من هنا وهناك

عنوان وزارة التعليم العالي مصر وارقام التواصل

عنوان وزارة التعليم العالي مصر وارقام التواصل حيث تُعد من بين أهم الوزارات التي تهتم بقطاع له أهمية كبري في مصر وهو التعليم العالي، والذي يشمل الجامعات والمعاهد والكليات المختلفة في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، وهي من الوزارات القديمة في مصر تم إنشائها خلال عام 1961، ومنذ ذلك العام وحتى اليوم شهدت الوزارة العديد من التطورات التي خدمة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

عنوان وزارة التعليم العالي مصر وارقام التواصل

إن الهدف الأول من إنشاء تلك الوزارة هو وضع القوانين والمهام الخاصة الخاصة بالتعليم ما بعد الثانوي، كما تهدف الحكومة المصرية من خلالها إلى الارتفاع بمستوى هيئات التدريس، والعمل على اقتراح المزيد من السياسة الخاصة بالتعليم ووضع الخطط والبرامج بهدف تنفيذ تلك السياسات ومنذ نشأت تلك الوزارة وحتى اليوم تم توليها من قبل 30 وزير، كما تسعى الوزارة إلى نشر مظلة التعليم في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

أقرأ

عنوان وزارة التربية والتعليم وارقام التواصل

الأهداف التي تعمل الوزارة على تحقيقها ما يلي.

  • العمل على إدماج تكنولوجيا المعلومات داخل العملية التعليمية مما يتيح أكبر قدر من الاستفادة في التعليم والتدريب.
  • أن تنهض أيضا بالمنظومة البحثية داخل مؤسسات التعليم العالي الأمر الذي يلبي كافة احتياجات المجتمع.
  • كما تهدف إلى تطوير التعليم الفني حتى يتم وضعه في المكانة التي تليق به والعمل على توفير الاحتياجات الخاصة بالفنيين في كافة المجالات.
  • العمل على ربط بمصر بالمحيط الإقليمي والدولي على حد سواء من خلال المنظومة الخاصة بالتعاون الثقافي.
  • تحقيق الاستفادة القصوى من النظم المتطورة في مجال العلوم والتقنية وذلك من خلال التعاون مع الدول الصديقة أو من خلال الاستفادة من طاقة العلماء المصريين في الخارج.

عنوان وأرقام التواصل بوزارة التعليم العالي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متواجدة في حي السفارات بمدينة نصر عمارة رقم 7 في شارع إبراهيم أبو النجا امتداد شارع عباس العقاد بالدور الأول، ومن الممكن التواصل مع الوزارة على رقم المحمول 01020550836، أو من الممكن التواصل على رقم الهاتف الأرضي 27920323 أو من خلال الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت أو البريد الإلكتروني الخاص  بها هنا.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق