السياحة الخارجية

أجمل الشواطئ في كينيا 2021 l أهم الأشياء التى يجب أن يفعلها كل سائح عند زيارته

مع شدة وارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، تبحث الكثير من الأسر والأشخاص، عن اماكن و مناطق سياحيه مميزه من اجل الذهاب اليها للمكوث بها لفترة، من اجل التفريج عن النفس بعد الانخراط والانشغال بأعمال الحياة اليومية طوال الوقت من بين عمل ودراسة، لذلك مع مجئ فرصة مناسبة لابد من استثمارها، حيث في فصل الصيف يهتم الناس كثيرا بالذهاب الى جزر السياحية بين الشواطئ والرمال الذهبية الصفراء، حيث هناك لا حصر له ولا لمميزاته ومن هذه الشواطئ سطع من بينها أجمل الشواطئ في كينيا إذ ينصح لك القيام برحله بحريه للذهاب وزيارة المحيط الهندي، فضلا عن الحدائق الممتعة و رقيقة المظهر والرونق فائقة الجمال، وشاطئ القرصنة الشاطئ الأشهر عند السكان المحليين.

شخص تغذية الزرافة

أجمل الشواطئ في كينيا

أجمل الشواطئ في كينيا، الذهاب إلى كينيا للسياحة فكرة غاية في الروعة، لأنها تعد من الرحلات السياحية الغريبة والفريدة، فهي من الدول السياحية المالكة لأجمل الشواطئ على مستوى العالم، ويستمتع الزائر بالعروض المائية والرياضة المائية، وخاصة بمدينة مومباسا المدينة الكينية الثانية من حيث المساحة، والتي يميزها البيوت الخشبية والفنادق والمطاعم الراقية، والقرى ذات الطابع القديم وعدد كبير من المعالم السياحية، بجانب الطبيعة الساحرة والجو الخلاب.

شخص يقف بالقرب من جسد الماء والأشجار

  • شواطئ الساحل الشمالي

تقع في مدينة مومباسا وتتميز بالطبيعة الخلابة والجو المشرق والشمس الساطعة، فالمياه ذات طبيعة كريستالية في غاية الروعة، والرمال الصفراء التي تجذب الناظرين، كما نجد النجيل الذي يستخدم كمظلات لمن يجلس على الشواطئ، ويستمع الزائر بمناظر الشعب المرجانية عند الغوص في أعماق المحيط.

ولا يخلو المكان من الفنادق الراقية والمنتجعات السياحية، والمقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات العالمية ذات المذاق اللذيذ، وعليه تعد شواطئ الساحل الشمالي بمومباسا من أجمل الأماكن السياحية بكينيا.

  • شواطئ الساحل الجنوبي

تقع بمدينة مومباسا ولكنها أقل حيوية من شواطئ الساحل الشمالي، إذا نجد الشمس الساطعة التي توفر حمامات الشمس على الشاطئ، والرمال الناعمة والمياه ذات اللون الفيروزي، وتعد من الشواطئ الجاذبة للسياح لوجود الرياضة المائية سواء التزلج أو ركوب الأمواج، ووجود رياضة الغوص لرؤية الشعب المرجانية، ورياضة السباحة.

كما يستمع الزائر بأشجار النخيل والغابات المطيرة، ومشاهدة الطيور الكثير والحيوانات البرية المتعددة، ويقيم بالفنادق والمنتجعات السياحية الموجودة بالمكان.

  • مومباسا بارك البحرية الوطني

من الأماكن كثيرة الشواطئ فيستمتع السائح بممارسة الرياضيات المائية المتنوعة من سباحة وغوص، ويرى الشعب المرجانية ذات الألوان المختلفة، كما يرى العديد من الحيوانات المائية كالثعابين وفرس البحر، ويرى عدد كبير جداً من الأسماك الملونة مختلفة الأحجام.

ومن أجمل ما يراه السائح في هذا المكان القارب الزجاجي، والذي يمكنه الغوص لمسافات عميقة للاستمتاع بالطبيعة المائية الخلابة، وكذلك يمكن رؤية حطام السف الغارقة.

نتيجة بحث الصور عن مومباسا بارك البحرية الوطني

  • حصن يسوع

من الأماكن الجاذبة للسياحة في مومباسا، والحصن مدرج ضمن منظمة اليونسكو العالمية، فقد تم بناءه في الفترة ما بين 1593 إلى 1596 على يد البرتغاليون، إذ يمثل عصر النهضة بالمنطقة وتم تشيده على ثكنات عسكرية، ويتصف تصميم الحصن بتكامل الأبعاد والتناغم الهندسي، ويعد من النماذج المعمارية الرائعة على مستوى العالم.

وقد تعرض الحصن للتدمير الجزئي خلال فترة من الفترات إلا أنه يحافظ على جماله وروعته، فنجد الأسوار مدمرة والمباني الداخلية كذلك، ونجد البيت العماني المبني على يد جيوفاني باتيستا كايراتي بغرض حماية ميناء مومباسا.

نتيجة بحث الصور عن حصن يسوع

في نهايه المطاف نجحت وتمكنت السياحه في كينيا في التطور والأزدهار ، مما لفت انظار الملايين من السياح اليها الذين يتوافدون الي زيارتها، رؤيه المعالم السياحيه

مرج، مرعى، أرض معشوشبة

المواضيع الأكثر قراءة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق