دولة سريلانكا ما بين جوانب ثقافية، علمية وتاريخية كما يوجد هناك مجموعة لوحات فنية تعبر  عن طبيعة الحياة في القدم لن تشعر بالملل على الإطلاق أثناء تواجدك هناك بل ستحب أن تكرر التجربة مرة ثانية.

يحتوي المتحف على واحدة من أهم المعالم السياحية والثقافية في سريلانكا وهي المكتبة الموجودة هناك التي تضم أروع وأجمل الكتب والمجلدات بأعداد كبيرة جدا، تحكي هذه الكتب عن طبيعة الحياة القديمة في سريلانكا وكيف كانوا يعيشون في هذه الأوقات وأهم عادات وتقاليد هذا الشعب.

يوجد داخل المتحف مطعم متميز جدا تستطيع أن تحصل على استراحة فيه وتتناول هناك وجبة شهية ومن ثم الانتقال لمشاهدة معلم آخر في المدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق