من هنا وهناك

أكثر المطارات ازدحاماً في العالم 2024 l حسب حركة الركاب الدولية

يحبذ ويلجأ غالبية المسافرين اغلب الاوقات بالسفر والتنقل من مكان الى اخر عن طريق الطيران والتحليق جوا في السماء، حيث عدة مايسافر الناس من أجل السياحة او بهدف العمل او زيارة الاهل والاحباب والاقارب، مفضلين وسيلة الطيران عن وسائل النقل الأخرى التي قد تكون اكثر امانا واقل خطوره على المسافرين، سواء اذا كان في البر او في البحر، عن طريق العربيات المجهزة والسيارات والمراكب، ومع التفاعل الناس الكبير والكثير مع الطيران هناك مجموعه كبيره من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم 2023 تلك النتائج الواردة عن بعض الاحصائيات، حيث خلت المطارات الأكثر ازدحاما واستقبال المسافرين والزائرين هذا العام غياب عربي تام، على عكس سير ودرب القارات الأخرى.

نتيجة بحث الصور عن مطار

أكثر المطارات ازدحاماً في العالم 2024

أكثر المطارات ازدحاماً في العالم ، يتم تحديد المطارات الأكثر ازدحاماً حول العالم بحساب العدد الكلي للمسافرين خلال العام، والعدد الكلي يضم المسافر المغادر والعدد القادم والراكب الترانزيت،

نتيجة بحث الصور عن مطار

  • مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي

من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم إذ عبره نحو 104 مليون مسافر خلال عام 2022 م، وهو من المطارات التي تزدحم طوال الوقت بحركة الطائرات سواء لنقل المسافرين أو الشحن الدولي أو الحمولة.

وما يزيد من الحركة الموقع الهام للمطار لأنه على بعد ساعتين طيران من الولايات المتحدة الأمريكية التي يصل عدد سكانها إلى 300 مليون نسمة، كما يعد ميناء الدخول الرسمي لأمريكا الشمالية، ولكن مع مرور الوقت قد يزداد عدد المارة بالمطار أو قد ينقص، وهو ما توضحه الإحصائيات السنوية.

أين تأكل في مطار هارتسفيلد-جاكسون الدولي (ATL)

  • مطار بكين بالصين

من المطارات الأكثر ازدحاماً حول العالم، ولكنه جاء في المرتبة الثانية بنحو 94.4 مليون مسافر بعد أن كان في بعض الأوقات محتلاً المرتبة الأولى، ويبعد مطار بكين عن وسط المدينة بنحو 32 كيلو متر، وتدير شركة طيران تابعة للحكومة الصينية.

NKCHU على Instagram: "南 之 朱雀. سفينة الفضاء. 👽🦑🛸🚀 | مطار بكين داشينغ الدولي ، الواقع على حدود بكين ولانغفانغ بمقاطعة خبي ، هو ... "

  • مطار طوكيو هانيدا الدولي باليابان

المطار الرئيسي والأول باليابان ويعتمد عليه المواطن الياباني في السفر الداخل والخارجي، وخلال عام 2008م كان محتلاً للمركز الرابع على مستوى العالم من حيث عدد الركاب والذي بلغ 66735587 مسافر.

  • مطار لوس أنجلوس الدولي بكاليفورنيا

المطار الرسمي بمدينة لوس أنجلوس، ويعد من أكبر المطارات بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

نتيجة بحث الصور عن مطار لوس أنجلوس الدولي كاليفورنيا

  • مطار شانغهاي هونغكياو الدولي بالصين

يعد من مطار شانغهاي هونغكياو الدولي بالصين من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم  التي تستقبل عدد كبير من السياح من حول العالم، واحتل المرتبة الرابعة عام 2011م من حيث عدد المارة الذي بلغ 33112442 مسافر، وبلغ عدد الطائرات نحو 229846 طائرة خلال نفس العام، وكانت كمية البضائع المنقولة من خلال المطار نحو 454069 طن.

نتيجة بحث الصور عن مطار شانغهاي هونغكياو الدولي بالصين

  • مطار باريس شارل ديغول بفرنسا

من المطارات العامة بباريس ويقوم بتشغيله شركة مطارات باريس، وعرف باسم القائد شارل ديغول مؤسس الجمهورية الخامسة الفرنسية، ويعد سادس أكبر مطارات العالم وثاني أكبر المطارات بالقارة الأوروبية، وخلال عام 2010م كان عدد المارة بالمطار نحو 58164612 مسافر، ونحو 525314 طائرة مغادرة،

نتيجة بحث الصور عن مطار باريس شارل ديغول بفرنسا

  • مطار فرانكفورت بألمانيا

يمر خلال هذا المطار نحو 55 مليون مسافر، ونحو 480000 طائرة صعوداً وهبوطاً خلال العام، ويعد من المطارات الرئيسية حول العالم.

نتيجة بحث الصور عن مطار فرانكفورت

المواضيع الأكثر قراءة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق