السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

افضل المدن السياحية في روسيا

المدن السياحية في روسيا، تعد دولة روسيا أكبر دول العالم من حيث المساحة ويطلق عليها جمهورية روسيا الاتحادية وهي من أجمل الدول التي يمكنك زيارتها والتنزه بها حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من المعالم السياحية والاثرية المتميزة، موقع سفر السياحي يأخذكم في جولة تعريفية للتعرف على معالم روسيا وأهم المدن السياحية فيها.

المدن السياحية في روسيا

تمتلك روسيا مجموعة كبيرة من المدن السياحية الرائعة والتي تتمتع بالمعالم الرائعة وسوف يتم سردها والتعرف على أبرز معالمها

مدينة موسكو

المدن السياحية في روسيا
مدينة موسكو

تعد موسكو العاصمة الإدارية لروسيا ومركز انتشار الثقافات فيها وتتركز فيها جميع اهتمامات الدولة الثقافية، السياسية والحضارية أيضاً، من أهم معالم مدينة موسكو برج شوخوف وهو برج تم تشييده من قبل المهندس فلاديمير شوخوف في الفترة ما بين 1919 م وحتى 1922م.

السياحه والسفر الى جمهورية التشيك

تمتلك مدينة موسكو مجموعة كبيرة من الكاتدرائيات ومن أهمها كاتدرائية القديس الباسل والمسيح المخلص، أما برج أوستانكينو فهو واحد من أطول الأبراج وأشهرها في العالم وقد تم بناءه عام 1967م، إضافة إلى حديقة حيوان موسكو وشارع أربات الجديد وغيرها من المعالم السياحية المميزة لمدينة موسكو.

مدينة سانت بطرسبرغ

المدن السياحية في روسيا
مدينة سانت بطرسبرغ

يطلق عليها كذلك لينينغراند تقع مدينة سانت بطرسبرغ في الجزء الشمالي الغربي من دولة روسيا وهي من أجمل المدن السياحية في روسيا وُاني أكبر المدن فيها، يتميز طقس هذه المدينة بالاعتدال خلال فصل الصيف والبرودة الشديدة في الشتاء، يميز هذه المدينة احتوائها على مجموعة من المعالم الأثرية القديمة والرائعة ومن أهم هذه المعالم قلعة بتروبافلوفسك، ساحة القصور والعديد من الشوارع العتيقة التي تذكرك بالماضي وتعيد أمجاد التاريخ الرائع للدولة الروسية.

مدينة قازان

المدن السياحية في روسيا
مدينة قازان

يطلق على مدينة قازان أيضاً اسم اسطنبول ونظراً لأنها ملتقى للعديد من الحضارات الآسيوية والأوروبية حيث تحتضن هذه المدينة مجموعة من المساجد والكنائس كما يمكن اعتبارها العاصمة الثالثة لدولة روسيا بعد موسكو وسانت بطرسبرغ، يمتلك سكان مدينة قازان مستوى معيشي عالي ورافاهية واضحة.

تحتوي مدينة قازان على العديد من المعالم السياحية ومن أشهرها النصب التذكاري الذي يعود للشاعر موسى جليل، شارع باومان، البرج المائل، كنيسة البشارة ومسجد مرجني.

مدينة نيجني نوفغورود

تعد مدينة نيجني من أكبر المدن السياحية في روسيا حيث تحتل المرتبة الخامسة في مدن روسيا من حيث المساحة التي تحتلها، تقع هذه المدينة عند ملتقى نهري فولجا وأوكا وقد كانت تستخدم كحصن في القرن الثالث عشر من الميلاد، تعد هذه المدينة من المراكز الصناعية الهامة في روسيا حيث ينتشر فيها بناء الماكينات والتعدين بالإضافة إلى تكنولوجيا البحث العلمي.

السياحه والسفر الى المانيا

تعد هذه المدينة خير مثال للفن والمعمار الهندسي المتميز وذلك لاحتوائها على أكثر من 200 متحف، 600 تمثال والعديد من المسارح وقاعات الحفلات الموسيقية المتنوعة.

مدينة فلاديفوستوك

المدن السياحية في روسيا
مدينة فلاديفوستوك

تعد هذه المدينة من المدن الرائعة التي تقع في شرق روسيا وتعد من أكبر موانئ روسيا على المحيط الهادي، تعد مدينة غاية في الجمال حيث تحيط بها الخلجان والجبال وقد تم تأسيسها عام 1860مـ، تحتوي المدينة على العديد من المعالم الثقافية من مسارح، متاحف وحفلات موسيقية متنوعة، ومن أهم مناطق هذه المدينة قلعة فلاديفوستوك والمحمية البحرية الطبيعية.

مجموعة من النصائح قبل السفر إلى روسيا

  • التعرف على الأرقام الخاصة بالسفارة المصرية وعناوينها في روسيا من السفارة المصرية في القاهرة قبل التوجه للسفارة الروسية واستخراج التأشيرة لضمان عدم حدوث أي مشاكل هناك.
  • تعلم بعض الكلمات الأساسية والجمل البسيطة حتى تتمكن من التعامل مع الشعب هناك وقت الحاجة.
  • تجنب الخروج في وقت متأخر من الليل للابتعاد عن أي مشاكل واستعمال المترو في التنقلات المختلفة.
  • أفضل أوقات زيارة دولة روسيا هي الفترة ما بين شهري إبريل وسبتمبر وذلك لما تتمتع به من هدوء وجو معتدل في ذلك الوقت يسمح لك بالتنزه والاستمتاع لأقصى درجة.

Originally posted 2020-02-13 06:41:54.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق