السياحة الخارجية

أفضل الأماكن للسياحة الإسلامية 2020 لم تسمع عنها من قبل

أفضل الأماكن للسياحة الإسلامية لم تسمع عنها من قبل، السياحة الاسلامية من اشهر الانماط السياحية المنتشرة على مستوى العالم ، فقد عرفت العمارة الاسلامية قديماً وحديثاً باهتمامها بالفنون والنقوشات والعديد من مظاهر الجمال التى تريح العين حين النظر اليها ، فقد حرص الاسلاميين خاصة فى عصور ما بعد الصحابة ،على فن العمارة وبناء المساجد على افضل الطرازات العمرانية الحديثة ، فظهر الفن الاسلامى الذى يحرص العديد من الاشخاص على مشاهدته والتمتع بسحره وجماله ، قدمنا منذ قليل مقال عن اهم الاماكن السياحية بالمغرب ، وليوم نواصل تقديم المذي على موقعنا سفر ،ومقالنا اليوم عن أفضل الأماكن للسياحة الإسلامية لم تسمع عنها من قبل .

مزارات سياحية اسلامية

مزارات سياحية اسلامية
مزارات سياحية اسلامية

يوجد العديد من  المعالم والمزارات الدينية والإسلامية المعروفة فى أنحاء العالم , وفعلا إنها تستحق الزيارة, وفى بعض الأوقا يجب علينا الإبتعاد عن  الأماكن المطروقة خاصة إذا كان يعنى إزدحاماً قليلاً, فالمعتاذ هو زيارة الأماكن الدينية المعروة لدى الجميع , فمن الأفضل زيادة هذه الأمان أيضا , فكل من هذه الأماكن سوف يزيدك من المعرفة والإستمتاع وسيجعلك فى ذهول .

مدينة شفشاون المغربية

الكثير منا لم يسمع من قبل عن هذه المدينة الساحره ! حيث تقع شفشاون المغربية فى جبال ريف شمال المغرب, تتميز المدينة بطرازها المخالف لاى مدينة اخرى شبيهة فهذه المدينة تختلف تماما عن تلك الأماكن التى مررت بها او شاهدتها من قبل فإنها حقاً مدينة اسلامية ساحرة, فالمدينة بأكملها مطلية بدرجات اللون الأزرق حقاً إنها فى غاية الجمال والروعة, تأسست فى عام 1471م . لمساعدة المغربين فى غزو البرتغالين, وكانت ملاذاً آمناً للمسلمين النازحين من الأندلس , ومع مرور الوقت كبرت المدينه وفتحت أبوابها فدخلت اليها اليهود واستقبلت المسيحين أيضاً, فهذه المدينة لديها كثير من الخدمات التى تقدمها كالرحلات والمناظر الخلابة الرائعة والطعام والمطعام والمشغولات اليدوية والمجوهرات أيضا, والهدايا التذكارية.

إقرأ ايضاً :  مدائن صالح أهم المواقع الأثرية

قد يتطرق الى ذهنك سؤال عن سبب طلائها باللون الازرق ، نجيبك الان عن هذا  حيث كان اليهود يعتقدون أن اللون الأزرق يعود على الألوهية , ويقول البعض أن اللون الأزرق يطرد الذباب والبعوض .

أقرأ

السياحة فى جنوب اسبانيا الاندلس بالصور

مدينة كوبانى

تعتبر مدينة كوبانى فى تايلند من أعظم البنيان واعظم المدن الاسلامية , فهذه القرية بنيت بالكامل على الماء مثبتة بركائز متينة حيث استقر صيادو الأسماك الأندونيسيون قرابة 20 عام مضى , ويوجد بها مسجد خاص تفتخر به ,  ويوجد بها مطعم  وملعب لكورة القدم التى تطفو جميعاً على سطح الماء, فالحياة هناك بسيطة جدا , والمسلمون المحلييون من أسعد وألطف وأجمل الناس الذين ستقابلهم فى حياتك بأكملها . هذه المدينة تعتبر مدينة رائعة تجلب العديد من السياح .

قرية بوكاب

قرية بوكاب
قرية بوكاب

قرية بوكاب  ، تقع منطقة بو كاب فى جنوب إفريقيا هى أصل المجتمع الإسلامى  فى مدينة كيب تاون حيث استقر المسلمين هناك عام 1658م.  وفى هذا الوقت اضطر العبيد  فى إفريقيا وأسيا لممارسة الإسلام فى سرية تامة.وفى عام 1805 م منحت الحريه الدينة مما أدى الى  استمرار المجتمع الاسلامى ف توسع .وم أقوال بعض الأشخاص أن المنازل المطلية بالألوان النابضة بالحياة تعد تعبيراً للمسلمين عن الفردية التى قمعت منذ وقت طويل وكبتت حريتهم.وأيضا يتواجد المطاعم التى تمتلك أشهى الطعام الحلال . وهى رمز من رموز الاسلام فى افريقيا كافة .

إقرأ ايضاً :  اماكن ترفيهية للاطفال في النمسا

مدينة موستار

مدينة موستار ، تقع هذه المدينة فى البسنة ، تعد هذه المدينة بلداً لستارى موست أو الجسر القديم ,  وقد بناها سليمان القانونى الملقب بالعظيم , فهى تعتبر تحفة فنية , فيمكن للزوار أن يشاهدون السكان المحليين وهم يقفزون من الجسر الكبير أو يحاولون فعل ذالك على حساب أنفسهم ,  فمن المؤكد أنك ستستمتع عند زيارتك لهذا المان , ويوجد مطاعم هناك بها طعام حلال. وترجع اهميتها الى بنائها على يد سليمان القانونى على الطراز الاسلامى الملتزمة بالطراز الاسلامى حتى الان .

أقرأ

السياحة في القاهرة l دليل شامل لأفضل الأماكن السياحية للعوائل .. أشهر المعالم الإسلامية بمصر

مدينة سيغوفيا(شقوبية)

مدينة سيغوفيا(شقوبية)
مدينة سيغوفيا(شقوبية)

تقع هذه المدينة فى اسبانيا ، وهى مزار سياحى هام يذهب اليه العديد من الاشخاص ،بل ان العديد من الناس يذهب الى أسبانيا لزيارة غرناطة وقرطبة, فمن أهم المعالم التى توجد فى شقوبية التى يجب أن تراها أثناء زيارتك هى (القصر): فهو من أعظم وأفخم وأكبر قلعة بناها المسلمون هناك,  ويقال أن هذا المبنى العظيم الرائع ألهم قلعة سنادريلا المعروفة فى ديزنى , ويوجد هناك القناة الرومانية التى بإمكانك زيارتها,  فهى مفخرة هندسية تاريخية بنيت قبل 2000 سنه ولكن مازالت تحتفظ بشكلها الجذاب الرائع حتى الآن , وفى أى مكان تذهب إلية تأكد أنك ستطلع على قرون من التاريخ العريق التى ستكشف هذه المدينة الرائعة الساحرة.

إقرأ ايضاً :  افضل وجهات السفر فبراير 2020
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق