الرئيسية / من هنا وهناك / أجمل المعالم السياحية في مدينة إشبيلية الأسبانية

أجمل المعالم السياحية في مدينة إشبيلية الأسبانية

أجمل المعالم السياحية في مدينة إشبيلية الأسبانية ، تعد مدينة إشبيلية واحدة من أجمل مدن أسبانيا التي تقع على ضفاف نهر الوادي الكبير في جنوب اسبانيا وهي رابع أكبر مدينة في أسبانيا وقد اُشتهرت قديما باسم حمص نسبة لنزل الجنود الشام فيها، تمتلك إشبيلية مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المتميزة التي يعرفكم عليها موقع سفر السياحي خلال هذا المقال.

أجمل المعالم السياحية في مدينة إشبيلية الأسبانية

حديقة ماريا لويزا

أجمل المعالم السياحية في مدينة إشبيلية الأسبانية
حديقة ماريا لويزا

السياحة في لبنان | تمتع مع أجمل وجهة سياحية في بلاد المتعة والرفاهية

تعد حديقة ماريا لويزا من الحدائق الأساسية في مدينة إشبيلية الممتدة على طول نهر الوادي الكبير قريباً من وسط إشبيلية، كانت هذه الحديقة في البداية جزء أساسي من الحدائق التابعة لقصر سان تيلمو ولكن تم التبرع بها للدولة عام 1893م، تحتوي حديقة ماريا لويزا على مجموعة كبيرة من الطيور من حمام، بجع وبغبغانات ويوجد بها العديد من التماثيل وأحواض الماء التي تمنحها طبيعة خلابة ومميزة وجاذبة للعديد من الأشخاص.

متروبول الشمسية الملونة

يعد متروبول الشمسية الملونة واحداً من أجمل المعالم السياحية في مدينة إشبيلية الأسبانية حيث يتميز موقعه بالحيوية والنشاط وهو عبارة عن بناء ضخم يمتلك طراز معماري رائع ومتميز كدليل شاهد على روعة المعمار الأسباني ، يتكون متروبول من ستة أجزاء تم بناؤها على شكل شمسية رائعة تم بنائها من أروع أنواع الأخشاب وهي مكان متميز ومناسب لاتقاط أجمل الصور والاستمتاع بها.

بلازا دي توروس

أجمل المعالم السياحية في مدينة إشبيلية الأسبانية
بلازا دي توروس

السياحة فى البرتغال

تعد حلبة بلازا دي توروس التي تم إنشاؤها عام 1685م أقدم الحلبات الخاصة بمصارعة الثيران داخل أسبانيا حيث تسع هذه الحلبة أكثر من 14 ألف متفرج، وتقام المباريات الخاصة بمصارعة الثيران كل أحد خلال فصلي الربيع والخريف كما تمتلك بجانبها متحف خاص بجميع ما يتعلق بمصارعة الثيران وتاريخها القديم في دولة أسبانيا.

قصر المورق

يعد قصر المورق أو كما يطلق عليه قصر الكازار الأسباني من القصور التي بناها المسلمين قديماً في إشبيلية ولا يزال حتى الآن قصراً تستخدمه الأسرة المالكة في أسبانيا يعد من أجمل الأماكن الشاهدة على الحضارة المعمارية الرائعة وقد تم إدراجه في عام 1987م على قائمة اليونسكو للتراث العالمي كواحداً من أجمل الأماكن الأثرية.

ساحة أسبانيا

تعد ساحة أسبانيا من المعالم السياحية المتميزة في إشبيلية وهي متواجدة في “بلازا دي أسبانيا” وتمتلك الساحة مجموعة كبيرة من المتنزهات والحدائق المختلفة، كما أن هذه الساحة معلم تاريخي مهم حيث يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1929م  وهي مجاورة لحديقة ماريا لويزا.

برج الذهب

أجمل المعالم السياحية في مدينة إشبيلية الأسبانية
برج الذهب

يطلق على برج الذهب أيضاً “تور ديل أورو” وهو من الأماكن الجاذبة للسياح بشكل كبير حيث يشهد إقبالاً رائع من العديد من الأشخاص وازدحام كبير وذلك بسبب إطلالته المتميزة على مجموعة كبيرة من المعالم السياحية الرائعة في مدينة إشبيلية من أهمها إطلالته المتميزة على نهر “غوادالكيفير”.

يعد قصر الذهب المكان المفضل والمناسب لك إذا كنت من عشاق الهدوء كما يمكنك من التقاط مجموعة من الصور المتميزة، يعود تاريخ بناء برج الذهب إلى القرن الثالث عشر من الميلاد حيث كان يستخدم كحصن لحماية البلاد من الهجمات قديماً.

نهر غوادالكيفير

يعد هذا النهر من أشهر المعالم السياحية في إشبيلية حيث يمكنك قضاء وقت ممتع والحصول على جولة بحرية مميزة تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بمجموعة من المناظر الطبيعية الرائعة والمتميزة.

إيتاليكا

تعد إيتاليكا واحدة من أهم المعالم السياحية المشرفة لمدينة إشبيلية حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الآثار والتحف حيث تعود لسنوات عديدة قبل الميلاد وبالتالي هي من أعرق وأقدم المعالم في أسبانيا، كما يمتلك مدرج كبير يسع أكثر من 25 ألف متفرج وقد تم تصميمه من مادة الفسيفساء الرائعة.

عن You Rita

شاهد أيضاً

التسوق في الدنمارك وأبرز الخيارات المتنوعة هناك لقضاء وقت ممتع

التسوق في الدنمارك وأبرز الخيارات المتنوعة هناك لقضاء وقت ممتع ، الدنمارك من الدول الجميلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.