الهجرة

الهجرة الى رومانيا والاوراق المطلوبة للسفر

الهجرة الى رومانيا والاوراق المطلوبة للسفر تعتبر الهجرة إلى رومانيا من أسهل الدول التي تسهل طلب الهجرة إليها من خلال تقديم الفيزا للتمكن من السفر إليها، ويوجد بعض الشروط التي يجب أن تتوافر للحصول على الفيزا الرومانية وتعتبر رومانيا من اجمل الدول من حيث السياحة والوضع الاقتصادي .

الهجرة الى رومانيا والاوراق المطلوبة للسفر

الهجرة الى رومانيا والاوراق المطلوبة للسفر

أولاً :- بالنسبة للهجرة إلى رومانيا :

لكي تسافر إلى رومانيا يجب أن تقوم باستخراج الفيزا وهي تأخذ فترة حوالي شهر حتى شهر ونصف، وفي حين وصولك لرومانيا وانتهت مدة الفيزا يجب أن تقوم بتقديم طلب للشرطة الرومانية يعبر فيه عن الرغبة في البقاء من اجل العمل، كما أنه يكون أسهل لك إذا قمت بالزواج من فتاة رومانية فيصعب إخراجك من البلد .

ثانياً :- الأوراق المطلوبة للسفر إلى رومانيا :

الهجرة الى رومانيا والاوراق المطلوبة للسفر

يجب أن يوجد معك كلاً من :

أولاً :- جواز سفر قبل انتهاءه بـ 3 شهور .

ثانياً :- حجز الفندق والغرفة .

ثالثاً :- صورة التأمين الصحي .

رابعاً :- تكاليف حجز الطيارة .

خامساً :- صورة عمل ومترجمة للغة الرومانية .

سادساً :- ورقة رسمية خاصة بالسفر ومعترف بها من قبل الجهات الرومانية .

سابعاً :- صورة توضح الهدف من السفر .

أقرأ

الإقامة الدائمة :

أولاً :- لا تمنح الإقامة الدائمة للأجانب الذين يحملون تصريح للدراسة، الأجانب الذين يحملون حق لجوء، أما بالنسبة لشروط منح الإقامة الدائمة للأجانب فيجب أن يوجد معك إثبات المستوى المعيشي ومستوى الأجر كما يجب أن يوجد معك إثبات للتأمين الصحي، يجب أن لا تشكل أي خطر على النظام الروماني .

ثانياً :- أما بالنسبة للأجانب من الأصل الروماني أو الذين ولدوا في رومانيا يمكن منحهم تصريح خاص بالإقامة من دون عمل استيفاء للشروط المنصوص عليها، أما بالنسبة للقاصرين يمكن لوالديهم إعطاؤهم هذه الإقامة من خلال موافقة الوالدين بشكل رسمي .

ثالثاً :- أما بالنسبة للأجانب الذين لديهم أدلة تثبت أنهم قاموا بالاستثمار بحد أدنى مليون يورو أو قاموا بتوفير اكثر من 100 وظيفة بمدة عمل 8 ساعات في اليوم الواحد، فيتم منحهم الإقامة الدائمة دون أن يتم استيفاء الشروط القانونية، كما يكون دون استيفاء أو إثبات المستوى المعيشي الخاص بهم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق